دعم قطر لـ«لبنان مستمر»

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أمس، دولة السيد سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء المكلف بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، بمناسبة زيارته للبلاد.. وجرى خلال المقابلة استعراض أبرز المستجدات في لبنان، حيث أطلع دولة السيد سعد الحريري، سمو الأمير على آخر تطورات الأوضاع والجهود المتعلقة بتشكيل الحكومة.
وفي هذا الصدد، أكد سمو أمير البلاد المفدى على موقف دولة قطر الداعم للبنان وشعبه الشقيق، داعيا جميع الأطراف اللبنانية إلى تغليب المصلحة الوطنية للإسراع في تشكيل حكومة جديدة لمواجهة الأزمات والتحديات التي يتعرض لها لبنان.
وكان سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية قد التقى دولة سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني أول أمس.. وتناول الاجتماع «استعراض علاقات التعاون الثنائي لا سيما في الشؤون الاقتصادية، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك».
وقد أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية «استمرار دعم دولة قطر للأشقاء في لبنان من أجل التنمية والازدهار».
من جانبه، هنأ رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، دولة قطر بالمصالحة الخليجية.
وتأتي زيارة رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري بعد أيام من زيارة سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية إلى لبنان، وذلك في إطار مساعٍ قطرية لإيجاد أرضية مشتركة وتوافقية لتشكيل حكومة لبنانية.
وذكرت الصحف اللبنانية إنه بدأت تلوح في الأفق مؤشرات إلى احتمالات إنجاز ملف تأليف الحكومة الجديدة وأن هذا الملف في وقت ليس ببعيد، وقد وجدت الأوساط المعنية والمهتمة أن أبرز هذه المؤشرات كان تأكيد الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله أن الجميع يريدون تأليف الحكومة، والذي جاء عقب تأكيد مماثل عبّر عنه الرئيس المكلف سعد الحريري في خطاب 14 فبراير من أنّ «الحكومة ستتألف».
بقلم: رأي الوطن