+ A
A -
اتهم نائب رئيس الوزراء الروسي فيتالي موتكو، أمس الثلاثاء، الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بمسؤولية جزئية عن الانتهاكات التي ارتكبتها الرياضة الروسية، مضيفاً أنه حان الوقت لطي صفحة الفضيحة.
وبحسب موتكو، وزير الرياضة السابق، فإن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات كانت قد وافقت على تسمية غريغوري رودتشنكوف مديراً لمختبر موسكو لمكافحة المنشطات المتهم بأنه كان على رأس نظام منشطات وضعته الدولة الروسية والمنفي حالياً إلى الولايات المتحدة الأميركية.
وفي مقابلة له مع وكالة «ار-سبورت»، قال موتكو: «نحن موافقون أن ذلك الرجل قام بانتهاك قواعد وأصول الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وقد قمنا بفصله».. وأضاف: «نحن نقوم بترميم نظامنا (لمكافحة المنشطات)، لكن يجب تحميل الوكالة الدولية المسؤولية أيضاً، فقد كان عليها أن تكون ضامنة لهذا الرجل، لأنها اعتمدته وسمحت له العمل.. لقد كان تحت سيطرتها، لكن اللوم وقع على الدولة الروسية».
وقد تم إيقاف الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات في نوفمبر 2015 بسبب فضيحة المنشطات الكبرى التي تلت نشر تقرير من قبل الوكالة الدولية كشف خفايا نظام المنشطات الروسي الذي وضع من 2011 لغاية 2015.
وعلى خلفية هذه الفضيحة، منع الرياضيين الروس من المشاركة في كل المسابقات الدولية لألعاب القوى.. وفي يونيو، سمحت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لروسيا بالسيطرة مجدداً على نظام مكافحة المنشطات الخاص بها، تحت إشراف خبرائها وخبراء الوكالة البريطانية.
copy short url   نسخ
13/09/2017
909