إجراءات صارمة

التعامل المسؤول والمنضبط من مؤسسات الدولة المعنية، في ظل جائحة كورونا المستجد «كوفيد 19»، كان له الأثر الكبير في تصنيف دولة قطر من أقل دول العالم في معدل وفيات فيروس كورونا، نظرا لجهدها الكبير في الفحوصات الاستباقية لتحديد ..

استراتيجية حكيمة

منذ بدء جائحة كورونا في الانتشار والتفشي المجتمعي عالميا، وضعت دولة قطر استراتيجية دقيقة ومنضبطة للاستجابة لدرء وباء (كوفيد - 19)، اعتمدت بشكل كبير على اختبار أفراد المجتمع وتتبع الحالات ووضعها في العزل الصحي، في إطار ..

نجاح مشهود لقطاعنا الصحي

أشادت أوساط المراقبين بأهمية ما حققته دولة قطر من إنجازات في القطاع الصحي، تمثلت في تحقيق نجاح مشهود طيلة الفترة الماضية، منذ أن بدأت تداعيات انتشار فيروس كورونا وانتقاله عبر العديد من قارات العالم، ليشكل تحديا مشتركا ..

أدوار متميزة تحظى بالإشادة والثناء

أثبتت دولة قطر تميز سياساتها المنبنية على تعزيز جهود ومبادرات المجتمع الدولي تجاه القضايا الحيوية. وعرفت المحافل الدولية سداد النهج القطري الحكيم في التعامل مع مختلف التحديات المشتركة على الساحة العالمية. إن قطر تمضي ..

ثقة أممية مستحقة

إن إيلاء الأمم المتحدة لدولة قطر، برفقة ممكلة السويد، ريادة المفاوضات الأممية، حول إعلان رؤساء الدول والحكومات بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس الأمم المتحدة، يؤكد بجلاء ثقة المجتمع الدولي، ومؤسسته الأممية العريقة، في دولة قطر ..

تعزيز الشراكات الاستراتيجية العالمية

ظلت دولة قطر تثابر على إنجاز العديد من المبادرات التي تقدم فوائد مهمة للمجتمع الدولي، خصوصا في المجالات الحيوية، وفي مقدمتها قطاع الصحة.. وقد استقطبت مبادرات قطر ذات الأهمية الفائقة تقديرا عالميا واسعا، لكونها تنبني على ..

شراكة مثمرة

أدوار مهمة، يقوم بها القطاع الخاص القطري، لدفع الأنشطة الاقتصادية، والعمل الاستثماري في دولة قطر، أثمرت بشراكته الأصيلة مع القطاع العام، في استمرار العمل الكبير، في مشروعات الدولة، في البنى التحتية، وإكمال الاستعدادات ..

تحفيزات مقدرة

تحفيزات ضخمة وجهود مقدرة بذلتها دولة قطر لإنعاش العملية الاقتصادية والاستثمارية عقب تداعيات جائحة كورونا، بوضع الدولة لعدد من التدابير الرامية إلى معالجة التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على جائحة «كوفيد - ..

تدوير العمالة .. إيجابيات متعددة

اهتمام كبير، وعناية فائقة، بذلتها دولة قطر، لرعاية العمال، وتحسين أوضاعهم في العمل والمساكن، وبرقابة عالية، حفظا لكرامة وأمان وسلامة العمال، وفي إطار التزام دولة قطر بالحفاظ على حياة كريمة للعمالة الوافدة وضمان استمرار ..

نهج صحي سديد

تجمع رؤية المراقبين على تأكيد أهمية النهج الصحي السديد الذي تعاملت به دولة قطر مع تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، باعتباره تحديا عالميا. وقد سارعت قطر منذ بدء هذه الأزمة الصحية العالمية إلى وضع خطة صحية ..

جهود مشهودة وأدوار مقدرة

يتواصل إعجاب العالم بالأدوار المهمة التي تلعبها دولة قطر تجاه القضايا الحيوية لعالم اليوم، وفي مقدمتها تعزيز السلم والأمن الدوليين، والإيفاء بمتطلبات توفير القدر الكافي من المساعدات الإنسانية لمواجهة الواقع المأساوي ..

علاقات استراتيجية

علاقات وطيدة، وتعاون ثنائي استراتيجي كبير، وأخوة راسخة، تجمع بين دولة قطر وجمهورية تركيا الشقيقة، انعكست هذه الصلات الوثيقة في تطور وتنوع التعاون على كافة الأصعدة.
العلاقات القطرية - التركية تمثل نموذجا متكاملا ..

