أعلنت استثمار القابضة عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 والتي اعتمدها مجلس الإدارة في اجتماع اليوم ، حيث بلغ صافي أرباح 352 مليون ريال قطري (متضمنة حقوق الأقلية) بزيادة 8.3 % عن عام 2022 وبلغ الربح قبل الفوائد والضرائب و الإستهلاك EBITDA 646 مليون ريال قطري بارتفاع 25 % عن عام 2022،كما بلغ إجمالي الربح 801 مليون ريال قطري بزيادة 29 % عن عام 2022 .

تمكنت استثمار القابضة من تحقيق زيادة في الأرباح في عام 2023 رغم انخفاض إيراداتها عن عام 2022 وهو العام الذي شهد إيرادات استثنائية جراء بطولة كأس العالم فيفا 2022 – وتم تحقيق هذه الزيادة في الأرباح (2023) نتيجة رفع الكفاءة التشغيلية وتحسين الأداء في قطاعات الشركة.

وفي ضوء هذه النتائج اقترح مجلس الإدارة تدوير الأرباح النقدية عن السنة المنتهية 31 ديسمبر 2023 وذلك للمساهمة في المشاريع التوسعية الاستراتيجية الواعدة التي بدأت الشركة في تنفيذها في قطر والعراق والمالديف والجزائر.

وبهذه المنــاسبــة صرح رئيـس مجلس إدارة استثمــار القــــابـضـة، السيد محمد معتز الخياط: "تعكس النتائج المالية والتشغيلية للسنة المنتهية 2023 أداء الشركة الإيجابي الذي أدى إلى زيادة ملحوظة في صافي الأرباح من جراء تفعيل الكفاءة التشغيلية للشركة. اما في تطوير الأعمال فقد حققت الشركة تقدماً ملحوظاً في وتيرة تنفيذ المشاريع التي تم الإعلان عنها في الفترات الأخيرة بهدف التوسع العمودي والأفقي للشركة على المستويين الإقليمي والدولي وتحقيقاً لنموّ القيمة الاستثمارية للمساهمين. حيث نتوقع نموًا مستقراً طويل الأمد من خلال مشاريع الرعاية الصحية في الجزائر والدول الأخرى والمرتكزة على اتفاقيات شراء مضمونة، لا سيما إيرادات أعمال المقاولات المتخصصة والخدمات في المملكة العربية السعودية واخيراً المشاريع السياحية الواعدة في المالديف والعراق.

أبرز مؤشرات الماليىة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023