وحيد بوسيوف
واصل فريق الخريطيات عروضه القوية في الدرجة الثانية خلال الموسم الحالي، حيث حقق انتصارا آخر هذه المرة على حساب الشمال بنتيجة هدفين نظيفين سجلهما رشيد تيبركانين في الدقيقتين 39 و55، وذلك لحساب الأسبوع السابع عشر الذي أقيمت أمس مبارياته بعد توقف دام منذ منتصف شهر مارس الماضي ببسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
ورفع نادي الخريطيات رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة ليقترب أكثر من تحقيق بطاقة الصعود المباشرة لدوري نجوم QNB، فيما تجمد رصيد نادي الشمال عند النقطة 20 في المركز الأخير.
الشوط الأول
بداية هذا الشوط كانت قوية بين الفريقين خاصة بالنسبة لفريق الخريطيات الذي حاول تحقيق انطلاقة قوية في المباراة، خاصة ان الفوز في هذه الجولة سيجعل عودته لدوري النجوم تقترب أكثر، وحاول الثنائي المغربي رشيد تيبركانين ومنير الحمداوي الوصول لشباك مرمى نادي الشمال بعد الفرص التي سنحت لهما، لكن التسرع وقوة دفاع الشمال حال دون ذلك، ولم تشهد الثلاثين دقيقة الأولى محاولات حقيقية بين الفريق حيث كانت كلها سهلة لحارسي المرمى، إلى أن جاءت الدقيقة 39 بعد عرقلة رشيد تيبركانين هداف دوري الدرجة الثانية من طرف لاعب الشمال موسى العلاق، نجح فيها رشيد من تسجيل الهدف الأول في المباراة ليرفع بذلك رصيده من الأهداف إلى 15 هدفا، وحاول بعدها الشمال العودة في النتيجة لكن محاولات هجوم الفريق لم تكن صعبة على دفاع وحارس مرمى نادي الخريطيات، لينتهي هذا الشوط بتقدم الخريطيات بهدف نظيف.
الشوط الثاني
حاول نادي الشمال مع بداية الشوط العودة في النتيجة وتسجيل هدف التعادل حيث اكتفى الخريطيات في الخمس دقائق الأولى بالدفاع على منطقته، وأولى فرص هذا الشوط كانت من جانب نادي الشمال بواسطة مهاجمه الإيفواري بول ساجبو بعد انفراده بحارس مرمى الخريطيات شهاب ممدوح لكن تسديدته كانت تنقصها الدقة، وتمكن في الدقيقة 55 هداف دوري الدرجة الثانية رشيد تيبركانين من الحصول على ركلة جزاء بعد لمسة يد من لاعب الشمال موسى العلاق، تمكن فيها رشيد تيبركانين من إضافة الهدف الثاني لفريقه ويرفع رصيده من الأهداف مرة أخرى للهدف رقم 16 في الموسم الحالي.
مسيمير يفوز على معيذر
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر بين نادي معيذر ومسيمير، تمكن فريق مسيمير من قلب الطاولة على معيذر، فبعد أن تقدم معيذر في النتيجة في الشوط الأول عن طريق اللاعب مامادو لامين في الدقيقة 19، تمكن فريق مسيمير من العودة بقوة في الشوط الثاني حيث تمكن من التفوق عليه بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، ورفع بذلك نادي مسيمير رصيده للنقطة 26 نقطة في المركز الثاني بفارق سبع نقاط عن المتصدر الخريطيات، فيما تجمد رصيد معيذر عند النقطة 21 في المركز الرابع... وسجل لمسيمير كل من محمود حسن البحر في الدقيقة 67 وبعدها بدقيقتين أضاف أحمد الدوني الهدف الثاني لفريقه، ليسجل محمود البحر الهدف الثالث للفريق والثاني الشخصي له في الدقيقة 88.
ويذكر ان دوري الدرجة الثانية يستكمل بين فرق الأندية الرياضية ( الخريطيات، المرخية، معيذر، مسيمير، الشمال ) وهي التي يحق لها المنافسة على الصعود لدوري نجوم QNB، في حين تم استبعاد فرق البدع ولوسيل والوعب من هذه المرحلة.
ويتصدر رشيد تيبركانين لاعب الخريطيات الهدافين بـ 16 هدفاً، وفي المركز الثاني أحمد الدوني لاعب مسيمير وله 13 هدفاً، ثم بهاء فيصل سيف لاعب الشمال وله 11 هدفاً.
وأيوب الودراسي لاعب معيذر في المركز الرابع وله 10 أهداف، في حين يتشارك منير الحمداوي لاعب الخريطيات وعادل أحمد لاعب البدع في المركز الخامس ولكل منهما 9 أهداف.