حمى شراء للسلع استعداداً لرمضان

قدر مواطنون متوسط إنفاق الأسر القطرية خلال شهر رمضان الفضيل عند مستوى 12 ألف ريال للأسرة الواحدة على السلع الغذائية فقط (الأسرة مكونة من 6 أشخاص في المعدل فما فوق)،، معتبرين أن الإنفاق يبلغ ذروته في بداية ووسط ونهاية الشهر الفضيل وعيد الفطر.. وكشف المواطنون في جولة لـ «الوطن الاقتصادي» عن أن فاتورة رمضان ..

مستثمرو البورصة يترقبون اتجاه النفط

يترقب المستثمرون في البورصة القطرية اتجاه أسعار النفط فيما يبدو أن كسر حاجز 50 دولاراً للبرميل سيعزز دخول قوة شرائية جديدة ونتيجة حالة الترقب هذه سجل المؤشر العام لبورصة قطر أمس انخفاضا بقيمة 40.82 نقطة، أي ما نسبته 0.42 بالمائة، ليصل إلى 9 آلاف و675.66 نقطة.وتم خلال جلسة أمس في جميع القطاعات تداول مليون ..

«2.5» مليار واردات السيارات

بلغ إجمالي قيمة واردات قطر من السيارات وغيرها من المركبات السيارة المصممة أساسا لنقل الأشخاص خلال الربع الأول من العام 2016 نحو 2.49 مليار ريال، مقابل 2.7 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي، ما يمثل تراجعا في قيمة واردات الدولة من المركبات بنحو 8%. وجاء الانخفاض كنتيجة لهبوط قيمة الواردات في شهر ..

من المقرر فتح باب تقديم الطلبات إلى برنامج «الرئيس التنفيذي المستقبلي» العالمي التابع لأكاديمية قطر للمال والأعمال بالشراكة مع هيئة مركز قطر للمال امام كبار المديرين القطريين اعتباراً من 23 يونيو المقبل. ويكون على المشاركين دفع رسوم التسجيل للبرنامج فقط. يُطلق البرنامج في سبتمبر 2016، في مقر اكاديمية ..

رصد مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» السلوكيات الأكثر إزعاجاً لهم خلال سفرهم على الطائرات، قائلين إن إزعاج الأطفال للمسافرين أكثر ما يسبب لهم الازعاج، وكذلك الثرثرة، وعدم الراحة في المقعد، وفي الوقت الذي دافع فيه مغردون آخرون عن الأهالي الذين يبكي أطفالهم خلال الرحلة، اعتبر البعض أنه على ..

يبلغ متوسط إنفاق الأسر القطرية على السلع الغذائية خلال شهر رمضان الفضيل مستوى 12 ألف ريال للأسرة الواحدة (الأسرة مكونة من 6 أشخاص في المعدل فما فوق) في الوقت الذي يؤكد فيه مواطنون ومقيمون أن فاتورة رمضان بالنسبة لسكان قطر والمقيمين تتضاعف خلال الشهر الفضيل مقارنة بالشهور العادية، مشيرين إلى أن الإنفاق ..

قامت وزارة الاقتصاد والتجارة بتنفيذ حملة تفتيشية مفاجئة على عدد من المحال التجارية بمناطق مختلفة بالدولة، شملت محلات بيع الخضار والفواكه، ومحلات بيع الأسماك، ذلك لمراقبة مدى تقيد هؤلاء المزودين (المحال التجارية) بالتزاماتهم المنصوص عليها بالقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك. يأتي ذلك في ..

تتناول حلقة اليوم من البرنامج الأسبوعي «فيد واستفيد»، الذي تنتجه قناة الريان الفضائية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة، موضوع «العلامة التجارية» وتناقش الحلقة الفرق بين العلامة التجارية والاسم التجاري، وأهمية تسجيل المنتج باختيار العلامة المناسبة له، وآليات وطرق تسجيل العلامة التجارية، وتسلط ..

الرحلة على متن الطائرة، لم تعد أمراً طارئاً أو نادراً أو استثنائياً قد يحصل مرة كل عدة سنوات، بل أصبحت تتكرر عدة مرات في السنة سواء بالنسبة لرجال الأعمال الذين يسافرون بهدف انجاز أعمالهم في الخارج أو بالنسبة للمواطنين العاديين الذي يبحثون عن تجارب جديدة في دول حول العالم كلما سنحت الفرصة لهم، حيث يحجزون ..

أجرى موقع اكسبيديا المتخصص بالطيران دراسة جديدة كشفت عن أكثر التصرفات التي تزعج المسافرين على متن الطائرة وذلك تحت عنوان «اتيكيت الطائرة» حيث تبين أن «ركل المقعد الخلفي» يعتبر من أكثر السلوكيات التي يتذمر منها المسافرون.وقد قامت الدراسة والتي أعدتها شركة الأبحاث العالمية المستقلة «جي أف كي» بالطلب من ..

- الحضور في الوقت المحدّد لوزن الحقائب وتسجيلها وإجراء المعاملات المطلوبة، ثمّ الصعود على متن الطائرة.- المحافظة على نظافة المقعد المخصص لك على المتن.- اختيار عطر خفيف لا يُسبّب الصداع أو الحساسيّة للآخرين.- التعامل بإيجابيّة مع حركة الراكب الأمامي، والرضا بإرجاع كرسيّه إلى الوراء، فذلك حقّ طبيعيّ ..

