قطر تظل دوما عصية على كيد الكائدين

تجمع آراء المراقبين على القول إن «الذكرى الثالثة للحصار الآثم» تمر، ودولة قطر تزداد منعة وقوة، وتجسد بالأفعال لا بالأقوال أنها عصية على كيد الكائدين.
إن دولة قطر قد أثبتت للعالم سلامة مواقفها وصواب رؤيتها، لكونها ..

قــطـــر .. جهود ومبادرات إنسانية مشهودة

يظل العالم دائما ممتنا لمبادرات دولة قطر باعتبارها تأتي في مقدمة الدول المهتمة بتعزيز التعاون والشراكة الدولية تجاه ملفات القضايا الحيوية ذات الأولوية.
وفي هذا المقام، فقد أبدى المراقبون ثناءهم وإشادتهم بمجمل ما ..

جهود مستمرة لوقاية مجتمعنا وحمايته صحيا

تجسد التدابير والإجراءات الاحترازية التي اتخذها الجهاز الحكومي في إطار الخطة الوطنية لمجابهة التحدي الصحي الراهن الذي يشترك فيه العالم بأسره، متمثلا في تحدي مواجهة (وباء كورونا المستجد– كوفيد 19)، مدى ما توليه الحكومة ..

قطر.. أدوار مهمة على الساحة الدولية

تؤكد شهادات المراقبين أن دولة قطر يعرفها العالم باعتبارها دولة تأتي في مقدمة الدول ذات المبادرات المشهودة المتوائمة مع اختيارات المجتمع الدولي، وهي مبادرات تعزز بشكل مستمر جهود العالم المتعلقة بترسيخ السلم والأمن ..

مسيرة متميزة من النجاحات المشهودة

تشير متابعات المراقبين الاقتصاديين إلى أن الاقتصاد القطري ظل محافظا على انتعاشه وريادته بين الاقتصادات العالمية، معتبرين أن قطر تنتهج باستمرار نهجا سديدا يعتمد على التخطيط الاستراتيجي السليم، مما يستقطب دوما الإعجاب ..

شراكة بناءة

التناغم الكبير بين القطاعين العام والخاص في دولة قطر كان له دور بارز في تحديث وتطوير العمل في الدولة، وسيره بسلاسة مميزة، استنادا إلى الشراكة الهادفة والبناءة بين القطاعين في الدولة.
الشراكة الفريدة بين القطاعين ..

توعية صحية سليمة

تجمع آراء المراقبين على تأكيد أهمية الجهود الصحية الكبيرة التي تبذلها دولة قطر، في إطار مساعيها لتأمين سلامة المجتمع من خطر جائحة كورونا المستجد (كوفيد - 19)، حيث بادرت دولة قطر مبكرا إلى استنفار كافة الجهود في الجهاز ..

نهج حكيم

ظلت دولة قطر تواصل نهجها السديد في التصدي للتحدي الصحي الراهن الذي نشترك فيه مع بقية دول العالم، متمثلا في تحدي مواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد - 19).
ويلاحظ المراقبون في متابعتهم المستمرة للسياسة التي تتبعها دولة ..

علاقات استراتيجية

التواصل الدبلوماسي النشط، والتفاهمات السياسية المكثفة التي أجرتها دولة قطر مع الدول الكبرى، وكافة الدول الشقيقة والصديقة، ساهمت في ترسيخ الموقع الأساسي، والفاعل، لدولة قطر في خريطة التحالفات الدولية والإقليمية، ..

قطر رائدة في تعزيز روح التضامن العالمي

تتبوأ دولة قطر مكانة مرموقة في عالم اليوم، لكونها تعد في مقدمة الدول التي تبتدر مبادرات إنسانية مقدرة في مجالات التضامن الإنساني، إذ يشهد العالم لدولة قطر بالكثير من الجهود الخيرة ومبادرات العطاء الإنساني النبيل، لمد يد ..

تضامن ووفاء

المساعدات القطرية العاجلة في الجوانب الطبية والصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد للدول الشقيقة والصديقة تواصلت باهتمام كبير من القيادة الحكيمة، باعتبار أن العالم لن يستطيع العبور من هذه الأزمة إلا بالتضامن ..

سياسة راسخة

الأزمة الخليجية المفتعلة، والحصار الجائر الذي نفذته بعض الدول الخليجية على دولة قطر، أديا إلى شرخ كبير في مسيرة العمل في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وساهما بقدر كبير في تمزيق اللحمة الخليجية الموحدة، ووحدة شعوب ..

