«الجاسم» يدير
قمة السد والدحيل

أعلنت إدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم تعييناتها لحكام مباريات الأسبوع الـ 20 من مباريات دوري نجوم QNB للموسم الرياضي 2019- 2020، والتي ستقام أيام الخميس والجمعة والسبت الموافقة 6-7-8 أغسطس الجاري، بواقع مباراتين في كل يوم، وفي توقيتين ثابتين وهما الرابعة والنصف عصراً، والسادسة وخمس وأربعين ..

الخـــريطـيـــات يقـتـــرب مـــن الصـــعــود

وحيد بوسيوف
واصل فريق الخريطيات عروضه القوية في الدرجة الثانية خلال الموسم الحالي، حيث حقق انتصارا آخر هذه المرة على حساب الشمال بنتيجة هدفين نظيفين سجلهما رشيد تيبركانين في الدقيقتين 39 و55، وذلك لحساب الأسبوع السابع عشر الذي أقيمت أمس مبارياته بعد توقف دام منذ منتصف شهر مارس الماضي ببسبب جائحة ..

كاسياس يعلن اعتزاله

أعلن الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس، أمس الثلاثاء، اعتزاله كرة القدم نهائيًا، بعد أكثر من عام من الابتعاد عن الملاعب عقب إصابته بأزمة قلبية في شهر مايو 2019. وجاء إعلان الحارس السابق التاريخي لريال مدريد وللمنتخب الإسباني، الذي احتفل بلقب الدوري البرتغالي مع بورتو آخر فريق لعب لصفوفه، عبر حساباته ..

منحت رابطة الدوري الإيطالي أمس الثلاثاء، الأرجنتيني باولو ديبالا نجم يوفنتوس، جائزة أفضل لاعب في الموسم المنصرم 2019-2020.وذكر الموقع الرسمي للدوري الإيطالي، أن ديبالا تفوق على جميع اللاعبين بمن فيهم زميله كريستيانو رونالدو هداف اليوفي.وحصل البولندي فويتشيك تشيزني لاعب يوفنتوس، على جائزة أفضل ..

شدد فرينكي دي يونج، لاعب خط وسط برشلونة، على ضرورة تخطي عقبة نابولي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ومواصلة المشوار نحو التتويج باللقب.وقال دي يونج، خلال حواره لقناة ناديه: «أشعر أنني بحالة جيدة، وعدنا للتدريبات بطاقة إيجابية، حيث كانت العطلات مهمة بالنسبة للفريق لشحن البطاريات، وشخصيًا تعافيت من ..

يستعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد ومهاجم برشلونة، لمعادلة رقم راؤول جونزاليس، أسطورة ريال مدريد، في دوري أبطال أوروبا.وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن ميسي سيكون رابع لاعب يشارك في أكبر عدد من المباريات في تاريخ بطولة دوري الأبطال برصيد 142 مباراة، حال مشاركته أمام نابولي.وسيصادف السابع ..

أعلن منظمو بطولة مدريد المفتوحة للتنس التي كان من المفترض إقامتها ما بين 12 و20 سبتمبر المقبل، أن البطولة لن تُلعب هذا العام بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19) في العاصمة الإسبانية.وقال المنظمون، في بيان: «كإجراء مسؤول في ظل الوضع الراهن الناجم عن جائحة فيروس كورونا وبعد تقييم شامل للوضع ..

كتب - عوض الكباشي
المباراة الافتتاحية في هذه الجولة كانت من خلال لقاء الريان مع العربي، ولم تكن هناك قرارات تستحق الجدل أو النقاش حولها، فكانت جميع القرارات صحيحة بما فيها ضربة الجزاء التي احتسابها للعربي، حيث كانت عملية الجذب من الفانلة واضحةبداية المباريات التي بها حالات كانت مواجهة الشحانية ..

كتب- عادل النجار
على عكس ما كان متوقعاً، تسير انتخابات النادي العربي نحو الغموض، وربما التزكية وعدم الانتخاب، فبعد حالة من التفاؤل سيطرت على عشاق النادي ومحبيه وأعضاء الجمعية العمومية، متوقعين انتخابات ستكون مثيرة وقوية تعكس حالة ورغبة الكثيرين في إفراز أفضل مجلس إدارة يقود النادي لاربع سنوات ..

إعداد وحيد بوسيوف
لا جديد يذكر في الدوري الإيطالي، يوفنتوس بطل الكالتشيو للمرة التاسعة على التوالي في موسم خطف الدوري الإيطالي الأضواء من الدوريات الأوربية الأخرى من حيث المنافسة. وشهد الكالتشيو في الموسم المنقضي عودة الإنتر للمنافسة وأنهى الدوري في المركز الثاني، ويعتبر أقوى فريق في الدفاع، كما ..

بالنسبة لوكالة الأنباء الإيطالية «أنسا» السلوفيني سمير هاندانوفيتش هو أفضل حارس مرمى في الموسم المنقضي، بعد موسم كبير قدمه مع فريق الإنتر أنهى فيه النيراتزوري الكالتشيو في المركز الثاني بفارق نقطة عن صاحب اللقب يوفنتوس.وقد لعب هاندانوفيتش دورا كبيرا في النتائج التي حققها فريقه حيث حافظ على نظافة شباكه ..

