عـــطــاء فــي ظـــل الحـــصــار

حفلت الأعوام الثلاثة الأخيرة بالعمل الإنساني والعطاء الذي ما فتئت تزداد وتيرته عاماً تلو الآخر، ليثبت الهلال الأحمر القطري جدارته وريادته في مجالات العمل الاجتماعي والتنموي والإغاثي على الصعيدين المحلي والدولي.ولم تكن الظروف والأزمات التي مرت بها قطر عائقاً أمام الهلال لمواصلة مسيرة التحدي والعمل ..

الشيخة المياسة: نحتفي بوحدتنا وثباتنا

كشفت متاحف قطر، أمس، الستار عن سلسلة من أعمال الفن العام لفنانين محليين ودوليين، إحياءً للذكرى الثالثة للحصار الجائر المفروض على دولة ، تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر. وازدانت أمس 5 يونيو كل من واجهة متحف قطر الوطني وأقواس تقاطع 6/‏5 على طريق لوسيل السريع، بمقاطع ..

مدرستان جديدتان للعلوم والتكنولوجيا

محمد الجعبري
تعمل وزارة التعليم والتعليم العالي، خلال الفترة الحالية، على سلسلة من مدارس قطر للعلوم والتكنولوجيا التي تعمل بنظام التعليم الحديث «STEM»، حيث يجري العمل على إنشاء مدرستين جديدتين واحدة للبنين وأخرى للبنات بطاقة استيعابية قدرها 1000 طالب لتستوعب الإقبال الكبير من الطلاب القطريين ..

حسام وهب الله
أصدرت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ممثلة في إدارة إسكان المواطنين دليلا شاملا حول آلية استفادة المواطنين القطريين لخدمات الإدارة إلكترونيا، من خلال الجوال دون الحاجة لمراجعة مبنى الوزارة في ظل استمرار جائحة كورونا.وأشارت إدارة إسكان المواطنين الى أنها أطلقت ..

الدوحة- قنا- جدد سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى باسمه واسم أعضاء المجلس العهد والولاء لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والاعتزاز بقيادته الحكيمة وسياسته الواعية والتي مكنت البلاد من تجاوز آثار الحصار الجائر ومواصلة مسيرة النماء والعطاء من أجل ..

كتب حسام وهب الله
قدم عدد من المقيمين المتعافين من فيروس كورونا المستجد الشكر لدولة قطر واصفين الرعاية الصحية التي تلقوها داخل مستشفيات العزل بالرائعة والتي ليس لا مثيل، مشيرين خلال عرض قصصهم المختلفة مع الفيروس أنهم وجدوا اهتماما غير عادي خلال فترات علاجهم المختلفة لدرجة أن الكثير من الإدارات ..

كتب محمد حربي
قالوا هيكلة .. قالوا غربلة.. قالوا العصا السحرية تعيد الحياة للجامعة العربية، وتعطي قبلة الحياة لميثاقها، وتحيي الأمل من جديد في نفوس الشعوب، بعد أن تملكهم اليأس، في موقف قوي، يرتقي إلى مستوى التحديات التي تواجه الأمة، واستمرار النكبات، والأزمات، وتفتت كيان بعض الأعضاء، وضبابية مصير ..

قال سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام عبر تغريدة في حسابه على «تويتر»: «تحل الذكرى الثالثة لحصار دولة قطر في 6/5 ونستلهم فيها معاني التحدي والعزيمة التي رسخها صاحب السمو أمير البلاد المفدى في خطاب الثبات قائلا إنه يوم امتحان للعزة والكرامة نخوضه جميعا، وهو فعلاً ..

قفزت ثروات مليارديرات الولايات المتحدة، ومن بينهم جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون ومارك زوكربرج مؤسس شركة فيسبوك، بنسبة تتجاوز 19 بالمائة أو ما يعادل نصف تريليون دولار منذ بداية جائحة «كوفيد - 19» في البلاد، وفق ما أكده تقرير نشره معهد الدراسات السياسية، الخميس.التقرير قال إنه منذ 18 مارس وعلى مدى 11 أسبوعا حين ..

دعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين بضرورة الحرص على إبعاد المواد سريعة الاشتعال عن مصادر الحرارة واللهب مما يعزز من سلامتكم ووقايتكم من الحرائق المنزلية. كما دعت إلى ضرورة الحرص على تركيب أجهزة كشف الدخان التي تعمل بالبطارية في المنزل، وقالت خلال تغريدة لها: «الحرص على تركيب أجهزة كشف الدخان التي ..

الدوحة - قنا - بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ببرقية تهنئة إلى جلالة الملكة مارغريت الثانية ملكة مملكة الدنمارك، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها.

