جاهزية تامة

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات، أمس، خطة الطيف الترددي الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022» على موقعها الإلكتروني، في أحدث إشارة على قرب اكتمال أعمال البنية التحتية لخدمة البطولة وفق المخططات، إذ تم الإعلان عن جاهزية ثلاثة استادات من أصل ثمانية، وانتهت الأعمال الرئيسية في استادين آخرين، على أن تكتمل جميع الاستادات قبل انطلاق البطولة بأكثر من عام، بما يتيح اختبار جاهزيتها قبل الحدث بوقت كافٍ. كما يعمل مترو الدوحة العصري الآن بكامل طاقته، وتوشِك الدولة على الانتهاء من الطرق المحلية والسريعة، وتمضي أعمال توسعة مطار حمد الدولي وفق الجدول الزمني المحدد حيث من المرتقب أن يلبي المطار احتياجات أكثر من 50 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2022.
وقال السيد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» إن «مستويات التقدم الثابت في تطور العمل بمشاريع بطولة كأس العالم FIFA - قطر 2022 تبرهن من جديد على الالتزام الراسخ والمتواصل للبلد المستضيف تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر».
وأضاف «في الوقت الذي يفصلنا فيه عامان على انطلاق المونديال، أتوجه شخصياً بالشكر إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على استضافة تلك البطولة، والتي أثق أنها لن تمحى من الذاكرة، وستترك إرثا مستداما يمتد إلى ما بعد العام 2022».
وكما أكد سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، فقد بدأت برامج الإرث الخاصة بالبطولة في ترك انعكاس إيجابي على حياة الناس في مجالات كحقوق العمال، والتعليم، وريادة الأعمال، مشيرا إلى أن هذه النسخة من البطولة تحتل درجة كبيرة من الأهمية لدولة قطر والمنطقة بأسرها، حيث سيتسنى لمليارات البشر التعرف عن كثب على منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.
بقلم: رأي الوطن