شراكة استراتيجية

أكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على العلاقات التاريخية القوية التي تربط قطر وإسبانيا، منوها بالتقدم الذي يحققه البلدان فيما يخص التعاون الثنائي في شتى المجالات، معتبرا أن مباحثاته مع رئيس ..

آفاق أرحب لتعزيز التعاون

يعكس الاستقبال الحافل لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في إسبانيا طبيعة العلاقات القوية والتاريخية بين بلدينا وشعبينا، وهو ما عبر عنه سموه، حفظه الله، في الكلمة التي ألقاها في مجلس الشيوخ ..

تعزيز التعاون بين قطر وسلوفينيا

أكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أن مباحثات سموه مع فخامة الرئيس بوروت باهور، رئيس جمهورية سلوفينيا، كانت بناءة، وستساهم في تطوير علاقات البلدين على مختلف الأصعدة، لا سيما في مجالات السياسة ..

صرح طبي جديد

افتتح معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، صباح أمس، مركز المها للرعاية التخصصية للأطفال، التابع لمؤسسة حمد الطبية، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، ويقع ضمن مستشفى ..

الجرائم مستمرة

دعا مجلس الأمن الدولي إلى إجراء تحقيق فوري وشامل وشفاف وعادل ونزيه في مقتل الإعلامية شيرين أبو عاقلة، وشدد على ضرورة ضمان المساءلة، وفي بيان أصدره في وقت متأخر من مساء الجمعة استنكر بشدة مقتل شيرين أبو عاقلة وإصابة صحفي آخر في ..

علاقات راسخة

بحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع أخيه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين الشقيقين، والسبل الكفيلة بتنميتها ..

علاقات وطيدة

قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أمس، بزيارة رسمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة، التقى خلالها فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي، وعددا من كبار المسؤولين الإيرانيين..
وتطرقت ..

جريمة مروّعة

لطالما كانت قناة «الجزيرة» هدفا لأعداء الكلمة من الطغاة والمجرمين والقتلة، ولطالما اجتمع كل هؤلاء على محاولة وأدها، منذ انطلاقتها، وحتى لحظة سقوط شيرين أبوعاقلة برصاصة في الوجه وهي تتابع ما ترتكبه سلطات الاحتلال من جرائم ..

كوكبة جديدة

شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفل تكريم خريجي مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الذي أقامته المؤسسة في «الشقب» بالمدينة التعليمية مساء أمس، وحضر الحفل صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ..

تنوع وابتكار

افتتح معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، صباح أمس، النسخة الثامنة عشرة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وقام معاليه بجولة اطلع ..

وحشية إسرائيلية

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلية انتهاكاتها وجرائمها ضد المواطنين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة، في حملة تصعيد جديدة، تأتي امتدادا للحرب الإسرائيلية ..

تهديد خطير للعملية السلمية

أعربت وزارة الخارجية الأميركية عن معارضتها للتقارير الإسرائيلية الخاصة بخطط توسيع المستوطنات في الضفة الغربية بآلاف الوحدات السكنية، وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية، خلال إفادة عبر الهاتف نقلتها محطة «سي إن ..

جرائم متواصلة

مددت سلطات الاحتلال الإغلاق المفروض على الأراضي الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة) حتى يوم غد الأحد.
وجاء القرار الإسرائيلي في أعقاب الهجوم الذي وقع في وقت سابق الخميس في بلدة إلعاد الإسرائيلية وأسفر عن 3 قتلى و4 ..

الاحتلال يتحمل مسؤولية العنف

جدد مستوطنون، أمس، اقتحامهم للمسجد الأقصى بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتدت على المصلين والمرابطين في صحن قبة الصخرة.. ووصل عددهم إلى نحو 600 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى المبارك على شكل 22 مجموعة ..

تصعيد إسرائيلي وحشي

انطلقت دعوات فلسطينية بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك اليوم لحمايته من التهويد ومخططات الجماعات الاستيطانية الاحتفال بداخله، بعد أن أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي السماح للمستوطنين باستئناف اقتحام ..

مهرجان العيد

انطلقت أمس فعاليات مهرجان العيد، وهو الأول من نوعه الذي تستضيفه قطر للسياحة، احتفالاً بعيد الفطر المبارك لهذا العام، على امتداد كورنيش الدوحة، والذي سيستمر حتى يوم غد الخميس، واستمتع الحضور أمس بالعروض الفريدة والجميلة ..

الوحدة والصلاح

أدى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى صلاة عيد الفطر المبارك مع أبناء شعبه الوفي في مصلى الوجبة صباح أمس، كما أدى صلاة العيد صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
واستقبل سمو أمير ..

بيئة عمل آمنة

أحيت قطر اليوم العالمي للعمال، الذي وافق أمس، بالتأكيد على الدور الكبير الذي تقوم به العمالة الوافدة في نهضة البلاد وتنميتها المستدامة.
ونوه السيد عبدالله الدوسري، مدير إدارة علاقات العمل بوزارة العمل، بالدور ..

أمن وسلامة العمال

الاحتفال باليوم العالمي للعمال الذي يوافق الأول من شهر مايو كل عام، مناسبة مهمة لتكريم شريحة واسعة على مستوى العالم أنجزت وحققت الكثير، وفي قطر يكتسب هذا الاحتفال طعما خاصا مع المنجزات الهائلة التي تحققت لضمان أمن وسلامة ..

تقاعس دولي

يؤكد التصعيد الاستيطاني الحالي في الضفة الغربية والقدس المحتلة، أن السلطات الإسرائيلية ماضية في سرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية، وإلغاء الوجود الفلسطيني في القدس، والمناطق المصنفة (ج)، بما فيها «الأغوار»، و«مسافر ..

جريمة جديدة للاحتلال

تواصلت جرائم الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى خصوصا في الأيام الأخيرة، وكانت آخر هذه الجرائم اعتداء قوات الاحتلال فجر أمس على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك بالتزامن مع إحياء نحو ربع مليون ..

أداء اقتصادي قوي

تكشف الإفصاحات الربعية للشركات المدرجة عن قفزة نوعية بفعل عدة عوامل، أبرزها امتصاص آثار تداعيات جائحة «كوفيد - 19»، وارتفاع أسعار الطاقة، ونمو قطاع الأعمال المحلي، وهو ما يدفع باتجاه تحقيق أداء قياسي للبورصة خلال العام ..

انتهاكات سافرة

جددت دولة قطر إدانتها واستنكارها الشديدين لقيام قوات الاحتلال الإسـرائيلي والمستوطنين المتطرفين منذ أيام باقتحام حرم المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين العزل واعتقالهم وعرقلة أدائهم لشعائرهم الدينية، ..

ممارسات وحشية

أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص المستوطنين، كما أصيب العشرات بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الضفة الغربية المحتلة، بعد أن هاجم مستوطنون منازل المواطنين أثناء فلاحتهم أراضيهم بمنطقة القرينات ..

أسبوع التحصين

تحتفل وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع مؤسستي حمد الطبية والرعاية الصحية الأولية، وسدرة للطب والقطاع الصحي الخاص، بالأسبوع العالمي للتحصين في الفترة من «24 - 30» أبريل الجاري تحت شعار (عمر مديد للجميع)، والذي اختارته ..