الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  رونالدو يرفع معنويات زيدان

رونالدو يرفع معنويات زيدان

أعرب المدرب الفرنسي لريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان عن سعادته باستعادة خدمات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن المباريات الثلاث الأولى في الدوري المحلي بسبب الايقاف، لكنه سيكون بجانب زملائه اليوم الأربعاء عندما يبدأ النادي الملكي حملة الدفاع عن لقب دوري ابطال اوروبا.
وأوقف رونالدو خمس مباريات بسبب دفعه الحكم إثر طرده في مباراة ذهاب الكأس السوبر الإسبانية ضد الغريم برشلونة (1-3)، فغاب بالتالي عن لقاء الاياب (2 -صفر) والمباريات الثلاث الأولى من الدوري.
وتبقى لرونالدو مباراة واحدة يخوضها فريقه الأحد المقبل خارج قواعده ضد ريال سوسييداد، إلا أنه سيكون جاهزا للمشاركة في مباراة اليوم التي تجمع حامل اللقب بضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي في مستهل منافسات المجموعة الثامنة التي تضم بوروسيا دورتموند الألماني وتوتنهام الإنجليزي.
وأكد زيدان الذي عانى فريقه في ظل غياب أفضل لاعب في العالم حيث تعادل في مباراتيه الأخيرتين في الدوري، أن «كريستيانو سعيد جدا بالعودة الى الملعب لأنه هذا هو الأمر الذي يحبه أكثر من أي شيء آخر. كل ما يفعله هو تسجيل الأهداف».
وتابع «إنه لاعب مهم جدا للفريق ونحن ندرك هذا الأمر، إنه قائد. يريد الفوز على الدوام و(رغبته) بمثابة العدوى للآخرين». وأكد المدرب الفرنسي الذي قاد ريال لكي يصبح أول فريق يحتفظ بلقب المسابقة القارية بصيغتها الحالية، أن ايقاف رونالدو والتحقيق المفتوح بحقه لاتهامه بالتهرب الضريبي في اسبانيا، لم يؤثرا على معنويات قائد البرتغال، مشددا «أنه على أتم الاستعداد من الناحية البدنية».
وأضاف «كما أنه كذلك من الداخل (على الصعيد الذهني) رغم كل الذي حصل، وكل ما يقال، إنه في وضع جيد جدا وسعيد للغاية»، مؤكدا «ارتياحه» لاستعادة خدمات نجمه البرتغالي لاسيما في ظل اصابة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وابتعاده عن الملاعب حتى منتصف الشهر المقبل بسبب اصابة تعرض لها السبت الماضي ضد ليفانتي (1-1).
ومن أجل سد الفراغ الذي خلفه غياب بنزيمة، المح زيدان امس أنه قد يلجأ الى «خيار جديد»، في حين أن الخيار البديهي هو اشراك رونالدو والويلزي غاريث بايل في خط المقدمة وايسكو في مركز صانع الألعاب.
ورفض المدرب الفرنسي الحديث عن أن ريال المرشح الأقوى للفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي، قائلا «نحن مرشحون، لكن هناك العديد من الفرق الأخرى (المرشحة ايضا). من أجل الفوز بدوري الأبطال، يجب أولا الفوز بمباراتنا الأولى والقيام بالأمور بالشكل الصحيح. هذا ما يهمني».

الصفحات