تكريم الدبلوماسية القطرية

منحت الولايات المتحدة الأميركية، ممثلة بوزارة الدفاع الأميركية، سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة، الذي يعتبر من أرفع الأوسمة التي تمنحها الولايات المتحدة لمسؤولين أميركيين ومسؤولين في حكومات الدول الصديقة.
ويمنح الوسام تقديرا للخدمات المميزة والاستثنائية والإنجازات المبهرة التي قام بها الأشخاص المعنيون والذين يستحقون التقدير والثناء لما قدموه.
وثمنت دعم سعادة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية لتمتين العلاقات بين بلدينا مما أدى إلى خلق فرص شراكة جديدة، كما أثنت على دور سعادته في تحقيق السلام في أفغانستان وأكدت أنه لعب دورا رئيسيا في دعم جهود السلام في أفغانستان والنهوض بها، وانطلاق عملية السلام الأفغانية في الثاني عشر من سبتمبر الماضي.
وأكدت وزارة الدفاع الأميركية أن سعادة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية عمل بلا كلل من أجل تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة، من خلال جهوده لحل الخلاف الخليجي.
هذا التكريم للدبلوماسية القطرية، وعلى رأسها سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، يؤكد على الدور القطري المركزي في تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وهي جهود كانت ولا تزال محل تقدير الأسرة الدولية بفضل ما تقوم به قطر على مستوى المنطقة والعالم لتحقيق الاستقرار والرخاء.
بقلم: رأي الوطن