خطاب تاريخي

قال معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية إن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، قدم خطابا تاريخيا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بفضل ما تضمنه من رؤى ..

رؤية ثاقبة ومضامين عميقة

جاء خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أمام اجتماعات الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، شاملاً ومعبراً عن تطلعات الشعوب العربية، وشعوب العالم أجمع، عبر التأكيد على أهمية ..

خطاب الثوابت والمواقف

يشارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في اجتماعات الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة، وسيلقي سموه «حفظه الله» خطابا أمام الجلسة الافتتاحية للمناقشة العامة اليوم، من المنتظر أن يتناول ..

حماية التعليم

نظمت سفارة دولة قطر في الولايات المتحدة المكسيكية ندوة رفيعة المستوى احتفاءً باليوم العالمي لحماية التعليم من الهجمات والإعلان عن «منح قطر» المقدمة من صندوق قطر للتنمية.
وقال سعادة السيد محمد بن جاسم الكواري سفير ..

اجتماعات حاسمة

تنعقد اجتماعات الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة وسط تحديات غير مسبوقة سياسية وصحية وبيئية، وستكون تطورات أفغانستان واحدة من القضايا المهمة ببعديها الإنساني والاقتصادي، وإلى جانب القضيتين الإيرانية والليبية ..

القضية الأولى

تتواصل الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، خاصة الاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، وهي أعمال بالغة الخطورة يمكن أن تنجم عنها نتائج وتداعيات تشكل خطرا ..

دعم قطري ثابت

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسعادة الدكتور محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري صباح أمس، تم خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ..

قدرات استثنائية

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، سعادة السيد خوسي مانويل الباريس بوينو وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون لمملكة إسبانيا الصديقة، والوفد المرافق له بمناسبة زيارته ..

علاقات راسخة

بحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وفخامة الفريق محمد إدريس ديبي إتنو، رئيس المجلس العسكري الانتقالي بجمهورية تشاد، العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، ..

التعليم فوق الجميع

اجتمعت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع ومؤسسة قطر، صباح أمس، مع سعادة السيد فيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
تم خلال الاجتماع مناقشة التقدم ..

تحديات كبيرة

حظي الإعلان عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة بالدعم والمؤازرة من جانب المجتمع الدولي، وهو أمر طيب للغاية يمكن أن يسهم في تمهيد الطريق أمامها من أجل تنفيذ ما ينتظره الشعب اللبناني منها، وهنا تبرز ثلاثة تحديات أساسية تتمثل ..

مسؤولية دولية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، ومداهمات لمنازلهم في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، وكان من بين المعتقلين طفل يبلغ من العمر «11» عاما من مخيم العروب شمال الخليل، كما اعتقلت خمسة من ..

تكريم مستحق

منح حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وسام الوجبة للبطل عبد الرحمن عبدالقادر، تقديرا لما حققه من إنجاز في دورة الألعاب البارالمبية «طوكيو 2020»، بحصوله على الميدالية البرونزية في منافسات رمي ..

بناء الثقة

أعلنت حركة طالبان نواة حكومتها الجديدة، وعلى رأسها القيادي المخضرم الملا محمد حسن أخوند، والتي استقبلها الغرب، خصوصا، بنوع من التحفظ وإن كانت الولايات المتّحدة قد أكدت في الوقت نفسه أنّها ستحكم على هذه الحكومة «بناءً على ..

دور شجاع

اجتمع سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وسعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في الدوحة أمس، مع سعادة السيد أنتوني بلينكن وزير ..

عاصمة السلام

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في مكتبه، بالديوان الأميري، صباح أمس، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية ..

رمز السلام والأمل

تتوالى الإشادات العالمية بموقف قطر حيال التطورات الأفغانية، حيث لعبت دورا مؤثرا كوسيط محايد في هذه الأزمة، وجاءت أحدث هذه الإشادات من جانب سعادة السيد لويجي دي مايو وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالجمهورية ..

منعطف جديد

باشرت الولايات المتحدة منعطفا في سياستها الخارجية، أكد عليه الرئيس الأميركي جو بايدن منذ أيام، بمناسبة الانسحاب الأميركي من أفغانستان، بقوله إن الولايات المتحدة لم تعد تريد أن تلعب دور شرطي العالم.
ولم يعمد بايدن ..

عدوان مستمر

استشهد شاب فلسطيني، وأصيب «15» آخرون بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرات سلمية في منطقة الصدر شرق جباليا، بينهم 5 أطفال، وصفت جراح أحدهم بالخطيرة، فيما أصيب «10» مواطنين ..

مساعدة الشعب الأفغاني

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أمس، سعادة السيد هايكو ماس، وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، والوفد المرافق، وجرى خلال المقابلة مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية ..

صفحة جديدة

غادر آخر ستة آلاف جندي أميركي كانوا يشرفون على عملية الإجلاء مطار كابول، ما ينهي حربا دامية استمرت عشرين عاماً ودمّرت أفغانستان.
وصرح المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، للصحفيين، بعد ساعات من دخول الحركة مطار ..

ابتلاع الضفة الغربية

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عمليات تهويد الضفة الغربية المحتلة دون أدنى رد فعل دولي على ما ترتكبه من انتهاكات واسعة، وآخرها الشروع بإقامة بؤرة استيطانية جديدة قرب حاجز برطعة العسكري، جنوب غرب جنين، في إطار الضم ..

تعزيز حقوق الإنسان

تؤمن دولة قطر إيماناً راسخاً بأن تعزيز وحماية حقوق الإنسان يشكلان خيارًا استراتيجياً، وعاملا أساسيا للتحول الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي للدولة، وقد أكدت رؤية قطر الوطنية 2030 ذلك، إذ اشتملت على محاور هامة تمس ..

دعم العراق

قدم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في كلمته أمام مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، خريطة طريق واضحة المعالم، تقوم على معالجة جذور القضايا التي أفضت لبروز الأزمات المتتالية، والتأكيد على أن وحدة ..

جهود كبيرة ومؤثرة

تلقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اتصالا هاتفيا أمس، من سعادة السيد ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، استعرضا خلاله علاقات التعاون بين دولة قطر وحلف الناتو، وسبل ..