فرحة منضبطة

كالبنيان المرصوص، وفي وحدة مجتمعية لافتة، التزم سكان قطر، مواطنين ومقيمين، بالتوجيهات الصحية من الجهات ذات الصلة، وشهدت قطر كما دول إسلامية عديدة، عيدا استثنائيا تم فيه الانصياع الكامل لإرشادات التباعد الاجتماعي لدرء ..

العيد مناسبة لتجسيد أسمى القيم وأنقاها

تحتفل دولة قطر وسائر دول عالمنا الإسلامي، اليوم، بحلول عيد الفطر المبارك، في أجواء دينية تستحضر روح الأعياد الإسلامية، حيث يستحضر المسلمون أسمى المعاني وأنقى القيم المرتبطة بمناسبة عيد الفطر، بعد انتهاء شهر رمضان ..

قطر.. مكانة اقتصادية مرموقة

ظل الواقع الاقتصادي القطري يشهد باستمرار تطورا وتقدما نظرا للنهج السديد الذي تنتهجه الدولة في التخطيط السليم لكافة مشروعات الاقتصاد الحيوية.
ومن هذا المنطلق، فقد ظلت إشادات المراقبين بالاقتصاد القطري وتطور ..

علاقات متينة وراسخة

علاقات أزلية وراسخة، وتعاون وطيد بين قطر وسلطنة عمان، تعززت بالتشاور المستمر بين القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين، في أخوة راسخة تأسست على العلاقات الوطيدة بين الشعبين، خاصة أن التداخل القبلي والتصاهر والأخوة ..

عدالة القضية الفلسطينية

يولي المراقبون حاليا اهتماما كبيرا بتطورات ملف القضية الفلسطينية، وفي هذا الإطار فإن آراء المراقبين المنصفين تجمع على تأكيد عدالة القضية الفلسطينية.
لقد مرت القضية الفلسطينية بمراحل عديدة، اجتهدت فيها العديد من ..

قطر الشفافية والرعاية

الشفافية التامة التي أنتهجتها مؤسساتنا الصحية في الكشف الدقيق حول حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وجدت إشادات دولية وإقليمية من مؤسسات أممية واتحادات مهنية دولية أشارت إلى أن قطر تعاملت بشفافية مطلقة وأوضحت ..

دعم استقرار أفغانستان

الاتفاق بين الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني والدكتور عبدالله عبد الله، لتقاسم السلطة، يمثل مساهمة كبيرة في دعم جهود استقرار أفغانستان، لتأتي متسقة مع الجهد القطري الكبير المبذول لتحقيق السلام الشامل في أفغانستان. ..

تطوير مستمر

استمرار وتواصل الإنجازات الكبيرة في المشاريع الرئيسية في دولة قطر، يثبت أن العمل المستمر والدؤوب والمنضبط، والمتبع لكل الموجهات الطبية والأمنية الصادرة من الجهات المسؤولة بالدولة، يمضي قدما بثبات، متوافقا مع الحرص ..

قطر.. جهود دولية مشهودة

ظل المراقبون دوما يثمنون نهج دولة قطر في تقديم المبادرات الإنسانية لفائدة الدول الشقيقة والصديقة في ظل واقع الأزمات المختلفة، وقد استقطبت جهود قطر المشهودة في المجال الإنساني الاهتمام الدولي الواضح، نظرا لما تعنيه ..

صمود الشعب الفلسطيني

يتزايد حاليا القلق على المستويات الإقليمية والدولية بسبب ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات مستمرة تكشف عن استهتار إسرائيل المستمر بمقررات الشرعية الدولية.
إن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي ..

مسؤولية إنسانية

انطلاقا من الالتزام التام بالمسؤولية الإنسانية والأخلاقية المشتركة لمحاولة احتواء تفشي وباء كورونا المستجد، واصلت دولة قطر توفير الدعم والمؤازرة للدول الصديقة والشقيقة، في مواقف إنسانية مشرفة لدولة قطر في مواجهة وباء ..

إشادات مستحقة

الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تقوم بها الدولة، لوقف انتشار جائحة كورونا المستجد، أثبثث فعالية كبيرة في مجابهة الوباء، وجعلت قطر من أكثر الدول وقاية من وفيات الوباء، بشهادة العالم أجمع.
إن التقرير الذي نشرته ..

جهود مقدرة تستقطب الاشادة

تتواصل في الساحة الوطنية الجهود المتكاملة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورنا المستجد «كوفيد - 19». وفي هذا المقام، يلحظ المراقبون استمرار نهج الشفافية التامة في تقديم المعلومات المتعلقة بالتحدي الصحي الراهن، الذي ..