كتب- أنس عبدالرحمن
شاركت إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور في حفل الإفطار السنوي الذي أقيم بمركز تمكين ورعاية كبار السن «إحسان» والذي يقام سنوياً برعاية بنك قطر الدولي الإسلامي.
حضر الإفطار السنوي العقيد محمد راضي الهاجري، مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية، والرائد جابر عضيبة مساعد مدير إدارة الإعلام والتوعية، والملازم عيد الهاجري ضابط المكتب الإعلامي، كما حضره وفد من بنك قطر الدولي الإسلامي برئاسة السيد عبدالباسط الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك، وحضر الإفطار من جانب مركز إحسان جابر المري مدير مكتب الاتصال والإعلام.
تناول الحضور الإفطار الرمضاني مع الآباء والأُمهات كبار السن بإحسان وقدموا الهدايا لهم وسط أجواء أسرية سعيدة، وتبادل الوفدان الزائران ومسؤولو إحسان الدروع التكريمية بمناسبة الإفطار الرمضاني بإحسان، وتثميناً للجهود المبذولة من الجهات الثلاث في خدمة المجتمع وجهود التواصل والتكامل والتعاون المثمر بينها لخدمة كبار السن وتمكينهم ورعايتهم وتوفير الحياة الكريمة.
من جانبه أكّد العقيد محمد راضى الهاجري، مدير إدارة التوعية، وقال العقيد الهاجري، في تصريحات صحفية، خلال مشاركته ووفد من ضباط الإدارة العامة للمرور في إفطار بمركز تمكين ورعاية كبار السن «إحسان» برعاية بنك قطر الدولي الإسلامي، إنه بالإضافة إلى قيام الوزارة بتوفير صالات خاصة لتقديم خدماتها لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا، فإن الوزارة تقوم أيضاً بتقديم خدمتها لهم في أماكن إقامتهم في بعض الحالات أو من خلال توفير سيارات لإحضارهم إلى مقار الإدارات الأمنية المعنية إذا كانت هناك حاجة لحضورهم، كما قامت الوزارة بتخصيص مواقف لكبار السن بجميع الإدارات.
وأشار العقيد الهاجري إلى أن الإدارة العامة للمرور تحرص من جانبها على توفير أقصى قدر من الراحة للآباء كبار السن لدى حضورهم لإدارة العامة للمرور لإجراء أي معاملة أو الاستفسار عن مخالفات مرورية؛ حيث يقوم الموظف بتوفير الخدمة لكبير السن وهو جالس داخل سيارته.
وأعرب العقيد الهاجري عن سعادته البالغة بزيارة كبار السن بإحسان.. مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي كجزء من التواصل معهم ورد بعض الجميل لهم لما قدموه للمجتمع القطري من فضل وخدمات طوال فترة حياتهم.
وأضاف الهاجري: إن المرور يبعث رسالة لكبار السن مفادها «أننا أبناؤهم وأننا قريبون منهم ولم ننسَ فضلهم».
وأبدى الهاجري سعادته البالغة بالبسمة التي رسمتها الزيارة على وجوه كبار السن بإحسان.
بدوره تقدّم السيد على بن حمد المسيفري، نائبا عن السيد عبدالباسط الشيبي الرئيس التنفيذي لبنك قطر الدولي الإسلامي، بالشكر لإدارة المرور وإدارة إحسان، على تنظيم الزيارة.. مشيراً إلى أنها تأتي ضمن اهتمام مجلس إدارة البنك وإدارته العليا بفئة كبار السن الذين يعتبرون بركة المجتمع، بجانب أنها جزء من المسؤولية الاجتماعية للبنك، والتي تشمل التواصل مع جميع فئات المجتمع في جميع المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية وغيرها.
وأوضح أن الزيارة جاءت للتواصل معهم وللتأكيد للآباء والأُمهات كبار السن بأنهم ليسوا منعزلين لوحدهم، بل نحن معهم ونفتخر بهم، مؤكداً أنهم بالبنك لن يدخروا جهداً في رعاية كبار السن ودعم البرامج التي تقدم لهم وتسهم في توفير السعادة لهم.. مشدداً على أن ذلك يعد واجبهم بالبنك وواجب كافة فئات المجتمع تجاه الآباء كبار السن الذين بذلوا حياتهم في خدمة الوطن ونهضته وتنميته وعمرانه.
من ناحيته تقدّم السيد مبارك عبدالعزيز آل خليفة، المدير التنفيذي لإحسان، بالشكر والتقدير للإدارة العامة للمرور وبنك قطر الدولي الإسلامي.. مؤكداً أن زيارتهم وتناولهم للإفطار الرمضاني مع الآباء والأُمهات كبار السن بإحسان يعكس اهتمام الجهتين بفئة كبار السن والتواصل معهم، باعتبارها جزءاً من المسؤولية المجتمعية لمؤسسات الدولة ووزاراتها ومؤسساتها الاقتصادية والخدمية ومؤسسات المجتمع المدني فيها، الأمر الذي يصب في مصلحة كبار السن ويسهم في كسر طوق العزلة عنهم ويدمجهم في المجتمع.
وأكّد أن تلك الجهود تساهم في دعم أهداف مركز إحسان الرامية لتمكين كبار السن ورعايتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم في المجتمع القطري، وأشاد بجهود وزارة الداخلية بجميع إداراتها والمستوى الرفيع من الخدمات الذي تقدمه لكبار السن.. موضحاً أنها من أفضل الوزارات والجهات بالدولة التي تقوم برعاية كبار السن وتقديم الخدمات المتميزة لهم.
وأشاد بجهود بنك قطر الدولي الإسلامي في خدمة كبار السن.. متمنياً تواصل جهود البنك في هذا المجال الأمر الذي سينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات التي يقدمها مركز إحسان للآباء والأُمهات كبار السن في المجتمع، وأعرب آل خليفة عن رغبة إحسان في تواصل الشراكة المتميزة والمثمرة بين وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور وبنك قطر الدولي الإسلامي، لما فيه مصلحة الجميع ومصلحة كبار السن، وتوفير أفضل الخدمات وتحقيق الحياة الكريمة لهم.