قطر تغيث متضرري الفلبين

تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، أرسلت أمس مساعدات إغاثية عاجلة لدعم متضرري وضحايا إعصار (فامكو) الذي وقع في جمهورية الفلبين الصديقة.
وقد قام صندوق قطر ..

ثقة واحترام

رحب مجلس الوزراء بنتائج الدورة السادسة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية- التركية التي انعقدت في مدينة أنقرة يوم الخميس الماضي برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخيه فخامة الرئيس رجب ..

الاحتراز أفضل لقاح

تقدمت شركة «موديرنا» لصناعة الأدوية، بطلب عاجل للحصول على ترخيص من إدارة الغذاء والدواء الأميركية لاستخدام لقاح «كوفيد - 19» الذي طورته في الولايات المتحدة، وأعلنت، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ..

بيئة نظيفة وفرص كبيرة

شهد معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، التوقيع على عقود تطبيق التحول للمركبات الصديقة للبيئة صباح أمس، وتتضمن شراء حافلات كأس العالم وخدمات تشغيلها وتشغيل مرافقها، وعقد ..

حق ثابت

تحتفل الأمم المتحدة باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ففي مثل هذا اليوم من عام 1947، اتخذت الجمعية العامة القرار 181 الذي أصبح يعرف باسم قرار التقسيم، والذي نص على أن تنشأ بفلسطين «دولة يهودية» و«دولة عربية»، ..

حرص ومرونة

عبر بيان مكتب الاتصال الحكومي حول التعديل في سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر خلال الرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء جائحة «كوفيد - 19» عن السياسة المرنة التي تتبعها دولة قطر منذ بداية انتشار هذا الوباء على مستوى العالم، ..

قطر وتركيا.. شراكة استراتيجية شاملة

بحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وأخوه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، لا سيما السياسية ..

علاقات مميزة وعميقة

برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تنعقد اليوم في العاصمة التركية أنقرة، الدورة السادسة للجنة الإستراتيجية العليا القطرية - التركية، وفي جعبة ..

عنوان الدعم والعطاء

أشاد رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي دعم دولة قطر لبلاده حكومة وشعبا، كما ثمن المشاريع التنموية النوعية التي تنفذها قطر الخيرية في الصومال بدعم من أهل الخير في قطر، خلال افتتاح قطر الخيرية لمركز متعدد الخدمات ومخبز ..

مكانة دولية لجامعتنا الوطنية

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب الأمير، رئيس مجلس أمناء جامعة قطر، الاجتماع الثاني لمجلس الأمناء للعام الجامعي صباح أمس، حيث استعرض ما أنجز من قراراته وتوصياته، ووافق على إنشاء عدد من البرامج على مستوى ..

مكافحة مرض السكري

تحتفل قطر في مثل هذا الشهر من كل عام باليوم العالمي للسكري، وهو أحد أبرز التحديات الصحية على المستويين العالمي والمحلي باعتباره أحد الأمراض غير السارية الواسعة الانتشار عالميا، حيث يبلغ معدل انتشاره في دولة قطر 17 في المائة ..

جاهزية تامة

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات، أمس، خطة الطيف الترددي الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022» على موقعها الإلكتروني، في أحدث إشارة على قرب اكتمال أعمال البنية التحتية لخدمة البطولة وفق المخططات، إذ تم الإعلان عن جاهزية ..

لقاحات آمنة

بموازاة الإعلانات الأخيرة عن نجاح اللقاحات من مجموعتي «فايزر/‏بايونتك» و«موديرنا» ضد «كوفيد 19»، والتأكيد بأنها آمنة، إلا هناك من من يناهض هذه اللقاحات دونما أسباب علمية يُعتد بها، باستثناء أن تطويرها تم في وقت ..

منافسات الشرق فرصة رائعة

تشكل استضافة قطر لمباريات دوري أبطال آسيا لأندية الشرق المقامة حاليا فرصة رائعة واختبار جديد لقياس مدى الجاهزية وحجم الاستعدادات، قبل استضافة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في قطر عام 2022 للمرة الأولى في الشرق ..

حماية المنطقة واستقرارها

أظهرت سنوات الحصار نجاح قطر في تعزيز أوراق القوة التي ساعدتها على تخطيه، والتمسك برؤيتها لحل الأزمة عبر حوار مباشر بين الأطراف المعنية، مع تعزيز علاقاتها الخارجية، إضافة إلى تمكّنها من تحقيق اكتفاء اقتصادي داخلي، وهو ما ..

روابط أخوية وثيقة

عقدت اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين دولة قطر ودولة الكويت، أمس، دورتها الخامسة عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث تم التوقيع على خمس مذكرات تفاهم، في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، وفي مجال شؤون الخدمة المدنية والتنمية ..

علاقات متينة

تشكل زيارة فخامة الرئيس قيس سعيّد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة لقطر فرصة مهمة لتعزيز العلاقات الوطيدة بين بلدينا الشقيقين، ودفعها نحو آفاق أرحب، تماما كما تشكل فرصة لتعزيز التعاون العربي في ظروف تستدعي التلاقي ..

علاقات قوية وعميقة

أكد لقاء القمة الذي جمع بين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وأخيه فخامة الرئيس قيس سعيّد، رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، على عمق العلاقات القائمة بين بلدينا الشقيقين، من جهة، وحرصهما على ..

تعزيز حقوق الإنسان

اعتمدت دولة قطر العديد من التدابير التشريعية المتصلة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان، فقد صدر القانون رقم 12 لسنة 2015، الذي منح اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الاستقلالية، وأحاطها وأعضاءها بسياج من الحصانة والضمانات ..

المساعدات القطرية للبنان

تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وصلت إلى العاصمة اللبنانية بيروت، طائرتان تابعتان للقوات الجوية الأميرية القطرية، تحملان شحنة معدات طبية مقدمة من دولة قطر للجمهورية ..

الحد من تداعيات «كوفيد - 19»

استعرض المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار، في اجتماعه الثالث لعام «2020»، الذي عقده أمس برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار، ما ..

العدالة الدولية تنتصر لقطر

أدانت هيئة البث البريطانية «Ofcom» قناة أبو ظبي لبثها مقابلة تليفزيونية سجلت على شكل اعترافات مزعومة مع المواطن القطري الدكتور محمود الجيدة أثناء اعتقاله تعسفياً في سجون أبو ظبي عام 2013.
وجاء في القرار أن قناة أبو ..

دور كبير لمجلس الشورى

أشاد أعضاء مجلس الشورى بما اشتمل عليه خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في افتتاح دور الانعقاد الجديد يوم الثلاثاء الماضي، من توجيهات سديدة ومضامين هامة، عكست ما حققته البلاد من إنجازات في ..

تعزيز بيئة العمل

أشاد أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل الدولية بما تم إنجازه في مجال العمل في دولة قطر والتعاون المشترك، وذلك من خلال كلمات ومداخلات ممثلي أصحاب العمل وفريق العمال، والمجموعة الآسيوية، والاتحاد الأوروبي، وحكومات الهند ..

تطبيق الإجراءات

تتأرجح الإصابات بفيروس «كوفيد - 19» في قطر عند حدود «200» إصابة يوميا، ترتفع أو تنخفض قليلا، وهو رقم كان من المرجح «تصفيره» لولا بعض التجاوزات الفردية الناجمة عن التراخي في تجنب التقارب الجسدي مع الآخرين وتجنب الأماكن ..