{ تصوير- محمود حفناوي كتب- هشام حامد
أكدت اللاعبة التونسية أنس جابر أن بطولة قطر توتال من أفضل البطولات على مستوى العالم ولا تقل عن بطولات الجراند سلام.. موضحة أنها فخورة جدا بالمشاركة في منافسات البطولة سنويا وتسعى خلال هذه النسخة لتحقيق أفضل النتائج والذهاب بعيدا خاصة بعد ان حققت الفوز الأول وتخطيت الدور الرئيسي للمرة الأولى خلال مشاركاتي في البطولة على مدار السنوات الماضية. وأضافت أنس جابر أنها فخورة بأن بلدا عربيا مثل قطر تنظم مثل هذه البطولة سنويا والتي تتمتع بسمعة كبيرة على المستوى العالمي، وتتواجد معظم اللاعبات المصنفات فيها سنويا.. مؤكدة أن التنظيم على أعلى مستوى خاصة وأن مسؤولي الاتحاد القطري للتنس يوفرون كل سبل الراحة للمشاركات ولذلك نجد أن كل اللاعبات المصنفات يحرصن على المشاركة في بطولة الدوحة، كما أن الأجواء هنا جميلة خلال هذا الوقت من العام. وأعربت أنس جابر خلال تصريحاتها الصحفية أمس عن سعادتها الكبيرة بالفوز في أول مباراة على لاعبة روسيا فيكتوريا في مباراة قوية.. كما كانت سعادتها كبيرة أيضا بتواجد الجمهور التونسي والعربي بشكل عام في المدرجات مما كان له أكبر الأثر في اللعب بقوة وتحقيق الفوز في أول لقاء لها بالبطولة.
وحول ما إذا كان تأهلها للدور ربع النهائي ببطولة استراليا المفتوحة في أول إنجاز للاعبة عربية يمثل ضغطا عليها في مشاركاتها المختلفة قالت أنس جابر: الضغط الذي أشعر به طبيعي وخاصة بعد ان حظيت بدعم ومتابعة الجماهير العربية عامة والتونسية خاصة، فالكل يترقب نتائجي حاليا وفخورة بهذه المتابعة ومتفاجئة بها، وهي تحملني مسؤولية كبيرة من أجل اللعب بكل قوة وتركيز لإسعاد الجمهور الكبير الذي يقف خلفي ويساندني.
وحرصت أنس جابر على الإشادة بوالديها ووقوفهما معها وأيضا زوجها حيث دائما ما يسافرون معها في مختلف البطولات وأنا أهدي أي فوز لهم نظرا لمساندتهم الكبيرة لي في مشواري وتوفير أفضل الأجواء من أجل مواصلة التقدم في الترتيب العالمي للاعبات المحترفات.
وأشارت إلى أنها تحب ان تكون نموذجا لأي لاعب ولاعبة عربية، فلا يوجد شيء مستحيل في عالم الرياضة والتنس بشكل خاص، وتمنت أن تكون نتيجة فوزها في أول لقاء دافعا كبيرا لمواصلة المشوار حتى النهاية.
وحول عدم تميز اللاعبات العربيات وعدم وصولهن لمستوى أنسن قالت النجمة التونسية إن الملاعب موجودة ولكن، لا يوجد مدربون محترفون يمنحوننا الأفضل.. أنا في مسيرتي أخطأت في البدايات، وأي لاعب مفروض يؤدي تدريباته بشكل جيد ويتدرب كثيراً، ونخدم أنفسنا أكثر بالعمل، وكل لاعب يجب أن يؤمن بحلمه، ونحن كعرب لا نؤمن بقدراتنا، ونحن قدراتنا كبيرة جدا.
وعن القدوة في مشوارها قالت: لا توجد لاعبة معينة، والمهم هو انني أجد الدعم من أسرتي، وزوجي يقف معي ويشجعني، وكان عندي حلم أعمل لتحقيقه، وبعد التأهل للدور التالي اصبحت الطموحات كبيرة، وسأسعى للذهاب لأبعد نقطة، والهدف الأول تحقق، وأتمنى أن أواصل في تقديم نفس المستوى، وبطولة قطر ليست بالسهلة.