+ A
A -
مدريد- رويترز- أظهر إيسكو الوفرة في مهارة لاعبي خط الوسط في إسبانيا بعدما قدم عرضا ممتعا خلال فوز بلاده 3- صفر على إيطاليا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم أمس الأول السبت ليترك جيان بييرو فنتورا مدرب المنافس في حيرة من أمره بشأن كيفية إيقافه.
وكان إيسكو لاعب ريال مدريد يشارك في التشكيلة الأساسية لإسبانيا للمرة السادسة فقط ولم يبدأ بعد أي لقاء في بطولة كبرى لكنه أشعل الأجواء في ملعب ناديه وقدم عرضا قويا لتنفرد إسبانيا بصدارة المجموعة السابعة.
ووضع لاعب ملقة السابق منتخب إسبانيا في وضع رائع بتسجيل هدفين في الشوط الأول أحدهما من ركلة حرة والآخر بعدما توغل وأطلق تسديدة منخفضة في مرمى الحارس العملاق جيانلويجي بوفون.
وواصل إيسكو إبداعه في الشوط الثاني وراوغ أنطونيو كاندريفا بشكل رائع كما وضع الكرة بهدوء بين قدمي ماركو فيراتي لاعب إيطاليا.
وقال فنتورا مدرب إيطاليا: «من المذهل متابعة لاعب بهذا المستوى إذ كان إيسكو في حالة تألق. إنه لاعب رائع ونفذ أشياء مهمة».
وأضاف: «يمكن النظر لما فعله بتمرير الكرة بين قدمي منافسه في الشوط الثاني إذ كان بين اثنين من اللاعبين وفعل ذلك وهذا يظهر مدى براعته. أهنئه وكنت أود أن أتقدم وأصفق له لأني أحب متابعة مثل هذه الأمور».
وجذب إيسكو الاهتمام عندما قاد ملقة للوصول لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا 2013 قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد رغم أنه أخفق في ترك بصمة مؤثرة حتى قبل الموسم الماضي. وخاض إيسكو ثماني دقائق فقط في مشوار فوز إسبانيا بكأس العالم 2014 ولم يدخل التشكيلة الأساسية لبلاده خلال بلوغ دور الستة عشر في بطولة أوروبا 2016.
copy short url   نسخ
04/09/2017
1112