+ A
A -
جريدة الوطن

وقّعت شركة إليغانسيا للرعاية الصحية ذ.م.م إحدى الشركات التابعة لاستثمار القابضة والرائدة في مجال الرعاية الصحية، اتفاقية استراتيجية مع وزارة الصحة في العراق والتي تنص على تسليم إليغانسيا للرعاية الصحية إدارة وتشغيل مستشفى الناصرية التعليمي بسعة 492 سرير خلال الشهرين القادمين، ويقع مستشفى الناصرية التعليمي في محافظة ذي قار في جمهورية العراق. وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من الدكتور راشد نجم الخالدي مدير عام دائرة صحة ذي قار والسيد محمد الدوامنة بصفته عضو مجلس إدارة في استثمار القابضة وبحضور معالي وزير الصحة العراقي والدكتور صالح مهدي الحسناوي وسعادة السيد سلطان بن مبارك الكبيسي سفير فوق العادة لدولة قطر في العراق والسيد جوزيف هازل الرئيس التنفيذي لإليغانسيا للرعاية الصحية.

تهدف هذه الاتفاقية إلى رفع معايير الرعاية الصحية المقدمة حالياً في مستشفى الناصرية التعليمي لزيادة الكفاءة التشغيلية وتحسين مستوى الخدمات والتوسع بالتخصصات الطبية من خلال تبني أحدث الأساليب الإدارية والتشغيلية والتي تمتلكها شركة إليغانسيا للرعاية الصحية من خلال خبرتها الطويلة والتي تميزها في مجال إدارة وتشغيل المنشآت الصحية.

وتنص الاتفاقية على تقديم الخدمات الطبية التي تلبي احتياجات سكان المحافظة والمناطق المجاورة ورفد مستشفى الناصرية بمجموعة متنوعة من الكوادر الطبية الدولية والمحلية ذات الخبرات العالمية.كما يشمل نطاق العمل جوانب الرعاية الصحية بكافة تفاصيلها الطبية بالإضافة إلى تشغيل وصيانة المستشفى وإدارة الموارد البشرية والتوريد والدعم الفني.

وفي هذا الإطار علّق المهندس محمد بن بدر السادة الرئيس التنفيذي لمجموعة استثمار القابضة على هذه الاتفاقية قائلاً: "تأتي هذه الخطوة لتضيف إلي حزمة الأعمال والمشاريع التي تقوم بها استثمار القابضة في العراق، حيث ستقوم شركة اليغانسيا للرعاية الصحية التابعة لاستثمار القابضة بإدارة وتشغيل مستشفى الناصرية التعليمي لتؤمن خدمات صحية عالية المستوى. و لترفع المعايير الحالية وتطوير خدماتها الطبية.""كما تمثل هذه الاتفاقية التزامنا باستراتيجية استثمار القابضة التي تهدف إلى التوسع بأعمال الشركة في قطاع الرعاية الصحية وذلك تحقيقاً لتطوير المحفظة الاستثمارية ونمو قيمتها للمساهمين خاصةً ان تنفيذ الاتفاقية سوف يبدأ خلال الشهريين القادمين مما يعود بالفائدة على المستثمريين. "

والجدير بالذكر أن إليغانسيا للرعاية الصحية التابعة لمجموعة استثمار القابضة لديها سجل واسع وكبير في تشغيل وإدارة عدد من المستشفيات كما أنها تمتلك وتدير كل من مستشفى ذا فيو بالتعاون مع Sinai - Cedars، والمركز الطبي الكوري في درب لوسيل، قطر بالتعاون مع عدد من أهم المراكز الطبية الكورية ومنها Asan Medical Centerو JK Medical Group و AHNKANG وEHL Bio وLime Tree Dental Hospital.

هذا بالإضافة إلى توسعات الشركة في الخارج ومنها المستشفى الجزائري القطري الألماني بالشراكة مع وزارة الصحة الجزائرية الذي بدأت فيه الأعمال الإنشائية ، وتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة في جمهورية أوزبكستان بهدف إنشاء مرفق صحي متعدد التخصصات وغيرها من المشاريع الصحية في بلدان أخرى.

والجدير بالذكر أن اتفاقيات التشغيل التي توقعها الشركة في الخارج تعود بالمنفعة على الاقتصاد المحلي عبر تعزيز الواردات بالعملة الصعبة وتصدير الخبرات المحلية إلى الخارج.

copy short url   نسخ
04/04/2024
45