احتفالات وعروض على الكورنيش

أعلن مهرجان قطر للتسوق أنه سيطلق مع نهاية هذا الأسبوع وخلال الفترة (من 12 إلى 14 يناير ومن الساعة 4:30 عصراً إلى 10:30 مساء) احتفالات وعروضا خارجية على كورنيش الدوحة سوف تتيح لزوار قطر وسكانها فرصة الاستمتاع بالطقس الشتوي الرائع وبالأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة، إضافة إلى تذوق أشهى ..

«2017» .. عام السياحة القطرية

رغم التراجع الطفيف في معدلات الزوار الذين توجهوا لقطر في العام المنصرم 2016، إلا أن التوقعات تشير إلى أن 2017، سيكون عام السياحة في الدوحة. جاء هذا في تقرير ورد على موقع «هوتلير ميدل إيست» المعني بشؤون الفندقة والضيافة بالشرق الأوسط. لفت التقرير إلى ما ذكرته الهيئة العامة للسياحة في قطر في تحليلها الربع ..

عرض لمسافري مطار حمد

بمناسبة حلول الأعياد الصينية، أعلنت السوق الحرة القطرية ويونيون باي إنترناشونال الصينية عن تقديم عرض رأس السنة الصينية الجديدة للمسافرين عبر مطار حمد الدولي في الدوحة. وسيحظى حاملو بطاقات يونيون باي إنترناشونال الراغبون بالتسوق في متاجر ومنافذ السوق الحرة القطرية في مطار حمد الدولي حتى 9 فبراير 2017 ..

كتبت - نجوى اسماعيلعلى خلاف ما يعتقده البعض، فان الفنادق الفاخرة فئة الـ «5» نجوم ليست دائماً الخيار الافضل بالنسبة للسياح، اذ توجد اعتبارات عديدة امام السائح ينظر اليها قبل ان يختار الفندق الذي يرغب بالاقامة فيه، وقد لا يكون لعدد النجوم أهمية بالنسبة اليه، بل عوامل أخرى قد تقوده إلى الحجز ربما في فندق من فئة 3 ..

كتب- سعيد حبيب رجحت مذكرة بحثية صادرة عن بنك الاستثمار «سيكو» نمو أرباح الشركات المدرجة في البورصة القطرية بالربع الأخير من 2016 بواقع 18 % على أساس سنوي مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2015 حيث رجحت المذكرة ذاتها نمو أرباح شركة صناعات قطر الفصلية بالربع الأخير من العام 2016 بواقع 46 % على أساس سنوي مع ارتفاع ..

كتبت- نجوى إسماعيلقال مراقبون للقطاع الفندقي إن هناك حزمة عوامل أساسية لاختيار الفنادق أبرزها السعر والموقع والخدمات والجودة، مشيرين إلى أنه وعلى خلاف ما يعتقده البعض، فإن الفنادق الفاخرة ليست دائماً الخيار الأفضل بالنسبة للسياح؛ إذ توجد اعتبارات عديدة أمام السائح ينظر إليها قبل أن يختار الفندق الذي ..

أصدرت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء، الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر ديسمبر 2016، والذي بلغ 108.3 نقطة مسجلاً انخفاضاً قدره 0.3 بالمائة، مقارنة مع شهر نوفمبر من عام 2016، وبزيادة قدرها 1.8 بالمائة عن شهر ديسمبر 2015.وقال بيان صحفي، صادر عن الوزارة أمس، إنه عند مقارنة المكونات الرئيسية للرقم القياسي ..

تأكيداً على دور الدولي الإسلامي في خدمة المجتمع قامت مجموعة من طلبة أكاديمية قطر بزيارة إلى المقر الرئيسي للدولي الإسلامي اطلعوا خلالها على مختلف الجوانب المتعلقة بالصيرفة الإسلامية والخدمات المصرفية وما يتصل بها. واجتمع السيد عبدالباسط أحمد الشيبي، الرئيس التنفيذي للبنك، يرافقه السيد جمال الجمال، ..

دبي- رويترز- قالت مصادر مصرفية إن مصرف الريان القطري فوض بنوكا لترتيب إصدار صكوك بقيمة نحو 500 مليون دولار.وسيكون ذلك واحدا من سلسلة إصدارات محتملة لأدوات الدين خلال الربع الأول من بنوك خليجية تسعى للحصول على تمويلات دولارية لتحسين سيولتها التي تأثرت سلبا بانخفاض أسعار النفط.وقال أحد المصادر إن مصرف ..

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة تقريرها الشهري عن حركة تداول الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك والأعلاف بالسوق المركزي لشهر ديسمبر من العام 2016 وقد أظهر التقرير انخفاضاً في أسعار الخضار في ديسمبر 2016 على أساس سنوي عند المقارنة بنفس الفترة من العام السابق وأظهرت النتائج أن نسبة متوسط الانخفاض الكلية في ..

كتب– محمد حمدان كشف الرئيس التنفيذي لشركة قطر للمواد الأولية، المهندس عيسى الحمادي، عن تدشين مشروع صوامع الأسمنت في الربع الأول من العام الجاري بتكلفة 445 مليون ريال، مشيراً إلى أن مشروع صوامع الأسمنت يحتوي على 12 صومعة على أرصفة الجابرو بميناء مسيعيد، لافتاً إلى أن المشروع اكتمل العمل فيه في العام 2016 ..

