الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أفضل «10» لاعبين ألمان

أفضل «10» لاعبين ألمان

أفضل «10» لاعبين ألمان

ترجمة- هويدا مجدي
أنجبت ألمانيا عددا كبيرا من اللاعبين المخضرمين، على مدى سنوات طوال. ولكن من هو أفضل لاعب ألماني على الإطلاق؟ هذا ما رصده موقع «سبورتس كيدا» الرياضي، الذي أعد قائمة بأفضل 10 نجوم ألمان على مر التاريخ، ممن لعبوا داخل وخارج أندية الدوري الألماني (البوندسليجا)، وهم كالتالي:
1 - يورغن كلينسمان
خاض النجم الألماني يورغن كلينسمان 6 منافسات كبرى، بما يتراوح في ما بين بطولة اليورو 1988 وبطولة فرنسا عام 1998. وأحرز كلينسمان هدفا واحدا على الأقل في كل مباراة لعبها.. مما يجعله واحدا من أكفأ المهاجمين في التاريخ الحديث. وخلال ذروة تألقه، كان النجم الألماني يلعب، جنبا إلى جنب، مع زملائه بفريق إنتر ميلان الإيطالي، مثل: لوثار ماتيوس وأندرياس بريمه، مساعدا الفريق الإيطالي في الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي لعام 1991. هذا بالإضافة إلى أن كلينسمان ساعد فريق بايرن ميونخ الالماني في الفوز بنفس البطولة بعدها بـ5 أعوام.
2 - ماتياس سامر
ولد سامر في ألمانيا الشرقية. وكانت أول مباراة له لصالح ألمانيا الاتحادية في 1990 بعد أن فاز منتخب ألمانيا الغربية على إيطاليا في 1990. انتقل سامر لفريق بوروسيا دورتموند الألماني في 1993، ولعب بموقع المدافع، حيث تألقت ولمعت موهبته الحقيقية. فقدرته على التحكم بالساحرة المستديرة وقراءته المستنيرة للمباراة كمدافع، جعلته واحدا من أفضل اللاعبين في العالم. وقد ساعد منتخب بلاده في التغلب على منتخب التشيك في نهائي منافسات يورو 1996، حتى فاز بلقب أفضل لاعب في هذه البطولة.
3 - باستيان شفاينشتايجر
لايزال النجم الألماني باستيان شفاينشتايجر في عالم الساحرة المستديرة حتى الآن. ودخل شفاينشتايجر تاريخ كرة القدم الألمانية بعد أدائه المبهر في نهائي بطولة كأس العالم 2014 ضد منتخب الأرجنتين، حيث ساعد منتخب ألمانيا في الفوز بأول لقب لها بهذه البطولة، منذ بطولة كأس العالم في إيطاليا 1990. ويعد شفاينشتايجر لاعبا مخضرما. فقد تألق في موقع خط الوسط المركزي. ولعب ضمن فريق بايرن ميونخ لمدة 13 عاما، حيث يعتبر واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، خلال فترة وجوده بالنادي الألماني.
4 - كارل هاينز رومينيجه
نجح النجم الألماني رومينيجه ، بنفس درجة نجاح كل من فريتز والتر وأوي سيلر. ولكن المدير التنفيذي الحالي لنادي بايرن ميونخ، لديه الكثير من الضغوط الملقاة على عاتقه. وعلى الرغم من أنه يحتل المرتبة السادسة كأفضل هداف في تاريخ كرة القدم الألمانية، إلا أنه بالفعل واحد من أفضل الهدافين على الإطلاق. ونظرا لقدرته على التركيز على الهدف، أحرز رومينيجه 9 أهداف، خلال 3 بطولات لكأس العالم لكرة القدم، بما في ذلك إحراز هاتريك في عام 1982.
5 - فريتز والتر
يعتبر والتر واحدا من أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم ألمانيا، لدرجة جعلت اسمه يوضع كاسم لجائزة يتم منحها لأفضل لاعب ألماني. وقد حصل على هذه الجائزة كل من ماريو جوتزه وتوني كروس. ولد والتر في كايزرسلاوترن، حيثما لعب لنادي كايزرسلاوترن الألماني. وأحرز 357 هدفا في 364 مباراة لصالح كايزرسلاوترن. وقاد والتر منتخب ألمانيا الغربية لنهائي بطولة كأس العالم في عام 1954.
