+ A
A -
فيينا- قنا- أكدت دولة قطر أن التنفيذ الكامل والشامل لالتزامات الدول في مجال منع الانتشار ونزع السلاح النووي يسهم في تعزيز الأمن النووي في العالم، معربة عن تقديرها للدور المركزي الذي تضطلع به الوكالة الدولية للطاقة الذرية في هذا المجال على مستوى العالم.
جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقاه سعادة السفير الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، أمام اجتماعات مجلس محافظي الوكالة المنعقدة في فيينا حاليا.
وأكد سعادة السفير الشيخ علي بن جاسم آل ثاني أن مسؤولية الأمن النووي تقع على عاتق كافة الدول وتظل مسؤولية مشتركة تهم المجتمع الدولي، مشيرا إلى ضرورة معالجتها ببعديها الوطني والإقليمي.
وقال سعادته إن دولة قطر تدعو إلى توسيع مشاركة الدول في مشاريع وبحوث الوكالة المتعلقة بالأمن النووي لإدامة نظم الأمن النووي وتطويرها وتعزيز المبادرات والأنشطة الإقليمية ودون الإقليمية في هذا المجال.
وفي ختام البيان، شدد سعادة سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، على أن إيجاد نظم وطنية فعالة للأمن النووي يسهم في تطوير الاستخدامات السلمية للطاقة النووية وفي تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب النووي، داعيا إلى إعطاء اهتمام أوسع لمسألة الأمن النووي نظرا لعلاقتها بالسلم والأمن الدوليين.
copy short url   نسخ
13/09/2017
1452