أعلن بنك قطر الأول «الأول»، البنك المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية الرائد في قطر، والمُدرج في بورصة قطر، عن انتهاء الأعمال التطويرية للمشروع السكني 7-12 لينستر سكوير، والواقع في ساحة لينستر في لندن. تم الإعلان عن انتهاء المشروع خلال ندوة بعنوان «اتجاهات السوق العقاري في لندن»، جمعت بنك قطر الاول وجونز ..

تنفيذاً لخطة عملها السنوية، أصدرت اللجنة الدائمة للسكان التقرير الوطني الخامس بعنوان «حالة سكان قطر 2014- خمسة أعوام على انطلاق السياسة السكانية». ويهدف التقرير إلى إطلاع الباحثين وصناع القرار بالدولة على صورة الواقع السكاني بمختلف مستوياته وأبعاده وتطوراته، كما يهدف إلى تسليط الضوء على التقدم ..

يستكمل الوطن الاقتصادي في الحلقة الثانية والأخيرة، استعراض كتاب «رواد الكحيل»، للباحث الدكتور إبراهيم عبدالكريم كريديه، والذي يؤرخ لبدايات استكشاف وظهور النفط في دولة قطر والكثير من دول العالم، وسلطنا الضوء أمس على أن الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني هو رائد ومؤسس صناعة النفط في دولة قطر دون منازع، حيث كان ..

- وليم دارسي- مؤسس شركة الأنجلو فارسية التي أصبحت لاحقا الأنجلو إيرانية ثم سنة 1954 تحولت إلى «بريتش بتروليوم»- لودفيغ نوبل- مؤسس شركة بارنوبل النفطية وكان مقرها في ولاية باكو الأذربيجانية.- الباحث الكيميائي البولندي جان جوزيف اغناسي لوكاسويز مكتشف مادة الكيروسين النفطية حيث أضاء أول مصباح 1853 بعد فصل ..

أطلقت أكاديمية قطر للمال والأعمال رسمياً البرنامج العالمي «الرئيس التنفيذي المستقبلي» في قطر، بالشراكة مع هيئة مركز قطر للمال. وتستعد الأكاديمية لإدخال البرنامج حيّز التطبيق مطلع سبتمبر المقبل كجزء من استراتيجيتها الطويلة الأمد والساعية إلى فتح الفرص أمام المواهب والكفاءات المحلية وخصوصاً القطرية ..

أقام QNB، المؤسسة المالية الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا، احتفالاً لتكريم موظفيه من سفراء العلامة التجارية على الجهود التي بذلوها طوال العام من خلال ورشات العمل الداخلية التي تهدف إلى توعية موظفي البنك بمفهوم العلامة التجارية لمجموعة QNB، ورؤيتها بأن تصبح العلامة المميزة في الشرق الأوسط وإفريقيا ..

نظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، واتحاد الصناعات الدنماركية ومؤسسة الأعمال الأوروبية، منتدى الأعمال الخليجي الأوروبي مؤخراً في العاصمة البلجيكية بروكسل.حضر المنتدى أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي، والنائب الأول لرئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن ..

تعيش بريطانيا حالة من عدم اليقين وهي تترقب ذهاب مواطنيها إلى الاستفتاء على البقاء ضمن الاتحاد الأوروبي أو الخروج منه، في شهر يونيو المقبل، وآثار ذلك على سوق الطاقة، والاختلافات القائمة حول الضرائب على الكربون والرسوم المفروضة على المولدات بين بريطانيا وأسواق الاتحاد الأوروبي، وحجم التأثر الذي ستواجهه ..

أكد الدكتور عبدالفتاح العريفي دندي مدير الإدارة الاقتصادية بمنظمة الأقطار العربية المصدرة والمنتجة للنفط (أوابك) أن المنظمة تساهم بإنتاج 30.4 % من حجم السوق العالمي للنفط، مشيراً إلى أن أزمة النفط ليست الأزمة الأولى التي يمر بها السوق، حيث مر السوق النفطي بأربع أزمات وأشبه هذه الأزمات بالأزمة الحالية ما ..

الكويت- أ. ف. ب- خصصت الكويت 34.5 مليار دينار (115 مليار دولار) للإنفاق على المشاريع النفطية خلال السنوات الخمس المقبلة، منها 30 مليار دينار (100 مليار دولار) لمشروعات محلية بالكويت، والباقي على مشروعات الاستكشاف والإنتاج.وقالت وفاء الزعابي العضو المنتدب للتخطيط والمالية في مؤسسة البترول الكويتية إن ..

كشف استطلاع للرأي أجراه معهد إيفوب لصحيفة جورنال دو ديمانش أن 46 % من الفرنسيين يرغبون في أن تقوم الحكومة بسحب مشروع قانون العمل الذي يواجه معارضة في الشارع. وقال 46 % من المستطلعين: إنهم يأملون في سحب المشروع مقابل 41 % يأملون في الإبقاء عليه مع إدخال بعض التعديلات.. أما الذين يريدون الإبقاء على القانون على ..

عمان- قنا-أكدت وزارة الصناعة والتجارة الأردنية أن مخزون القمح لدى الأردن مطمئن ويكفيها لمدة لا تقل عن 11 شهرا، الأمر الذي يجعلها تتروى في عمليات الشراء خلال العطاءات المقدمة للحصول على أقل الأسعار وأجود أنواع القمح العالمي.وقال يوسف الشمالي أمين عام وزارة الصناعة والتجارة الأردنية: إن الوزارة لم ولن ..