قطر.. جهود دولية مشهودة

ظل المراقبون دوما يثمنون نهج دولة قطر في تقديم المبادرات الإنسانية لفائدة الدول الشقيقة والصديقة في ظل واقع الأزمات المختلفة، وقد استقطبت جهود قطر المشهودة في المجال الإنساني الاهتمام الدولي الواضح، نظرا لما تعنيه مبادرات قطر من حرص دائم على المسارعة بتخفيف معاناة كافة الدول التي تتعرض لظروف خاصة، بسبب بعض الأزمات وأبرزها في الواقع الراهن أزمة انتشار وباء كورونا.
وفي هذا المقام، فقد ثمن المراقبون أهمية المبادرة القطرية لمساعدة الصومال الشقيق، حيث أرسلت دولة قطر، ممثلة بصندوق قطر للتنمية، وبالتعاون مع اسطول القوات الجوية الأميرية أمس، شحنة من المساعدات الطبية العاجلة إلى جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، وذلك في إطار دعم جهود الأشقاء في الصومال في مواجهة واحتواء تفشي جائحة كورونا «كوفيد - 19». وأوضح صندوق قطر للتنمية، في بيان، أن الوزن الاجمالي لتلك الشحنة بلغ عشرة أطنان، من المعدات والمستلزمات الطبية، كالكمامات ومعدات الوقاية الشخصية للكوادر الطبية، وقد قامت بنقلها القوات الجوية الأميرية. وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية، أن «وجود دولة قطر إلى جانب أشقائها وأصدقائها لا سيما في ظل هذه الأزمة مهم لمساعدتها في محاربة تفشي هذا الوباء الذي يمثل تهديداً للعالم أجمع».
إن قطر مستمرة في جهودها الإنسانية ومواقفها المشهودة، لمد يد العون للشقيق والصديق في وقت الضيق.
إن قطر بذلك تؤكد سداد سياساتها المنبنية على تخطيط استراتيجي سليم، حيث لا تتوانى قطر في المسارعة بمساعدة كل دولة تحتاج إلى المساعدة في أوقات الأزمات..
إننا ننوه مجددا بأهمية الجهود المشهودة لدولتنا الفتية منذ بدء «أزمة كورونا» عبر ما قدمته قطر من مساعدات سخية ومتواصلة في المجالات الطبية والصحية للتخفيف من وطأة التأثيرات والتداعيات السلبية التي خلفتها أزمة كورونا في بقاع عديدة من عالمنا.
بقلم: رأي الوطن