+ A
A -
أعلنت المؤسسة العامة القطريّة للكهرباء والماء «كهرماء» عن استكمال بناء منظومة العدادات الذكيّة وشبكة الاتصالات لعدادات الكهرباء في دولة قطر، حيث يعتبر هذا المشروع نقلةً نوعيةً في عملية التحول الرقميّ الشامل، بما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنيّة 2030 في التنمية والتطوير.
وتهدف خطة المشروع الاستراتيجيّة لتركيب 600 ألف عداد ذكيّ مدعوم بتقنية إنترنت الأشياء بالتعاون مع شركة فودافون فيما يتعلق بتأمين الشبكة اللازمة لعمل المنظومة، وبالتنسيق مع شركة «سيمنز» لرفد المشروع ببنية تحتيّة تشتمل على أحدث التقنيات والأجهزة والبرمجيّات المتطورة المستخدمة لربط ودمج أنظمة التحكم الذكي، والنظام الأساسي للفوترة والرصد والقراءة الفورية عن بعد، حتى يتم استقبال كافة البيانات الواردة من نظام العدادات المنتشر على امتداد دولة قطر.
بالأمس أيضا أعلنت الهيئة العامة للضرائب، بالتعاون مع بنك قطر الوطني QNB، إطلاق خدمة الدفع المباشر من حساب المكلف إلى حساب الهيئة، وذلك لتسهيل إجراءات سداد الالتزامات الضريبية لعملاء البنك، وفي إطار حرص الهيئة العامة للضرائب على تعزيز منظومة خدماتها الإلكترونية للمكلفين، مع التركيز على مجال الخدمات الإلكترونية بشكل خاص، مشيرة إلى أن هذا الإعلان جاء ليؤكد التزامها بتوفير حلول إلكترونية من شأنها المساهمة في إنجاح وتسهيل تسديد الالتزامات الضريبية لعملاء QNB.
وتم الإعلان أمس عن اعتماد مركز التكنولوجيا المساعدة «مدى»، بالشراكة مع مصرف قطر المركزي 11 جهاز صراف آليا لمختلف المصارف والبنوك في دولة قطر كأجهزة قابلة للاستخدام من الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن.
كل ذلك يؤشر إلى أن قطر ماضية في عملية التحول الرقمي، وهي أنجزت الكثير على هذا الصعيد أيضا، بهدف تقديم أرقى الخدمات وأكثرها سلاسة لكل مواطن ومقيم على أرضنا الغالية.
بقلم: رأي الوطن
copy short url   نسخ
25/10/2021
0