لا يمكن القبول ببقاء الأسد

عواصم - وكالات- قال المتحدث الإعلامي باسم وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات جنيف وائل علوان إن المناخ في «محادثات جنيف- 4» لا يدعو بشكل عام للتفاؤل، وشدد على أن المعارضة تصر على أنه «لا يمكن أن يكون هناك دور للمجرمين في مستقبل سوريا».وقال علوان في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) «لا يمكن أن نقبل ..

آلاف المدنيين يفرون

الموصل- بغداد- وكالات- فر أكثر من ألف مدني عراقي من منازلهم أمس مع توغل القوات الحكومية مدعومة بضربات جوية تقودها الولايات المتحدة في غرب الموصل وتقدمها في عدد من المناطق السكنية في جنوب المدينة. وحملت عشرات الشاحنات التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب العراقي النازحين إلى خارج مناطق المعارك لإعادة ترتيب تمركز ..

وزير الأوقاف : الاحتلال يشعل «الحرب الدينية»

عواصم-وكالات- حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس، من المحاولات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وهدم المسجد الأقصى من خلال الحفريات اليومية التي تقوم بها أسفله.وقال ادعيس، في بيان أمس، إن ما يجري من حفريات يدفع المنطقة إلى أتون حرب دينية يقوم الاحتلال بإضرامها بشكل يومي ..

كتب - محمد عبد العزيزرصدت «الوطن» احتفاظ بعض المؤسسات والمراكز الخدمية بصندوق الشكاوى التقليدي، الذي عفا عليه الزمن في ظل الثورة الهائلة لتكنولوجيا الاتصال، وباتت مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها «تويتر» وسناب شات، ملاذاً للكثيرين في تقديم شكواهم لأي جهة.وقال مواطنون إن شبكات التواصل لا تتسم ..

قامت الوطن بزيارة إلى مدينة الخور للاطلاع عن قرب على تجهيزات استاد البيت المونديالي، إذ وصلت مرحلة الإنشاءات في المشروع إلى نسبة 40 %، ويتواجد فيه أكثر من 2000 عامل. وقد تم بناء الأساسات الأولية، وبناء الجدران، وتركيب أعمدة الأقسام من المدرجات السفلية التي ستحمل هيكل الاستاد، حيث تعمل 21 رافعة لاتمام ..

كتب- محمد الأندلسيقدر مراقبون ومحامون عدد قضايا الشيكات المرتجعة بواقع 20 ألف قضية سنوياً، مشيرين إلى أن ذلك يمثل مؤشراً على تنامي حجم الظاهرة، ويستدعى إيجاد حلول لها، في ظل استحواذها على حصة تبلغ 70% من إجمالي القضايا المنظورة لدى الدوائر المختلفة، ومحذرين من خطورتها وتأثيرها السلبي على أداء القطاع ..

الدوحة- قنا- وصل فخامة الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان إلى الدوحة، أمس، في زيارة رسمية للبلاد.وكان في استقبال فخامته والوفد المرافق لدى وصوله مطار حمد الدولي سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة، وسعادة السيد يوسف بن حسن الساعي سفير دولة قطر لدى أذربيجان، وسعادة الدكتور ..

كتبت- آمنة العبيدليأكد رفعت محمدوف رئيس هيئة تشجيع الاستثمار والتصدير في أذربيجان، أن مجالات التعاون بين بلاده ودولة قطر عديدة ومتنوعة، مشيراً إلى أن قرار رئيس أذربيجان بتشجيع شعار «صنع في أذربيجان» يفتح آفاقا عالمية جديدة، وآمالا واسعة للتعاون مع قطر ودول الخليج العربية بشكل عام.ولفت في حواره مع الوطن ..

كتب- محمد حربيأكد الدكتور الطيب البكوش الأمين العام لاتحاد المغاربة العربي، أن «صندوق الصداقة القطري»، هدية القطريين للشعب التونسي، الذي ساهم في دعم ومساعدة الشباب على إقامة مشروعات صغيرة، تضمن الحياة الكريمة لهم.

كتب - طاهر أبوزيد كشف الدكتور طلال العنزي، رئيس خدمات العناية بالقدم بمؤسسة حمد الطبية عن أن مؤسسة حمد الطبية، وإدراكاً منها بخطورة مشكلة القدم السكرية، أنشأت مركزا ضمن مباني مدينة حمد الطبية، سيتم افتتاحه قريبا ليعمل على استقبال مرضى القدم السكرية، وفحص طريقة المشي، ولصنع الضمادات التي يحتاجها المريض، ..

كتب– منصور المطلق أكد علي عبدالله المري، مدير إدارة التفتيش الصناعي ومكافحة التلوث بوزارة البلدية والبيئة، أنه تم منع تصريف المياه من المنشآت الصناعية في الدولة إلى البحر، حيث سيصار إلى تصريفها داخلياً لدى المنشأة ذاتها، بحيث يتم تصريفها ومعالجتها ثم إعادة استخدامها داخل المنشآت. وأضاف قائلا: لدى ..