6 - لوثر ماثيوس
لوثر ماثيوس
خاض النجم الألماني لوثر ماثيوس 150 مباراة دولية لصالح منتخب ألمانيا، وهو حاليا من أكثر اللاعبين مشاركة ضمن منتخب الماكينات.. الأمر الذي ساعده في الفوز ببطولة يورو 1980 وبطولة كأس العالم في عام 1990، . ونجح في إحراز 4 أهداف خلال بطولة كأس العالم عام 1990. ولم يقتصر تألق موهبة ماثيوس على الساحة الدولية فقط، فقد فاز النجم الألماني 7 مرات بألقاب الدوري مع نادي بايرن ميونخ خلال فترتين: (1984-1988) و(1992-2000). هذا بالإضافة إلى فوزه بالدوري الإيطالي، ولقب كأس الاتحاد الأوروبي مع فريق إنتر ميلان.
7 - ميروسلاف كلوزه
تفوق النجم ميروسلاف كلوزه على اللاعب مولر حتى حطم الرقم القياسي كأفضل الهدافين الألمان. وتفوق كلوزه أيضا على سجل البرازيلي رونالدو (15 هدفا) في عام 2014، حيث أحرز 16 هدفا في بطولة كأس العالم لكرة القدم. ونظرا لقدرته على التركيز على الهدف في منطقة الجزاء، سجل كلوزه 71 هدفا في 137 مباراة لصالح منتخب ألمانيا، مما جعله متفوقا على مولر بـ3 أهداف ومتفوقا على المعتزل حديثا لوكاس بودولسكي بـ22 هدفا.
8 - فرانز بيكنباور
تألقت ولمعت موهبة النجم الألماني بيكنباور في موقع المدافع. وانتهى به الأمر محتلا المركز الثاني والثالث في بطولتي كأس العالم لكرة القدم في أعوام 1966 و1970. ونجح في الفوز بالمركز الاول في عام 1974.. ثم فاز ببطولة كأس العالم كمدرب في عام 1990 في إيطاليا. وكان بيكنباور يتمتع بقدرة تكتيكية، حينما كان يركز على القيام بتمريرة. وحينما يستحوذ على الساحرة المستديرة، كان يتجه بها إلى منطقة خط الوسط، لحين يتم توافر لاعب آخر. وبسبب وعيه التكتيكي، نجح بيكنباور في أن يصبح واحدا من أفضل المدافعين الألمان على الإطلاق. ومثل الكثير من اللاعبين الألمان.
9 - سيب ماير
قدمت ألمانيا الكثير من حراس المرمى المخضرمين، الذين تألقوا على الساحة الدولية، مثل أوليفر كان، ينز ليمان، ومانويل نوير. ولكن موهبتهم لم ترتق لموهبة حارس المرمى الألماني المميز سيب ماير. فقد نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة لصالح منتخب ألمانيا الغربية في بطولة كأس العالم في عام 1974. ولمدة عقد كامل، احتفظ ماير بلقب أفضل حارس مرمى في العالم. وكان جزءا لا يتجزأ من تشكيلة منتخب بلاده. وقضى مسيرته الرياضية كاملة، ضمن نادي بايرن ميونخ الألماني، مشاركا في 600 مباراة في جميع المسابقات طوال مسيرته، التي امتدت لـ18 عاما.
10 - جيرد مولر
جيرد مولر هو من أفضل الهدافين الألمان، فقد أحرز 68 هدفا في 62 مباراة على الساحة الدولية. ونظرا لإحرازه 566 هدفا لصالح نادي بايرن ميونخ الألماني، فقد أصبح من أكثر هدافي الفريق الألماني، ويتمتع مولر بأفضل نسبة أهداف للمباريات في الكأس الأوروبية، مسجلاً 35 هدفا. هذا بالإضافة إلى فوزه بلقب الدوري الألماني (البوندسليجا) 4 مرات وبكأس الاتحاد الأوروبي 3 مرات. ونظرا لتمتعه بقدرات فائقة لقراءة المباراة واستخدام قدمه في آن واحد، أصبح مولر واحدا من أفضل المهاجمين في تاريخ الساحرة المستديرة.

الصفحات