انجاز جديد

إنجازات متواصلة بالمشاريع الرئيسية في الدولة، بعمل دؤوب، منضبط، بحذر تام، والتزام كامل بالإرشادات الصحية الصادرة من الجهات المسؤولة في الدولة، وحرص بالغ من العاملين بهذه المشاريع على اتباع النصائح الصحية للوقاية من فيروس كورونا.
في ظل تسارع العمل في المشروعات الرئيسية بالدولة والقدرة الفائقة على المزاوجة بين العمل واتباع النصائح الطبية لمواجهة تفشي فيروس كورونا «كوفيد - 19»، افتتحت هيئة الأشغال العامة «أشغال» نفقا وجسرا جديدين على تقاطع مسيمير أمام الحركة المرورية في اتجاه الوكرة والوكير للقادمين من طريق المنطقة الصناعية والطريق الدائري الخامس.
ويبلغ طول النفق الجديد 750 مترا ليوفر تدفقا مروريا حرا من طريق المنطقة الصناعية في اتجاه الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع، كما يبلغ طول الجسر 560 مترا ليربط مباشرة الطريق الدائري الخامس بالجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع.
الافتتاحات الجديدة ستحقق انسيابية مرورية كبيرة في كافة الاتجاهات، خصوصا مع إلغاء عدد من التحويلات المرورية وتوفير ربط مباشر بين الطرق المختلفة، وهو ما سيخفف من الضغط المروري على الطرق المحيطة الأخرى ويوفر بدائل جديدة.
تقاطع مسيمير الجديد، الذي يتألف من ثلاثة مستويات، هو الأول من نوعه في قطر لاحتوائه على تسعة أنفاق وجسرين رئيسيين، وهو ما يحقق انسيابية كبيرة في حركة المرور في كافة الجهات.
التوجيهات والإرشادات والتعليمات، بتحديد ساعات عمل عمال الإنشاءات، والتشديد على خفض التجمعات في أماكن العمل والسكن وتطبيق التدابير الوقائية والسلامة، ساهمت في حماية العمال من فيروس كورونا، وعدم تأثر العمل بمشروعات الدولة الرئيسية.
بقلم: رأي الوطن