الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «3» برامج بجامعة الدراسات العليا

«3» برامج بجامعة الدراسات العليا

«3» برامج بجامعة الدراسات العليا

أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC PARIS، الرائدة عالميا في مجال برامج التعليم التنفيذي، عن عزمها تنظيم ثلاثة برامج قصيرة للتعليم التنفيذي بحلول الخريف المقبل من العام الجاري. وتستهدف هذه الخطوة توفير دورات تعليمية قصيرة تُقام على مدى يومين وتغطي مجالات الإدارة والتمويل، مع التركيز بالدرجة الأولى على مراعاة الجوانب والأولويات الضرورية بالنسبة إلى التنفيذيين الناجحين.
وقد صُممت البرامج الثلاثة- وهي «إدارة الموارد البشرية لخلق التأثير»، و«صنع القرارات في عالم يفتقر لليقين»، و«شرح مفاهيم التمويل»- بهدف مساعدة المدراء والمسؤولين التنفيذيين على مواكبة مختلف التحديات في قطاع الأعمال. وسيتم تنظيم البرامج بأسلوب يحاكي ورش العمل التفاعلية بُغية إرساء بيئة تعليمية تعزز التواصل والتفاعل بين المشاركين. وستشتمل الدورات المتخصصة لمجال الإدارة على مناقشات تفاعلية، وتحليلات لحالات متنوعة، وأنشطة جماعيّة وتجارب محاكاة؛ كما سيتم إثراء تجارب التعلّم للمشاركين المهتمين بموضوع التمويل، وذلك عبر تقديم تحليل لدراسات حالة واقعية وحديثة، وتوفير تدريبات فردية أو تنظيم مجموعات عمل. وبهذه المناسبة، قال الدكتور نيلز بلامبيك، العميد والمدير التنفيذي لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC PARIS في قطر: «نسعى دوماً إلى تقديم برامج ودورات تراعي بالمقام الأول متطلبات السوق الإقليمية. فغالباً ما يواجه التنفيذيّون الناجحون العديد من التحديات التي تستدعي منهم التزوّد بإمكانات ومهارات جديدة، خصوصاً أثناء سعيهم لتعزيز خبرتهم وتولي المزيد من المسؤوليات والمهام. ونؤمن بأن التعلّم واكتساب الكفاءات والمهارات الفريدة سيضمن للمشاركين في برامجنا التسلّح بالمعرفة الكافية لمواكبة بيئات العمل المتغيرة. وقمنا بتصميم هذه البرامج بعناية من أجل تحقيق هذه الأهداف».
وأضاف بلامبيك: «ستزوّد برامجنا المشاركين بسلسلة من الأدوات والأساليب التي ستتيح لهم تأدية المهام المرتبطة بأدوارهم الوظيفيّة على أكمل وجه، خصوصاً وأن هناك العديد من المدراء الذين قد يتأثر أداؤهم سلباً بعد نيل ترقيات وظيفيّة. ولا شك أن المهارات المُستخدمة لنيل الترقيات تختلف عن تلك المطلوبة لإنجاز مهام الأدوار الوظيفيّة الجديدة؛ ونعتقد أن برنامج «إدارة الموارد البشرية لخلق التأثير» سيكفل للمشاركين تعلّم آليات التواصل الفعّال وامتلاك مهارات الإقناع وإدارة النزاعات». وتتمحور فكرة برنامج «إدارة الموارد البشرية لخلق التأثير»، والذي من المقرر تنظيمه يومي 27-28 سبتمبر المقبل، حول تدريب المشاركين على أساليب معالجة بعض التحديات المرتبطة بإدارة الموارد البشرية. وسيقدم البرنامج التدريب للمشاركين حول طرق مواجهة حالات انعدام اليقين عن طريق آليات التنبؤ الدقيق، إلى جانب تمكينهم من استكشاف أدوات وأساليب القيادة التكيفيّة.
من جهة ثانية، سيوفر برنامج «شرح مفاهيم التمويل»، والمقرر تنظيمه يومي 22-23 أكتوبر 2017، منهجاً تعليمياً حول التمويل المخصص للمدراء غير الماليين، وذلك لمساعدتهم على قراءة وفهم وتفسير المؤشرات المالية الرئيسية للشركات من أجل إعداد التقارير المالية بطريقة سهلة.

الصفحات