+ A
A -
جريدة الوطن

عقد مجلس إدارة مؤسسة اللاجئين الأولمبية اجتماعه السنوي للعام 2024 أمس في الدوحة، بمشاركة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، عضو مجلس إدارة المؤسسة. ترأس الاجتماع سعادة الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، رئيس مؤسسة اللاجئين الأولمبية، بحضور السيد فيليبو غراندي نائب رئيس المؤسسة، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى جانب أعضاء مجلس إدارة مؤسسة اللاجئين الأولمبية.

وقد افتتح سعادة الدكتور توماس باخ الاجتماع بكلمة ترحيبية أشاد فيها باستضافة الدوحة ودور قطر الفعال في دعم مؤسسة اللاجئين الأولمبية.

وفي كلمته خلال الاجتماع، قال سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني:

«نحن ملتزمون بتوسيع شراكتنا مع مؤسسة اللاجئين الأولمبية لتوفير ملاذ آمن على مدار العام للرياضيين اللاجئين ومدربيهم وللمسؤولين الفنيين من جميع أنحاء العالم، مما يوفر لهم فرص التدريب والاستفادة من المرافق الرياضية في مدينة الدوحة لتطوير مستوياتهم».

ومن جانبها، قالت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية:

«لقد برهنت دولة قطر على الكيفية التي يمكن من خلالها للرياضة أن تمُد جسور التواصل وتعزز التفاهم المتبادل والسلام. لقد استثمرنا في الرياضة كوسيلة لجمع الشعوب العالم من مختلف الخلفيات الثقافية وأكدنا على أنها أكثر من مجرد رياضة، بل أداةً للحوار بين الشعوب».

وناقش الأعضاء خلال الاجتماع عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

من ناحية أخرى قام أعضاء مجلس إدارة مؤسسة اللاجئين الأولمبية بزيارة مقر سكن اللاجئين الفلسطينيين في منطقة الثمامة. حيث رافقتهم في هذه الزيارة سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة.

من ناحية أخرى التقى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية بالسيد "فيليبو غراندي" المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الذي يزور الدوحة حالياً.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وأوجه الدعم الذي تقدمه دولة قطر للاجئين، وبحث آفاق وفرص التعاون بين الجانبين في الفترة المقبلة، كما تناول الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بجهود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وأنشطتها المختلفة في العام 2024.

وتقدم السيد غراندي بالشكر لدولة قطر على دعمها المتواصل لبرامج المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في كافة أنحاء العالم.

copy short url   نسخ
30/04/2024
10