+ A
A -
أصبحت قطر رسمياً وجهةً سياحية معتمدة للسائحين الصينيين، وذلك بموجب اتفاق ثنائي أبرمته الهيئة العامة للسياحة في قطر مع الإدارة الوطنية للسياحة في الصين.
ويمنح هذا الاتفاق قطر صفة الوجهة السياحية المعتمدة، مما يسمح لها باستقبال الزوار القادمين من الصين ويتيح للهيئة العامة للسياحة الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية داخل السوق السياحية الصينية.
وقد علَّق السيد لي جين تساو، رئيس الإدارة الوطنية للسياحة في الصين، قائلاً: «يسرنا أن نرحب بقطر في قائمة الدول الحاصلة على صفة الوجهة السياحية المعتمدة، وهذه القائمة تهدف إلى ضمان حصول المواطنين الصينيين على خدمات سياحية آمنة وموثوق بها، سواء كانت مقدَّمة من وكالات السفر المحلية أو منظمي الرحلات خارج الصين، ونظراً لأننا نتابع بإعجاب التطور الكبير الذي يشهده قطاع السياحة القطري، فنحن على يقين بأن المسافرين الصينيين سوف يحظون بتجارب سياحية ممتعة وبأرقى مستويات الضيافة في قطر». وقال سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري، سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية،: «لقد كنا نتابع معدلات النمو الهائلة التي حققتها سوق السياحة الخارجية في الصين على مدى السنوات القليلة الماضية، حتى وصلت إلى 135 مليون مسافر في العام 2016، ومع تزايد الاهتمام لدى السياح الصينيين بالخروج عن نطاق منطقة الشرق الأقصى واستكشاف مناطق أخرى مثل العالم العربي، فإننا نرى في هذا الاهتمام فرصة كبيرة لبناء جسور جديدة بين المنطقتين، وتعتبر هذه الاتفاقية تجسيداً ودعماً لمبادرة الطريق والحزام، والتي كانت قطر من أولى الدول الموقعة على اتفاقية التعاون من أجلها. ومع بدء تنفيذ المشاريع المتعلقة بالمبادرة نتوقع المزيد من فرص التعاون بين الدولتين، خاصة في مجالات التجارة والسياحة والرياضة والثقافة».
وأضاف السيد حسن الإبراهيم، رئيس قطاع تنمية السياحة بالهيئة العامة للسياحة، قائلاً: «بفضل تمتعها باقتصاد وطني قوي وسياسة سياحية تزداد انفتاحاً، فقد أصبحت سوق السياحة الخارجية في الصين هي الكبرى في العالم منذ عام 2012، ومن المتوقع أن تواصل هذه السوق وتيرة نموها الحالية، ونحن متحمسون للغاية للتعاون مع شركائنا في القطاع السياحي بما يتيح لهم تقديم الضيافة القطرية الأصيلة إلى ضيوفنا الصينيين، كما أننا نتطلع إلى الترحيب بزوارنا وهم يستكشفون تراثنا الحضاري وكنوزنا الطبيعية».
الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية، وهي إحدى شركات الطيران العالمية الرائدة والناقل الوطني لدولة قطر، توفر رحلات مباشرة إلى 6 وجهات في جمهورية الصين الشعبية، بما في ذلك العاصمة بكين وجوانزو وتشونغتشينغ وتشنجدو وشنغهاي وهانغتشو.
copy short url   نسخ
13/09/2017
1428