+ A
A -
أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال» عن افتتاحها جسرين جديدين، وذلك على تقاطع شارع المطار (49) الذي سيربط مباشرة الحركة المرورية باتجاه الشمال والجنوب من طريق الوكرة إلى شارع المطار وإلى الطريق الدائري السادس. ويتيح افتتاح المسارات الشمالية على جسر تقاطع شارع المطار (49) لمرتادي الطريق المتجهين من الوكرة إلى الدوحة الاستمرار بالتوجه مباشرة إلى جهة الشمال نحو الكورنيش ووسط المدينة، مما سيسمح قريباً بتوفير طريق رابط جديد إلى مطار حمد الدولي عبر الطريق الدائري السادس.
كما سيتمكن مرتادو الطريق المتجهين من الدوحة إلى الوكرة من استخدام طريق رابط جديد، وسيتاح الوصول إلى الطريق الدائري السابع (للمتجهين غربا).
وبهدف إتاحة المجال لاستكمال أعمال الإنشاء وافتتاح روابط طرق جديدة على تقاطع شارع المطار (49)، وسيتم إغلاق مسار التحويلة المرورية الحالي من طريق الوكرة إلى طريق رأس أبو عبود. وقد تم تنفيذ هذه التحويلة منذ بدء تنفيذ أعمال إنشاء الطريق الدائري السابع، وسيتم استبدال التحويلة المرورية بتصميم جديد لتقاطع شارع المطار (49).
وقد تم تصميم التعديلات المقترحة للطريق بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، وسيتم تنفيذها غدا. ويتعين على سائقي المركبات والشاحنات الذين يستخدمون عادة التحويلة القائمة من طريق الوكرة إلى طريق رأس أبو عبود بالاستمرار والتوجه مباشرة فوق الجسر الجديد عند تقاطع شارع المطار رقم (49) باتجاه الطريق الدائري السادس.
وعند تقاطع شارع المطار مع الطريق الدائري السادس، يمكن لمرتادي الطريق إما الاستمرار مباشرة على شارع المطار باتجاه الدوحة أو الالتفاف يميناً باتجاه مطار حمد الدولي.
وتتوقع «أشغال» استكمال جميع الروابط على هذا التقاطع مما سيتيح للسائقين الوصول إلى المناطق الجنوبية كالوكرة وإلى المناطق الشمالية كالدوحة.
وتقوم «أشغال» بتثبيت اللوحات الإرشادية المرورية اللازمة لتنبيه السائقين، وتهيب بمستخدمي الطريق التقيد بالسرعة المقررة واتباع اللافتات لضمان سلامتهم.
copy short url   نسخ
13/09/2017
1025