الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  فيدرر ونادال إلى الدور الرابع

فيدرر ونادال إلى الدور الرابع

فيدرر ونادال إلى الدور الرابع

نيويورك-أ. ف. ب- واصل الإسباني المصنف أول عالميا رافايل نادال والسويسري المصنف ثالثا روجيه فيدرر، مسيرتهما نحو نصف نهائي مرتقب بينهما في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، ببلوغ كل منهما الدور الرابع.
وشهدت البطولة المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك، طرد الإيطالي فابيو فونييني بسبب تعليقات مسيئة لسيدة كانت تتولى تحكيم مباراته مع مواطنه ستيفانو ترافاغليا في الدور الأول. في الدور الثالث السبت، تفوق نادال بطل فلاشينغ ميدوز 2010 و2013، على الأرجنتيني ليوناردو ماير المصنف 59 عالميا بنتيجة 6-7 (3-7)، 6-3، 6-1، و6-4. وسيلتقي «الماتادور» في الدور المقبل الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الفائز على الصربي فيكتور ترويسكي بثلاث مجموعات 6-1، 6 - صفر، و6-4.
وواصل فيدرر الساعي إلى لقب سادس في فلاشينغ ميدوز، مسيرته بفوزه على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-3، 6-3، و7-5. ويلتقي فيدرر في الدور الرابع المخضرم الألماني فيليب كولشرايبر، الفائز على الأسترالي جون ميلمان 7-5 و6-2 و6-4.
وبدا فيدرر مرتاحا لبلوغه الدور الرابع للمرة السادسة عشرة في نيويورك، قائلا «عانيت في الدورين الأولين إلا أنني لعبت مباراة نظيفة هذا المساء»، وذلك في سعيه للقب سادس في الولايات المتحدة، والأول له منذ العام 2008 عندما أحرز لقبه الخامس تواليا.
وبلغ النمساوي المصنف سادسا دومينيك تييم الدور الرابع في فلاشينغ ميدوز للمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة، بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو 7-5، 6-3 و6-4.
ولدى السيدات، تفادت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة أولى عالميا الإقصاء من الدور الثالث، بفوز صعب على الصينية شواي جانغ 3-6 و7-5 و6-4.
وخسرت بليسكوفا (25 عاما) المهددة بفقدان صدارة التصنيف العالمي، نهائي العام الماضي أمام الألمانية أنجليك كيربر التي خرجت من الدور الأول وفقدت اللقب.
وتواجه بليسكوفا في الدور الرابع الأميركية جينيفر برايدي، علما بأن التشيكية تحاول التشبث بصدارتها للتصنيف إزاء الإسبانية غاربيني موغوروتسا بطلة ويمبلدون 2017، والأوكرانية إلينا سفيتولينا.

الصفحات