الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  سحب قرعة دوري الطائرة اليوم

سحب قرعة دوري الطائرة اليوم

سحب قرعة دوري الطائرة اليوم

الدوحة- الوطن الرياضي
يتم اليوم سحب قرعة الدوري العام للرجال للكرة الطائرة للموسم 2017 - 2018، بمقر الاتحاد وذلك بحضور رؤساء الأجهزة ومدربي فئة الرجال بالأندية.
وتواصل الأندية تحضيراتها اليومية في إطار إعدادها للموسم الجديد، وتقام التحضيرات بالتعاون مع اتحاد الكرة الطائرة الذي فتح ملاعب الكرة الطائرة الشاطئية للأندية من أجل التدريبات اليومية استعداداً للموسم، وشهدت ملاعب الغرافة الشاطئية للكرة الطائرة مساء أمس تدريبات 3 أندية هي الريان والغرافة والشمال.
وكان الاتحاد قد أعلن أن الدوري العام للرجال سينطلق يوم 20 من شهر نوفمبر المقبل بينما يبدأ دوري الشباب يوم 4 أكتوبر المقبل، ودوري الناشئين يوم 7 أكتوبر، ودوري الأشبال يوم 10 من الشهر نفسه، فيما ينطلق دوري الأمل في الموعد المقرر سابقاً وهو يوم 7 أكتوبر.
ومن المقرر أن مباراة كأس السوبر للرجال بين فريقي الريان والشرطة ستقام يوم 10 نوفمبر المقبل بصالة الاتحاد.
كان اتحاد الكرة الطائرة قد منح الأندية حرية اختيار اللاعب المحترف؛ حيث بإمكان النادي التعاقد مع أي محترف يريد في الخانة التي يراها مناسبة حسب الخانة التي يحتاج إليها عكس ما كان متبعاً في السنوات الماضية؛ حيث كانت اللوائح تمنع الأندية من التعاقد مع محترف في خانة «الرفاع»، خاصة أن الموسم الحالي سيشهد مشاركة محترف واحد فقط مع النادي في الدوري وفي كأس قطر وفي كأس سمو أمير البلاد المفدى للعبة.
وسيُمنح كل نادٍ فرصة تبديل المحترف مرتين فقط في الموسم، بجانب مشاركة 3 لاعبين مقيمين.
على الجانب الآخر يواصل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية تدريباته اليوم بملاعب الغرافة استعداداً للاستحقاقات المقبلة وذلك بعدما حقق العنابي العديد من النجاحات في الفترة الأخيرة وكان آخرها تألقه الكبير في منافسات بطولة العالم التي أقيمت في النمسا خلال شهر يوليو الماضي.
وكان علي غانم الكواري، رئيس اتحاد الكرة الطائرة، قد كشف عن أن المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية من خلال مشاركته الأخيرة في بطولة العالم التي أقيمت بالنمسا استطاع أن يحقق قفزة كبيرة جداً في التصنيف الدولي؛ حيث حل في المركز رقم 18 عالمياً بعد أن كان ضمن المنتخبات المصنفة فوق الـ 30.. وأصبح من الأوائل وفقط أمامه مقعدان إذا استطاع أن يصل إلى المركز 16 سوف يشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة 2020 بدون دخول التصفيات وهذا هو الهدف الذي سيعمل الاتحاد على تحقيقه خلال الأعوام المقبلة وهو التواجد في 2020 طوكيو بدون خوض تصفيات من خلال الدخول ضمن أفضل 16 منتخباً في العالم.
كما أعلن الكواري أنه سيتم في شهر فبراير من العام المقبل تنظيم إحدى الجولات العالمية للكرة الطائرة الشاطئية وستقام بالمسرح اليوناني في كتارا وتحمل اسم «جولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية» وسيصاحب البطولة العديد من الفعاليات من أجل تشجيع السياحة الرياضية وعكس الوجه السياحي لدولة قطر، وهذا عرف يتم اتباعه في العديد من الدول في العالم؛ حيث أقيمت إحدى هذه الجولات في باريس عند برج إيفل وهناك العديد من الدول في العالم تقيم هذه البطولات الخاصة بالكرة الطائرة الشاطئية عند أبرز المعالم السياحية في الدول لأنها أصبحت من اللعبات التي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة وهي لعبة أولمبية.

الصفحات