قدم الهولندي ستيفان دي فري مدافع انتر ميلان مستويات رائعة هذا الموسم مع فريقه، حيث لعب دورا كبيرا في حصول النيراتزوري على المركز الثاني، وتميز الإنتر هذا الموسم بالقوة الدفاعية حيث يعتبر أقوى دفاع في الكالتشيو خلال الموسم المنقضي بعد أن تلقى دفاع الإنتر 36 هدفا فقط في 38 مباراة. وفرض دي فري نفسه في التشكيلة ..

اختارت وكالة الأنباء (أنسا) بونوتشي مدافع يوفنتوس ضمن تشكيلة الأفضل خلال الموسم المنقضي في الدوري الإيطالي، وهذا ما طرح علامة استفهام لدى العديد من متابعي الكالتشيو بما أن اللاعب الإيطالي تراجع مستواه خلال الموسم المنقضي، ويرى الكثيرون أن دي ليخت كان أفضل منه في فريق يوفنتوس بعد ان تحسن مستواه خلال القسم ..

المستويات الرائعة التي قدمها فريق أتالانتا هذا الموسم لم تكن صدفة بل خلال العناصر الجيدة التي يتملكها قادته لإنهاء الدوري الإيطالي في المركز الثالث، وكذلك لتحقيق نتائج جيدة في دوري أبطال أوروبا.. وبرز في صفوف الفريق العديد من اللاعبين المميزين من بينهم االلاعب روبن جوسينس، هذا الأخير اعتبرته وكالة ..

يعتبر الإسباني تيو هيرنانديز من أفضل صفقات الدوري الإيطالي في الموسم المنقضي حيث التحق بصفوف نادي ميلان في الميركاتو الصيفي الماضي قادما من ريال مدريد، حيث قدم هيرنانديز مستويات رائعة ساهم من خلالها في العودة القوية للروسونيري في القسم الثاني من الكالتشيو، وقد حقق ميلان نتائج جيدة بعد استئناف الكالتشيو ..

لم يكن شيرو إيموبيلي الوحيد الذي برز في الموسم الحالي مع فريق لاتسيو، بل لعب نجم خط وسط ميدان لويس البرتو دور كبير في النتائج الجيدة التي حققها «البيانكوشيلستي»، حيث خاض اللاعب الإسباني 36 مباراة، سجَّل 6 أهداف وصنع 13، مع 3 تمريرات تؤدي إلى تسديدة في المباراة الواحدة، وعدد وافر من المراوغات والفرص التي صنعها ..

تألق اليخاندرو جوميز المهاجم الأيسر لنادي أتالانتا في الموسم المنقضي ليس في تسجيل الأهداف بل في صناعتها، حيث تمكن اللاعب الأرجنتيني من صناعة 16 هدفا ليكون بذلك أفضل ممرر في الدوري الإيطالي بفارق هدف واحد عن صانع ألعاب نادي لاتسيو لويس ألبرتو.وحسب الإحصائيات، حقق جوميز رقما قياسيا في الدوري الإيطالي في آخر ..

لعب الأرجنتيني باولو ديبالا دور المنقذ في فريق يوفنتوس في العديد من المباريات خلال الموسم المنقضي، وصنع الفارق مع البياكونيري من خلال أهدافه أو تمريراته الحاسمة، ويعتبر اللاعب الوحيد في الدوري الإيطالي الذي نجح في تسجيل هدف على الأقل في 4 بطولات مختلفة في الموسم الجاري، وهي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ..

واصل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو عادته المفضلة بتحطيم الأرقام القياسية في الدوريات الكبري خلال الموسم المنقضي، حيث يعد أول لاعب في العالم يتخطي حاجز 25 هدفا في الدوري الغنجليزي والغيطالي والليجا عبر التاريخ، وتمكن من تسجيل 31 خلال 33 مباراة شارك فيها في الدوري الإيطالي فيما صنع خمسة أهداف.كما ..

أنهى الإيطالي تشيرو إيموبيلي موسمه الاستثنائي بحصوله على جائزة الحذاء الذهبي، بعد أن حطم العديد من الأرقام القياسية، حيث سجل خلاله 36 هدفاً كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالدوري الإيطالي، وتفوق على أبرز نجوم الدوري الأوروبية من بينهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ هداف ..

برز خلال الموسم المنقضي المغربي سفيان أمرابط لاعب نادي هيلاس فيرونا، حيث توج بجائزة أفضل لاعب في الفريق لموسم 2019-2020، بعد أن حصل على 37 نقطة بعد تصويت الجماهير له متفوقا على زميله ماتيا زيتشاني بفارق 4 نقاط.. وخاض لاعب الوسط 33 مباراة في الدوري الإيطالي وسجل هدفا وحيدا، وحصد أمرابط جائزة أفضل لاعب في ..