تكريم مستحق

تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة حفل تخريج الدفعة الرابعة والأربعين (دفعة 2021) من طلاب جامعة قطر، الذي أقيم أمس بمجمع الرياضات والفعاليات في الجامعة، وحضر الحفل معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزير آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وأصحاب السعادة الشيوخ وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ونواب رئيس الجامعة وأولياء أمور الطلاب.
وكرم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، خلال الحفل، الطلاب الخريجين المتفوقين والبالغ عددهم 126 طالبا، فيما سلم سعادة رئيس الجامعة الشهادات للطلاب الخريجين البالغ عددهم 829 طالبا في مختلف التخصصات.
ويأتي الاحتفال بالدفعة الرابعة والأربعين من خريجي جامعة قطر، ودولة قطر تشهد نهضة شاملة ما كانت لتتحقق لولا تضافر جهود أبناء هذا الوطن، واصطفافهم خلف قيادته.. وكان لجامعة قطر شرف المساهمة في تحقيق هذه النهضة الشاملة عبر إعداد أجيال من الكفاءات فاقت أعدادها سبعة وخمسين ألفا ساهموا بجهودهم في بناء وطن حر عزيز.
وكان سعادة الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، قد أشاد خلال كلمته بإجراء انتخابات أول مجلس شورى قطري، والتي تعد استحقاقا دستوريا، وهو ما يشكل بداية لحقبة جديدة في مسيرة النهضة الشاملة لوطننا الغالي قطر.. منوها بجهود دولة قطر والحكومة الرشيدة في التعامل مع جائحة كورونا، ونجاح جامعة قطر في مواصلة القيام برسالتها وأدوارها دون الإخلال بالإجراءات الاحترازية.
ولا شك أن الجهود التي تبذلها جامعة قطر انعكست على تقدمها في قائمة أفضل الجامعات العالمية، فوفقا لتصنيف QS حققت الجامعة المركز 242 على المستوى العالمي، كما حققت المركز الثاني لأفضل الجامعات في العالم العربي وفقا لتصنيف مؤسسة «تايمز» للتعليم العالي.
بقلم: رأي الوطن