+ A
A -
بعد مرور عقد على كشف ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي الراحل لشركة أبل الأميركية، عن هاتف آيفون، قدمت الشركة هاتفها الجديد من السلسلة عينها لكن بتصميم جديد تماما مع هاتفين آخرين، فضلا عن طراز أكثر تطورًا من ساعة أبل ومميزات حديثة لتليفزيون أبل.
ويتمتع الهاتف الجديد بشاشة عرض تغطي الجهاز من حافته اليمنى إلى حافته اليسرى بألوان أكثر حيوية والقدرة على التعرف على وجه المستخدم من دون الحاجة إلى البصمة أو الضغط على الزر لاستخدام الهاتف، وهو مصنوع من الصلب غير القابل للصدأ ومقاوم للماء والأتربة، أما الهاتفان الآخران، آيفون 8 وآيفون 8 بلاس، فيمثلان تحديثا لخصائص آيفون 7 وآيفون 7 بلاس ويتمتعان بظهر زجاجي يسهل عملية الشحن لا سلكيا.
وأطلقت أبل منتجاتها الجديدة في حفل مبهر في مسرح ستيف جوبز بمبنى الشركة المصمم على شكل سفينة فضائية في أبل بارك، الذي يعتبر آخر ما صممه جوبز قبل رحيله عام 2011، وتعتبر المنتجات الجديدة وموسم الأعياد الذي سيليه الفترة الأهم بالنسبة إلى أبل منذ سنوات.
وباعت الشركة أكثر من 1.2 مليار هاتف آيفون في السنوات العشر الماضية، مفتتحة بذلك عهد الهواتف المزودة بمميزات الكومبيوتر، لكنها عانت في السنة الماضية من تراجع ملحوظ في عائداتها، إذ اعتبر الكثير من المستهلكين أن آخر منتجاتها آيفون 7 يشبه إلى حد بعيد آيفون 6.
وتأمل آيفون في أن يخرس الهاتف الجديد المتطور، ألسنة النقاد الذين اعتبروا أن الشركة فقدت قدرتها على الابتكار.
ويتمتع الهاتف الجديد بشاشة عرض تغطي الجهاز من حافته اليمنى إلى حافته اليسرى بألوان أكثر حيوية والقدرة على التعرف على وجه المستخدم من دون الحاجة إلى البصمة أو الضغط على الزر لاستخدام الهاتف، أما الهاتفان الآخران، آيفون 8 وآيفون 8 بلاس، فيمثلان تحديثا لخصائص آيفون 7 وآيفون 7 بلاس ويتمتعان بظهر زجاجي يسهل عملية الشحن لا سلكيا.
ويتوقع أن تطرح الهواتف الجديدة في الأسواق بأسعار مرتفعة، وقال توني ساكوناجي، المحلل في شركة برنشتاين، إن سعر آيفون إكس قد يصل إلى 899 دولارا في حين يتوقع محللون آخرون أن يفوق سعره الألف دولار.
copy short url   نسخ
13/09/2017
1169