عيدكم مبارك

يحل علينا اليوم عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، ويأتي عيد هذا العام في ظروف استثنائية تقتضي منا الاحتفال بحذر، واتباع الاشتراطات الصحية الواردة من وزارة الصحة العامة والمؤسسات ذات الصلة في الدولة، خصوصا مع التفشي العالمي لجائحة كورونا المستجد «كوفيد 19».
إن الجائحة التي نجحت قطر في التعامل معها بحكمة بالغة، حتى استطاعت تسطيح منحنى الإصابات، ما قادها لتصبح من أقل الدول في نسبة الوفيات، تستوجب منا دعم جهود مؤسسات الدولة، بالاتباع الكامل للنصائح الطبية والإرشادات الصحية، لتجنيب مجتمعنا تبعات عدم اتباع التوجيهات الصحية.
يتوجب علينا ونحن نستشرف هذه الأيام المباركات، أن نعي جيدا ضرورة التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات بطريقة منضبطة دون تفريط، فصحة المجتمع لها الأولوية ونحن نحتفي بالعيد المبارك، خصوصا في المساجد والمصليات التي أعلنت الدولة إقامة صلاة العيد فيها.. وعلى رأسها إعلان الديوان الأميري، أن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، سيؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين من أبناء شعبه الوفي، وذلك بمصلى الوجبة، كما ستصلي جموع شعبنا في مصليات معلنة، وفقا للتوجيهات الصادرة، بالتزام تام بقواعد التباعد الاجتماعي، والإرشادات الصحية اللازمة.
حفظ الله قطر وقيادتها الحكيمة وشعبها العزيز، وحفظ الأمة الإسلامية، وأعاد الله هذه المناسبة المباركة على بلدنا العزيز وأمتينا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وكل عام وأنتم بخير..
عيدكم مبارك، وعساكم من عواده.
بقلم: رأي الوطن