قال تقرير صادر عن مجموعة اوكسفورد بيزنس غروب البريطانية للأبحاث أن نضوج صناعة الخدمات المالية الإسلامية في قطر على مدى عقد ونصف، أدى إلى اتخاذ المؤسسات المالية الإسلامية - المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية- نهج ثنائي لتطوير أعمالها، يتمثل أولاً: في تركيز تلك المؤسسات على خدمة الطلب المحلي، وثانياً: ..

أشار ملاك ومستثمرو ومستشارو ومشغلو الفنادق في منطقة الشرق الأوسط إلى أن أساسيات السوق القوية والفرص الاستثمارية الجذابة التي تلوح في الأفق سوف تؤسس لتوقعات إيجابية في عام 2017.في الفترة التي سبقت النسخة الثالثة عشرة من المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي، كشف المتحدثون الرئيسيون والرعاة بمنصة المعرفة ..

وعد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب مرارا بالتخلي عن كل أعماله المالية والتجارية عندما يتولى الحكم. وأكد أنه سوف يعهد بإدارة امبراطوريته العقارية إلى نجليه ايريك ودونالد الابن ولن يعقد أي صفقات عندما يكون في الحكم.وبينما شرع ترامب بالفعل فى إلغاء بعض من نحو 500 صفقة أبرمها في نحو 20 دولة مع اقتراب موعد ..

بالرغم من الانخفاض الكبير، الذي أصاب أسعار النفط في عام 2016، إلا أن «ريدوي رشيد» الخبير النفطي في مؤسسة «إينرجي أسبكتس»، وهي مؤسسة بحثية مستقلة ومتخصصة في تحليل أسواق الطاقة العالمية يعتقد أن الأمر لم يكن بالغ السوء، حيث تسبب في منع حدوث ركود اقتصادي عالمي.ويتوقع «رشيد» أن يحمل عام 2017 أخبارا سعيدة للدول ..

من المتوقع أن تحقق أسهم قطاعي البنوك والبتروكيماويات أداءً قوياً في دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2017 وذلك بفضل ارتفاع أسعار الفائدة وانتعاش أسعار النفط الخام العالمي، على الرغم من تباطؤ النمو الاقتصادي والذي يلقي بظلاله على بعض الأسواق الإقليمية.وقد عانى القطاعان على مدى السنتين الماضيتين بسبب ..

يتحدث خبراء المال والاقتصاد عما يعرف بظاهرة «تأثير يناير» على أسواق المال. ويشير هذا المصطلح إلى ما تشهده تلك الأسواق من ارتفاع للأسعار في ذلك الشهر والذي يكون في حقيقة الأمر تعويضاً لما تتعرض له من انخفاض في نهاية العام السابق.أما لماذا تنخفض الأسعار في أواخر العام فهناك تفسيرات عديدة لذلك أهمها أن ..

تشهد العقارات الآسيوية حالة رواج كبيرة خلال عام 2017، مدفوعة بزيادة الطلب المحلي على البناء والتشييد، والزيادة المطردة في عدد السكان، حيث ستكون الصين، اليابان، تايلاند، الهند، والفلبين الدول الخمس الأكثر نمواً في القطاع العقاري هذا العام. وقالت مؤسسة أبوللو الأميركية للإنشاءات، إن صندوق التنمية ..

تسارعت معدلات النمو في البحرين نهاية العام الماضي، وأظهرت بيانات من الجهاز المركزي للمعلومات في البحرين أن وتيرة نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في البلاد زادت في الربع الثالث من 2016 إلى 3.9 بالمائة على أساس سنوي مقارنة مع 2.5 بالمائة في الربع الثاني.وذكر تقرير النتائج الأولية للحسابات القومية للفصل ..

سيئول- د. ب. أ- استقر معدل البطالة في كوريا الجنوبية في ديسمبر الماضي بالمقارنة مع العام الذي سبقه وسط ركود في القطاع التصنيعي ألقى بظلاله على سوق العمل، وفقاً لتقرير وكالة كوريا للإحصاء الصادر أمس الأربعاء.وبلغ معدل البطالة في البلاد 3.2 % في شهر ديسمبر الماضي دون تغيير عن العام السابق، وبلغ عدد الموظفين ..

واشنطن- أ. ف. ب- خفض البنك الدولي توقعاته للنمو العالمي للعام 2017 بنسبة ضئيلة إلى 2.7 % بسبب الشكوك المتزايدة المحيطة بالسياسات الاقتصادية التي من المحتمل أن ينتهجها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب.وأوضح البنك في تقريره نصف السنوي حول التوقعات الاقتصادية العالمية أن توقعاته الجديدة لنمو إجمالي ..

جنيف- قنا- حقق المصرف الوطني السويسري في عام 2016 أرباحا تصل إلى 24 مليار فرنك سويسري (23.5 مليار دولار)، وهذا الرقم يمثل قفزة كبيرة إذا ما أخذ بعين الاعتبار الخسارة الكبيرة التي مني بها المصرف عام 2015، حيث بلغت أرباحه 23.3 مليار فرنك سويسري (22.8 مليار دولار).وذكر موقع «سويس انفو» أن تحقيق هذه النتائج يعود ..

تمكنت السلطات الروسية من تحقيق وعدها بتخفيض معدلات التضخم في البلاد إلى النصف أو أكثر عام 2016 قياسا إلى العام السابق له، حيث أعلنت هيئة الإحصاء الفيدرالية الروسية، في أول بيان رسمي أصدرته بعد انتهاء عطلة بدء العام الجديد، أن الأسعار الاستهلاكية في البلاد ارتفعت بنسبة 5.4 % عام 2016 بالمقارنة مع 12.9 % عام ..