الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الحكم بإعدام «داعشي» روسي

الحكم بإعدام «داعشي» روسي

بغداد- أ.ف.ب- أصدرت محكمة الجنائية المركزية في بغداد للمرة الأولى، أمس، حكمًا بالإعدام شنقا بحق إرهابي روسي ينتمي إلى تنظيم داعش، كان قد ألقي القبض عليه خلال معارك استعادة مدينة الموصل.بحسب ما صرح به في بيان، المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي «عبد الستار بيرقدار».
ونقل بيان للمحكمة الجنائية أن الإرهابي (28 عاما) أدين «بتنفيذ هجمات إرهابية ضد القوات الأمنية منذ عام 2015».
وأشار «بيرقدار» إلى أن المتهم المحكوم عليه «ينتمي إلى ما يسمى بـ «كتيبة الزرقاوي»، أحد التشكيلات المسلحة لتنظيم داعش الإرهابي، مشيرًا إلى أن القوات الأمنية أعتقلته خلال «عملية تحرير «غرب الموصل»، والتي أعلن العراق تحريرها بعد معارك دامية استمرت تسعة أشهر.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد «يحيى رسول» لفرانس برس «إن المتهم كان أول الذين استسلموا خلال معركة غرب الموصل، فتم تسليمه إلى جهاز الاستخبارات ثم إلى السلطة القضائية».
واعترف الإرهابي الروسي الذي عرف باسم «بول بول»، حسب ما جاء في بيان للمحكمة، إنه كان يعمل في موسكو واختلط بعمال أوزبكيين من المتطرفين، ما جعله يتابع خلال العام 2013 أخبار المسلمين في العالم وخصوصا الأحداث في سوريا. وبعد انتهائه من دراسة الهندسة تمكن من خلال التواصل مع مواقع إرهابية، من الوصول إلى تركيا بداية عام 2015. ومنطقة أورفة التركية الحدودية، وصل إلى اول معقل للإرهابيين، حيث التقى مقاتلين من جنسيات مختلفة.
وحمل «الروسي «بول بول» اسم أبو ياسمينا الروسي، قبل أن يطلب منه تنظيم داعش التوجه إلى الموصل.

الصفحات