+ A
A -
القاهرة- قنا- شاركت دولة قطر في أعمال الدورة الـ148 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية الذي عقد، أمس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.
ترأس وفد دولة قطر المشارك في أعمال الدورة، سعادة سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية.
وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية، قد شارك أيضاً في أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي عقد، أمس، بالجامعة العربية قبيل انطلاق أعمال مجلس الجامعة على المستوى الوزاري.
وتضمن مشروع جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية 28 بنداً تشمل تقرير الأمين العام للجامعة العربية حول نشاط الأمانة العامة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين (147-148)، والتقرير نصف السنوي لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات حول متابعة تنفيذ قرارات قمة عمان 2017.
وتشمل البنود أيضاً قضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي، وتطورات الوضع في سوريا، وتطورات الوضع في ليبيا، وتطورات الوضع في اليمن.
كما تضمن مشروع جدول الأعمال كذلك بنوداً حول دعم السلام والتنمية في جمهورية السودان، ودعم جمهورية الصومال الفيدرالية، ودعم النازحين داخلياً في الدول العربية والنازحين العراقيين بشكل خاص.
كما تشمل البنود مخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام، ولجنة الحكماء المعنية بقضايا ضبط التسلح وعدم الانتشار، والإرهاب الدولي وسبل مكافحته، وصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب والعلاقات الدولية مع التجمعات الدولية.
copy short url   نسخ
13/09/2017
1078