+ A
A -
تواصل مؤسسة الشيخ عيد الخيرية تنفيذ المرحلة الثانية لإعادة إعمار وترميم وبناء 90 بيتا مهدما للأسر الفقيرة وأسر الأرامل والمتضررين من أهالي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار العراقية، في عدد من الأحياء منها حي البكر والشرطة والضباط والعادل والتاميم وحي الأرامل.
حيث يعد أحد مشاريعها الإغاثية لدعم ومساعدة الشعب العراقي الشقيق لتوفير المأوى والمسكن الآمن للأسر المتضررة.
وأوضحت المؤسسة أن المشروع يستغرق تنفيذه عدة أشهر ويهدف إلى تأهيل وترميم الأجزاء المهدمة لهذه البيوت جراء القصف وعمليات التفجير والمعارك العنيفة التي تسببت في دمار أكثر من 80 % من أحياء الفلوجة والرمادي ومن ثم نزوح أهلها إلى أماكن أكثر أمنا وسط تدني في جميع الخدمات ونقص شديد في الغذاء والكساء والدواء والإيواء، حيث تعيش مئات الأسر بلا مأوى يفترشون الارض ويلتحفون السماء في ظل معاناة شديدة يعيشها أهل العراق.
وبينت عيد الخيرية أنها انتهت خلال الفترة الماضية من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل وترميم وبناء 123 بيتا استفادت منها أسر الفقراء والمتضررين في محافظة الأنبار، والذي كان ضمن حملة أهل الخليج لدعم الشعب العراقي، ليصل العدد الإجمالي للبيوت 213 بيتا.
وأكدت عيد الخيرية أن معاناة الشعب العراقي تتفاقم في ظل وجود نحو 5 ملايين طفل يتيم و2 مليون أسرة بلا عائل.
ودعت عيد الخيرية أهل الخير لمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لإغاثة أهل العراق وإنقاذ الأطفال والنساء والشيوخ من الهلاك بسبب نقص الغذاء والدواء والكساء والإيواء وتردي الأوضاع.
ويمكن التبرع من خلال محصلي المؤسسة بالمجمعات والمولات التجارية، أو عبر الجوال بحميل تطبيق EID DONATION أو من خلال موقع المؤسسة، أو التواصل عبر الخط الساخن لخدمة المتبرعين (40405555).
copy short url   نسخ
06/08/2017
2519