مشاعر إنسانية نبيلة

أشاد مجلس الوزراء بخطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة للدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، والذي جاء شاملا وواضحا بما اشتمل ..

خطاب الإنسانية

جدد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى موقف قطر المؤيد لحوار غير مشروط يقوم على احترام السيادة والقرار المستقل، لإنهاء الأزمة الخليجية التي بدأت بحصار غير مشروع، مؤكدا على ضرورة احترام القانون ..

موقف مبدئي ثابت

لم تكن القضية الفلسطينية محل مساومة في أي وقت بالنسبة لقطر، وقد اتسم موقف الدوحة على الدوام بالثبات والمبدئية، واحترام قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية التي وجدت إجماعا تاما من كافة الدول العربية وحظيت أيضا ..

ثقة واطمئنان

ثمنت رابطة رجال الأعمال القطريين حزمة المحفزات المالية والاقتصادية التي قدمتها الحكومة دعما للقطاع الخاص والقطاع الاقتصادي والمالي بشكل عام، تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد ..

منجزات هائلة

افتتحت هيئة الأشغال العامة، قبل أيام المرحلة الأولى، من محور صباح الأحمد، الذي يعد أهم مشاريع الطرق في الدولة، ويمثل حلقة وصل رئيسية بين جنوب قطر وشمالها عبر مدينة الدوحة.
تمتد المرحلة الأولى من تقاطع «أم لخبا» شمالاً ..

مبادئ لا غنى عنها

أكدت دولة قطر أنها تنظر إلى التضامن والتعاون الدوليين باعتبارهما مبادئ لا غنى عنها لتعزيز الجهود الوطنية ومساعدة الحكومات على الاضطلاع بواجباتها ومسؤولياتها لإعمال حقوق الإنسان، لاسيما الحق في التنمية، مشيرة في هذا ..

دعم كبير

تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بدعم وتقديم محفزات مالية واقتصادية بمبلغ 75 مليار ريال قطري للقطاع الخاص المتضرر من الإجراءات الاحترازية للتعامل مع جائحة «كوفيد -19»، وعملاً ..

شراكة عميقة

جاء انعقاد الحوار الاستراتيجي الثالث بين قطر والولايات المتحدة ليؤكد على متانة العلاقات الثنائية من جهة، والحرص الأكيد والواضح على إعطاء هذه العلاقات دفعات قوية أخرى، تحقيقا للمصالح المشتركة، في العديد من المجالات التي ..

دوحة السلام

أعرب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، عن سروره وارتياحه بانطلاق مفاوضات السلام الأفغانية، متمنيا سموه أن تكلل بالنجاح لتحقيق طموحات الشعب الأفغاني في الوحدة الوطنية والتقدم ..

فرصة تاريخية

تشكل مفاوضات السلام الأفغانية التي انطلقت في الدوحة أمس «فرصة تاريخية» لوضع حد للحرب في أفغانستان، وطي صفحة أربعة عقود من الحرب وعدم الاستقرار.
لقد عانى الشعب الأفغاني كثيرا، وهو يتطلع إلى الدوحة اليوم، من أجل تحقيق ..

تبرعات سخية

انطلقت حملة «سالمة يا سودان» لإغاثة متضرري أسوأ فيضانات يشهدها هذا البلد العربي الشقيق منذ «100» عام، بتبرع سخي من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، ومشاركة واسعة من قبل المواطنين والمقيمين على ..

محور صباح الأحمد

تفقّد معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، مشروع محور صباح الأحمد، الذي ستفتتح مرحلته الأولى قريبا، وذلك خلال زيارة قام بها معاليه أمس لعدد من محطات المشروع. واطلع معالي رئيس ..

سالمة يا سودان

غدا ستنطلق حملة «سالمة يا سودان» لإغاثة متضرري أسوأ فيضانات يشهدها هذا البلد العربي الشقيق منذ «100» عام، عبر تغطية خاصة على شاشة تليفزيون قطر، بعد أن رأينا أكثر من جهة تتحرك فور وقوع هذه الكارثة لمد يد العون إلى الأشقاء، تمثل ..

