+ A
A -
جريدة الوطن

القاهرة- قنا- تشارك دولة قطر في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة اليوم السبت.

ويترأس سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم، رئيس مجلس الشورى، الوفد القطري المشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وستناقش هذه النسخة من المؤتمر موضوع «الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي»، حيث سيقدم المشاركون رؤيتهم كبرلمانيين للتوظيف الأمثل لتقنيات الذكاء الاصطناعي، وسيناقشون التحديات التي تواجه هذا المجال، بجانب فرص الاستغلال الأمثل لتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية للدول العربية في جميع المجالات.

يشار إلى أنه من المقرر أن يصدر عن المؤتمر وثيقة تحمل عنوان «رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي»، وتهدف إلى تحقيق التوظيف الآمن لتقنيات الذكاء الاصطناعي، ومواجهة تحدياتها.

ويضم الوفد القطري المشارك في المؤتمر كلا من سعادة السيد عبدالرحمن بن يوسف الخليفي، وسعادة السيد يوسف بن أحمد الكواري، وسعادة الدكتور أحمد بن حمد المهندي، وسعادة السيد عبدالله بن علي السليطي، أعضاء مجلس الشورى، وسعادة السيد نايف بن محمد آل محمود الأمين العام للمجلس.

copy short url   نسخ
27/04/2024
90