مبادرات مستمرة لتعزيز التضامن العالمي

ظلت دولة قطر تواكب أحدث المبادرات الهادفة إلى تعزيز التضامن العالمي، وما فتئت قطر ترسخ تعاونها مع المجتمع الدولي في مختلف الأوقات خصوصا حين يواجه العالم تحديات كبيرة، وذلك على غرار الأزمة الصحية الراهنة التي تواجه مختلف ..

قطر وفية لالتزاماتها نحو القضايا العادلة للشعوب

ظلت مواقف دولة قطر راسخة في الالتزام بمبادئ سياستها الخارجية التي تولي اهتماما كبيرا لتقديم الدعم والمساعدة للشعوب والمجتمعات التي تواجه أزمات مختلفة، من بينها الأزمات الناجمة عن النزاعات المسلحة والحروب.
في هذا ..

قطر في قلب الجهود الصحية العالمية

تجمع آراء المراقبين على تأكيد أهمية الجهود المشهودة لدولة قطر لمجابهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19». وقد سارعت قطر مبكرا بالانخراط في مجمل جهود التضامن الصحي العالمي لمواجهة تحديات هذه الجائحة غير ..

أداء متميز في قطاعنا الصحي

يتواصل الأداء المشهود في قطاعنا الصحي الذي يحقق حاليا تحسنا كبيرا فيما يتعلق بالحصيلة المسجلة لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد(كوفيد - 19).
لقد بينت الأرقام بوضوح على مدى الأيام الاخيرة استمرار الانخفاض في عدد ..

قطر.. مبادرات مشهودة لتعزيز التضامن العالمي

ظلت دولة قطر تساند بقوة جهود المجتمع الدولي تجاه القضايا الحيوية. وفي هذا الإطار، يشهد المجتمع الدولي لقطر دوما بريادتها في تعزيز قيم التضامن الدولي من أجل عالم أفضل، فقد واصلت قطر مجهوداتها في ترسيخ الشراكة الدولية ..

جهود متميزة لمجابهة التحديات الصحية

تجمع آراء المراقبين على تأكيد أن دولة قطر نجحت نجاحا مشهودا في مجابهة التحدي الصحي الراهن على المستوى العالمي، متمثلا في تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وتشير رؤية المراقبين إلى أهمية الأسلوب الذي ..

مجهودات إنسانية مستمرة تعزز التضامن الدولي

تتواصل الجهود المشهودة لدولة قطر في تجسيد روح التضامن العالمي، في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، حيث إن قطر ما فتئت تقدم مساعدات إنسانية وطبية بشكل متواصل عبر مختلف قارات العالم، دعما لدول شقيقة وصديقة ..

قطر تعزز مبادراتها لترسيخ التضامن العالمي

تجمع آراء المراقبين على تأكيد أهمية المبادرات القطرية المستمرة في تقديم المساعدات للعديد من الدول الصديقة والشقيقة، لمجابهة تحديات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
ويشير المراقبون إلى أن ما تقوم به دولة ..

قطر.. نهج سياسي ودبلوماسي سديد

تنتهج دولة قطر نهجا دبلوماسيا وسياسيا سديدا تحترم فيه الثوابت التي يتبناها المجتمع الدولي ومؤسسات الشرعية الدولية، وهو الأمر الذي يستقطب لها ثقة العالم.
في هذا المقام فقد جددت دولة قطر احترامها للثوابت القانونية ..

تعزيز ثقافة احترام حقوق الإنسان

ظلت دولة قطر تولي اهتماما كبيرا لرعاية وحماية وصون معايير وقيم ومفاهيم حقوق الإنسان، وذلك ما أكسبها بشكل متواصل ثقة المجتمع الدولي.
لقد أثبتت قطر أنها تجسد، بالأفعال لا بالأقوال، مهمة تعزيز ثقافة حقوق الإنسان. ..

نجاح باهر في مواجهة التحدي الصحي

تستقطب دولة قطر الإعجاب على المستوى العالمي لكونها نجحت بشكل واضح في مجابهة التحدي الصحي الراهن متمثلا في تداعيات جائحة كورونا التي تأثرت بها مختلف دول العالم.
ويشهد المراقبون لدولة قطر بما أحرزته من نجاح مشهود في ..

مبادرات قطرية مشهودة

يتزايد إعجاب المراقبين بأهمية المبادرات المشهودة لدولة قطر في مختلف المجالات الحيوية، وقد توالت بشكل ملحوظ الإشادات الدولية بجهود قطر وتعزيزها المتواصل لمبادراتها التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الدولي ..

قطر تواصل تعزيز روح المبادرات الإنسانية

تنتهج دولة قطر نهجا سديدا في سياستها الخارجية ينبني على تأكيد دعمها المستمر لكافة المبادرات ذات الطابع الإنساني التي يعود نفعها على البشرية جمعاء.
وفي هذا المقام فقد أعربت دولة قطر عن امتنانها الكبير للجهود ..