دعم عاجل

أطلق الهلال الأحمر القطري حملة إنسانية عاجلة باسم «سالمة يا سودان»، للاستجابة لكارثة الفيضانات التي ضربت عدة ولايات من جمهورية السودان الشقيق خلال الأسابيع الأخيرة، من خلال جمع تبرعات لتنفيذ مشروع تدخل إغاثي يستهدف ..

نجدة الأشقاء

وجه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، يوم الأحد، بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة إلى السودان الشقيق للتخفيف من آثار الفيضانات، فيما كان وفد رسمي من الهلال الأحمر القطري يقوم في أنقرة بمتابعة ..

اتباع الإجراءات

تركز وزارة الصحة العامة في بياناتها اليومية حول «كوفيد- 19»، على ضرورة حماية كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة من خطر الإصابة بالفيروس، وتوخي الحذر والحرص على حماية الأفراد الأكثر عرضة لمضاعفات الفيروس، وتعيد التذكير ..

نجاحات باهرة

احتلت قطر المرتبة الثانية عالميا في البنية التحتية بحسب مؤشر الابتكار العالمي «2020»، والمرتبة العاشرة في واردات التكنولوجيا إلى إجمالي التجارة، والمرتبة «16» في القيمة السوقية للبورصة إلى الناتج المحلي، كما احتلت ..

جهود مثمرة للتعلم عن بعد

قام معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أمس، بزيارة لثلاث مدارس، شملت كلا من مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية المستقلة للبنين، ومدرسة البيان الثانية الابتدائية للبنات، ومدرسة قطر ..

موقف مبدئي ثابت

أكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، على موقف قطر الداعي إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وعلى أساس حل الدولتين، وبما يحقق الأمن ..

تحفيز القطاع الخاص

شهد معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أمس، التوقيع على عقد لإنشاء ثماني مدارس عامة، بنظام الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، وقعته هيئة الأشغال العامة «أشغال» وشركة دار ..

تميز وابتكار

ينطلق العام الدراسي الجديد اليوم مع بدء المرحلة الرابعة من رفع القيود الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا التي تم تقسيمها إلى مرحلتين، على أن يبدأ العمل بالمرحلة الأولى اليوم، والمرحلة الثانية في بداية الأسبوع الثالث من ..

حماية للجميع

بصدور القانون رقم (17) لسنة 2020 بشأن تحديد الحد الأدنى لأجور العمال والمستخدمين في المنازل، تكون قطر قد استكملت جهودها في حماية حقوق كل من أصحاب العمل والعاملين لديهم على حد سواء، إذ تم بموجبه تحديد حد أدنى للأجور وتسهيل ..

الوباء مستمر

التعامل مع فيروس «كوفيد - 19» سيصبح أكثر صعوبة في الخريف والشتاء المقبلين.
هذه خلاصة العلماء والباحثين حتى الآن، وهذا يعني أن الرهان على الوقت لم يكن رابحا، ومن دون لقاح فعال، فإن هذا الفيروس باق معنا، وربما يصبح أكثر ..

سلام السودان

أكدت حركة العدل والمساواة السودانية الموقعة على اتفاق سلام الدوحة دعمها ومساندتها لعملية السلام الشامل في السودان، وسعيها من خلال تكثيف الجهود والاتصالات مع أطراف عملية السلام السودانية لتقريب وجهات النظر وإزالة ..

عاصمة الرياضة

وقع المركز الدولي للأمن الرياضي مذكرة تفاهم وتعاون مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والأبحاث (يونيتار) مؤخرا، وهي الاتفاقية التي سيتم بموجبها اعتماد دورات التدريب التي يقدمها المركز الدولي في مجال الأمن الرياضي لتصبح ..