الدوحة -قنا-استقبل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أمس، سعادة الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والوفد المرافق، بمناسبة زيارتهم للبلاد للمشاركة في أعمال اجتماع لجنة التعاون والتنسيق الأمني بين وزارتي ..

الدوحة -قنا- التقى سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، سعادة السيد ماتييف بيردينياز نائب وزير الخارجية التركماني.جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

الدوحة- الوطنبدأت أمس الأحد اجتماعات هيئة التحكيم لجوائـز الـدورة الثالثة عشرة لجائزة منظمة المدن العربية في الدوحة والتي تستمر حتى 28 فبراير الجاري، وتشمل الجوائز المعمارية بأفرعها الثلاثة: جـائـزة المشــروع المعمـاري، جـائـزة التــراث المعـمـاري، جائـزة المهنــدس المعـمـاري، جــوائـز ..

الدوحة- قنا - عقد بالدوحة أمس الاجتماع الأول للجنة الأمنية القطرية الإماراتية المشتركة المنبثقة عن اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.وترأس الاجتماع من الجانب القطري سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام، فيما ترأس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة سعادة الفريق سيف عبدالله ..

اختتم مركز الدراسات القانونية والقضائية، الأسبوع الفائت، عددا من الدورات التخصصية شملت برنامجا تدريبيا لموظفي وزارة الاقتصاد والتجارة في مجال أنظمة الاستحواذ والاندماج في قانون الشركات، وهدف برنامج هذه الدورة إلى تعريف المشاركين بمختلف الأنظمة القانونية المتصلة وإجراءات الاندماج والاستحواذ في ..

الدوحة- قنا - افتتحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث ببرج البدع (قطر2022) أمس، عيادة طبية لتقديم خدمات الطب العام لموظفي اللجنة وغيرهم من الأفراد المنتسبين لدى الشركات والجهات الحكومية الأخرى المتواجدة بالمبنى ومقر عملهم بالبرج تحديدا، وذلك في إطار سعي المؤسسة الحثيث ..

وقع معهد الدوحة للدراسات العليا مذكرة تفاهم مع الكلية الأوروبية للإدارة والتكنولوجيا ESMT في برلين. واتفق الطرفان على التعاون لإطلاق برنامج ماجستير تنفيذي مشترك في الإدارة العامة وإدارة الأعمال يتضمن التعاون في الأبحاث المشتركة وإمكانية التنسيق في تطوير برامج دراسات عليا في مجالات أخرى. وقد نصت مذكرة ..

كتب- عبدالعزيز أحمد صادق اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة السلام العالمية للاستثمار المحدودة، المنعقدة أمس، على توصية مجلس الإدارة، بتوزيع أرباحاً نقدية عن العام 2016، نسبتها «8%» من رأس مال الشركة المدفوع. أي بمقدار»0.80» درهم لكل سهم. وقال الدكتور عدنان علي ستيتية، أمين سر مجلس الإدارة، أن ..

قامت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبطلب من مكتب الممثل التجاري في واشنطن، وبالتعاون مع الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، بعقد ورشة عمل صباح أمس بفندق ريتز كارلتون، وذلك ضمن اجتماع اللجنة الفنية الخليجية للمواصفات الغذائية والزراعية الذي يعقد بذات الفندق يومي 27 و28 ..

نظم مركز تمكين ورعاية كبار السن إحسان ورشة تدريبية اقتصادية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة، لكبار السن الذين تجاوزوا الـ«60» عاما، بدأت الورشة يوم أمس وستختتم يوم الثلاثاء بنادي إحسان الاجتماعي لكبار السن، بمقر المركز بالمطار القديم، حاضر في الدورة الخبير الاقتصادي بوزارة الاقتصاد والتجارة ..

كتب - محمد عبد العزيز طالب مواطنون ومختصون بضرورة استبدال صندوق الشكاوى المستخدم حتى الآن في جهات بالقطاع الحكومي وشبه الحكومي والخاص بالأجهزة التكنولوجية الحديثة، التي تضمن وصول الشكوى للجهة المسؤولة بصورة لحظية ودون أية تدخلات من شأنها إبعاد أو تغيير مسار الشكوى، فقد أكد مواطنون في حديثهم لـ «الوطن» أن ..

الدوحة- الوطنعبر الطلاب المتميزون الذين حصدوا جوائز التميز العلمي هذا العام عن شعورهم بالفخر والاعتزاز لنجاحهم في الظفر بالجائزة رغم التنافسية الشديدة، واعتبروا فوزهم بالجائزة شرفا كبيرا، ودفعة قوية لهم للمضي قدماً على طريق التميز.محمد بن عيسى الأنصاري الحاصل على الميدالية البلاتينية في جائزة ..