+ A
A -
جريدة الوطن

عقدت استثمار القابضة اجتماع الجمعية العامة العادية السنوي للشركة مساء يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2024م، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني، حيث على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي وعلى البيانات المالية للشركة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 وعلى ميزانية الشركة الموحدة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 وعلى تقرير حوكمة الشركة، كما وافقت على مقترح مجلس الإدارة بعدم توزيع الأرباح التي تحققت في عام 2023 وعدم توزيع مكافآت على أعضاء مجلس الادارة وعلى تعيين مدقق الحسابات السادة "رسل بدفورد وشركاه محاسبون قانونيون" كمدقق حسابات الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2024.

وجاء في تقرير مجلس الإدارة أن النتائج المالية المتميزة والانجازات التشغيلية والتطورات الهامة للشركة خلال عام 2023 تعكس أداء الشركة الإيجابي الذي أدى إلى زيادة ملحوظة في صافي الأرباح من جراء تفعيل الكفاءة التشغيلية للشركة. أما في تطوير الأعمال فقد حققت الشركة تقدماً ملحوظاً في وتيرة تنفيذ المشاريع التي تم الإعلان عنها في الفترات الأخيرة من العام الماضي بهدف التوسع العمودي والأفقي للشركة على المستويين المحلي والدولي وتحقيقاً لنموّ القيمة الاستثمارية للمساهمين.

وقد شهدت القطاعات الرئيسية للشركة تطورات مهمة خلال العام 2023 ومن أهمها:

- الرعاية الصحية وهو قطاع تمكنت استثمار القابضة من ترسيخ مكانتها فيه عبر الطاقم الطبي والتشغيلي ذو المستوى العالمي ومن خلال شراكاتها الدولية ومن هنا شهد عام 2023 انطلاقة قوية لمستشفى ذا فيو بالتعاون مع سيدارز سيناي الأمريكية كما ونقوم باستكمال التجهيزات النهائية لأفتتاح المركز الطبي الكوري، بالإضافة إلى توقيع والبد ء في الأعمال الإنشائية للمستشفى الجزائري القطري الألماني والعمل على توسعات في العراق وبلدان أخرى قيد الدراسة.

- الخدمات وهو قطاعٌ أساسي يساهم في إيرادات وأرباح الشركة بشكل كبير حيث استمر في التطور والنمو في 2023 في قطر خاصة من خلال العقود المرتبطة بالفعاليات الرياضية الكبرى مثل بطولة كأس آسيا.

-قطاع المشاريع من خلال استثمار فنتشورز فقد شهد العام 2023 إقبالاً جيداً على منتجعات كتارا هيلز وميسان كما وتألقت جزيرة المها كوجهة سياحية رئيسية في قطر، أما على صعيد التوسع الخارجي فقد شهد العام 2023 وضع حجر الأساس وإنطلاق الأعمال الإنشائية لمجمع ريكسوس بغداد، وهو مشروع سياحي ضخم يعد الأول من نوعه في العراق و الذي نتوقع له نجاحاً كبيراً عند افتتاحه، كما وقد شرعنا بالأعمال الإنشائية لمجمع روزوود المالديف والذي صمم ليحتل المراكز الأولى عالمياً فور افتتاحه.

أما بخصوص المقاولات التخصصية فقد نجحنا في دخول سوق المملكة العربية السعودية من خلال حزمة عقود في مجال المقاولات التخصصية مع الشركات التابعة لصندوقالاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

وتساهم هذه التطورات في تحقيق إستراتيجية الشركة المتمثلة في تنويع مصادر الدخل والتوسع المحلي والدولي بهدف زيادة القيمة العامة للشركة والقيمة للمستثمرين.

copy short url   نسخ
21/03/2024
35