+ A
A -
جريدة الوطن

كشفت قرعة دور الستة عشر للنسخة الثانية والخمسين من بطولة كأس الأمير لكرة القدم التي سحبت أمس عن مواجهات متوازنة، وأخرى منتظرة في الدورين ربع ونصف النهائي.

وأوقعت القرعة العربي، حامل اللقب وصاحب ثمانية تتويجات من قبل، مع السيلية من الدرجة الثانية في المسار الأول، الذي يشهد أيضا مواجهة بين الدحيل، المتوج بأربعة ألقاب من قبل، مع الشمال، فيما يلتقي الفائز من المباراة الأولى مع الفائز من المباراة الثانية في الدور ربع النهائي.

ويتواصل المسار الأول بمواجهة الوكرة، الباحث عن لقبه الأول في البطولة، مع معيذر الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية، في المباراة الثالثة، يلاقي السد، أكثر الفرق تتويجا بالكأس برصيد 18 لقبا، المرخية في المباراة الرابعة، على أن يلتقي الفائز منهما مع الفائز من المباراة الثالثة.

ويتواجه المتأهلان من الدور ربع النهائي في هذا المسار، في الدور نصف النهائي لبلوغ المباراة النهائية من البطولة.

وجاء المسار الثاني متوازنا من حيث المواجهات مع وجود فرق تدون ظهورها الأول في البطولة، إذ يلتقي الوعب من الدرجة الثانية مع نادي قطر صاحب لقبين من قبل في المباراة الخامسة.

ويلعب الريان، المتوج باللقب في ست مناسبات من قبل، مع الخور بطل دوري الدرجة الثانية على أن يلتقي الفائزان من المباراتين في الدور ربع النهائي.

ويخوض أم صلال، المتوج باللقب مرة واحدة من قبل، اختبارا أمام البدع من دوري الدرجة الثانية.

ويلتقي الأهلي، صاحب أول لقب لكأس الأمير في نسختها الأولى عام 1973 من بين أربعة تتويجات في تاريخه، مع الغرافة، ثالث الفرق تتويجا بالبطولة بسبعة ألقاب، على أن يلتقي الفائزان في المباراتين في الدور ربع النهائي؛ إذ يتأهل في هذا المسار فريق واحد إلى المباراة النهائية، حيث يلتقي الفائزان بمباراتي ربع النهائي، في الدور نصف النهائي.

وتم تصنيف الفرق المشاركة قبل إجراء القرعة إلى مستويين، حيث يضم المستوى الأول الفرق أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن حسب الترتيب العام في (دوري نجوم إكسبو) للموسم الحالي.

أما المستوى الثاني فيضم الفرق أصحاب المراكز من التاسع إلى الثاني عشر حسب الترتيب العام في (دوري نجوم إكسبو)، بجانب الفرق الأربعة المتأهلة من المرحلة التمهيدية.

وتقام منافسات دور الستة عشر خلال الفترة من السادس وحتى التاسع من شهر مايو المقبل، علما أن البطولة انطلقت فعليا الأسبوع الماضي عبر مرحلة الدور التمهيدي، التي شهدت تأهل فرق الخور والبدع والوعب والسيلية.

copy short url   نسخ
30/04/2024
10