+ A
A -
بورت لويس- قنا- استقبل دولة السيد برفين جوكنوث رئيس الوزراء في جمهورية موريشيوس، هنا أمس، سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مستشار بالديوان الأميري مرشح دولة قطر مديرا عاما لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو».
وعبر رئيس وزراء موريشيوس خلال المقابلة عن تقديره لدولة قطر وحرصه على استمرار العلاقات الممتازة التي تربط بين الدوحة وبورت لويس، وتطلعه لتطويرها في مختلف الجوانب.
وأطلع سعادة الدكتور الكواري، خلال المقابلة، رئيس وزراء موريشيوس على تفاصيل خطته لوضع انطلاقة جديدة لمنظمة «اليونسكو».. كما قدم له شرحا لطبيعة الأزمة المالية الخانقة التي تواجهها المنظمة، ووجهة نظر سعادته في أن هذه الأزمة، رغم طابعها المالي، لا يمكن التغلب عليها دون التعامل مع خلفياتها السياسية، مع ضرورة معالجتها بما يعيد لـ«اليونسكو» دورها المفترض، باعتبارها تمثل ضمير الإنسانية كما أن التجاوب مع «اليونسكو» في الاهتمام بالتعليم والثقافة والعلوم يجعل منها خير مدخل لمواجهة الإرهاب والقضاء على مصادره الذهنية.
كما تحدث سعادته عن اقتراحه بتنظيم يوم ثقافي عالمي للتذكير بضحايا الإرهاب، وإنشاء صندوق دعم المشاريع الصغيرة.. مشيرا إلى مكانة إفريقيا في رؤيته وتجذر معرفته بالقارة منذ عمله في الأمم المتحدة نائبا لرئيس مكافحة العنصرة.
وقد تمنى دولة رئيس وزراء موريشيوس لمرشح دولة قطر التوفيق في مهمته.
ومن ناحية أخرى، التقى سعادة الدكتور الكواري، سعادة السيدة دواركا كانابادو الأمينة العامة لوزارة الخارجية في جمهورية موريشيوس.
copy short url   نسخ
06/08/2017
1260