+ A
A -
دشنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها المباشرة إلى مدينة أضنة في جنوب تركيا استجابة لطلب العملاء المتزايد على الرحلات إلى تركيا، حيث أصبحت أضنة الوجهة الرابعة للناقلة القطرية في تركيا. وستسير الوطنية لدولة قطر ثلاث رحلات أسبوعياً إلى أضنة، لتضاف إلى وجهاتها الحالية؛ العاصمة أنقرة والمطارين الرئيسيين في مدينة اسطنبول.


وابتداءً من 6 نوفمبر2017، تسيّر الخطوط الجوية القطرية طائرة من طراز إيرباص A320 لخدمة الرحلات من الدوحة إلى مطار ساكير باشا في أضنة، حيث تضم هذه الطائرة 12 مقعدا في درجة رجال الأعمال و132 مقعدا في الدرجة السياحية. وبإطلاق هذه الرحلة، تصبح الناقلة القطرية أول شركة طيران من فئة الخمس نجوم في الشرق الأوسط تقدم هذه الخدمة من وإلى أضنة. تتمتع أضنة بموقع جغرافي مميز بين الأناضول والشرق الأوسط وتعتبر خامس أضخم مدينة في تركيا ومركزاً زراعياً وصناعياً رئيسياً. كما تشتهر المدينة التي تقع على بعد مسافة قريبة من ساحل البحر الأبيض المتوسط بمطبخها التركي التقليدي الشهير وتضم العديد من المعالم التاريخية والأثرية وكذلك الزراعية، لتشكل محطة بداية مثالية للراغبين في قضاء العطلات واستكشاف التاريخ في تركيا.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تساعد رحلات الخطوط الجوية القطرية الجديدة إلى أضنة في تعزيز الروابط بين دولة قطر والجمهورية التركية، كما تعزز العلاقات وسبل التعاون بين بلدينا العظيمين».
وأضاف سعادة السيد الباكر: «تعد أضنة منطقة قوية زراعياً وصناعياً، ولذلك ستساهم الرحلات الثلاث أسبوعياً بتعزيز الروابط التجارية المهمة للغاية بين قطر وتركيا. كما ستزيد من تدفق السياح إلى المدينة المعروفة في تركيا بمطبخها التقليدي الرائع الذي يستقطب عشاق الطعام من مختلف أرجاء العالم. نحن مسرورون للغاية بربط جنوب تركيا بأكثر من 150 وجهة حول العالم عبر مطار حمد الدولي في قطر، مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية الحائز على تصنيف خمس نجوم».
ويعدّ مطار ساكير باشا أضنة سادس مطار في تركيا من حيث النشاط والحركة. يبعد المطار 3.5 كلم فقط عن مركز المدينة، ويمكن لصالته الدولية أن تستوعب لغاية 3 ملايين مسافر في العام. وتسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى ثلاث وجهات في تركيا، بمعدل ثلاث رحلات يومياً إلى مطار صبيحة جوكن في اسطنبول، و10 رحلات أسبوعياً إلى مطار أتاتورك في اسطنبول ورحلة يومياً إلى أنقرة.
وسوف تقوم الخطوط الجوية القطرية بإضافة العديد من الوجهات خلال عامي 2017 و2018، من ضمنها كانبيرا في أستراليا، تشيانغ ماي في تايلاند، ريو دي جانيرو في البرازيل، سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأميركية وغيرها الكثير. وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.
copy short url   نسخ
13/09/2017
3045