الوطن
في إطار المساعي الحثيثة لوزارة التجارة والصناعة وبنك قطر للتنمية، وبالتنسيق المشترك بين الجهتين، حصلت دولة قطر وبالتصويت بالإجماع على موافقة الجمعية العمومية لمكتب الترميز العالمي GS1 بإعطاء دولة قطر الحق في إنشاء مكتب الترميز والتتبع للمنتجات القطرية، وقد حصلت دولة قطر على الرمز 630 ..

الدوحة - قنا - بعث سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، ببرقية تهنئة إلى جلالة الملكة مارغريت الثانية ملكة مملكة الدنمارك، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها.

الدوحة- قنا- وقعت مؤسسة حمد الطبية اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تتلقى بموجبها مؤسسة حمد دعما ماديا بقيمة مليوني ريال قطري من مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم للمساهمة في علاج المصابين بفيروس كورونا (كوفيد - 19) الذين يتلقون الرعاية الطبية في المرافق الصحية التابعة لمؤسسة حمد. وقع على ..

الدوحة - قنا - بعث معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ببرقية تهنئة إلى دولة السيدة مته فريدريكسن رئيس وزراء الدنمارك، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها.

الدوحة الوطن - قنا
أعلنت وزارة الصحة العامة أمس عن تسجيل 1754 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، وتعافي 1467 شخصا من المرض وذلك في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 40935 حالة بالإضافة إلى تسجيل 4 حالات وفاة.كما سجلت الوزارة خلال الـ24 ساعة ..

محمد أبوحجر
«يوم انتصار الحق على الباطل، قطر حققت النجاحات خلال السنوات الثلاث الماضية، نحن بألف خير بدونهم»، كلمات تفاعل معها رواد موقع التواصل الاجتماعي أمس في ذكرى حصار دولة قطر الذي بدأ عامه الرابع، مؤكدين أن قطر أثبتت للجميع أنها قادرة على صناعة المعجزات.ودشن المغردون وسم ..

انتهت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة من تنفيذ الأعمال الرئيسية من مشروع إنشاء حديقة 5/6 بمنطقة عنيزة، وذلك بالتزامن مع مرور 3 أعوام من الصمود في وجه الحصار الجائر على دولة قطر.وبهذه المناسبة، تم عرض بعض الأعمال الفنية على أقواس تقاطع 5/6 وعلى واجهة متحف قطر الوطني، وهي الأعمال ..

قال المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، إن مشروعات اللجنة تهدف إلى خلق بيئة مستدامة من خلال زيادة المسطحات الخضراء وإنشاء مسارات خاصة للمشاة والدراجات الهوائية. وقد تم تنفيذ المشروع بمشاركة العديد من الجهات الأخرى. وأضاف الخالدي أن اللجنة قد انتهت من ..

كلما تشعبت وتعددت سلاسل التوريد كانت المخاطر أكبر، ومنذ تفشي فيروس كورونا يشهد الاقتصاد تكاليف باهظة بسبب التوقف عن العمل، فهل بدأ العد التنازلي للعولمة؟شركة داكسار (Dachser) اللوجيستية (خدمات النقل والشحن) تشبه مقياس الزلازل للتجارة العالمية. فعندما يحصل خلل في أي مكان في الاقتصاد، فإن أنوار الإنذار ..

سليمان قبيلات كاتب أردني
تشتبك في الأقانيم المقدسة التي صاغتها القبيلة العربية لزعيمها، الموروثات المحلية والعامة في البيئات العربية مع المدخل الديني ما قبل الإسلام، فتعزز فكر النخبة المهيمن على الوعي القبلي العام، وأفضى إلى تأبيد القناعة لدى العامة بأن الخلاص من المتاعب الفردية والجماعية لا ..

العبيد أحمد مروح كاتب وصحفي ودبلوماسي سوداني سابق
في السرد التاريخي، نشير إلى ان القذافي زار الخرطوم أكثر من مرة في مطلع التسعينيات، وخاطب في إحداها جلسات المؤتمر التأسيسي لنظام المؤتمرات. لكن هذه العلاقة أيضاً لم تدم طويلاً، بل تحوّلت إلى حالة حرب باردة، خصوصاً بعدما بدأت تظهر معالم التوجه ..

أسامة أبو ارشيد كاتب وباحث فلسطيني مقيم في واشنطن
هي محطة جديدة من محطات الفوضى الكثيرة التي تعيشها الولايات المتحدة منذ وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض. لم يكن التحقيق في تواطؤ مزعوم بين حملته الانتخابية وروسيا في انتخابات عام 2016 أولها، ولكن ربما كان أبرزها، ولم يكن هناك انقطاعٌ في الإثارة بين ..