+ A
A -
الدوحة- الوطن وقنا- منحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين  UNHCR مؤسسة «راف» للخدمات الإنسانية درع «بطل إنساني»، عن الفترة من يونيو 2017 حتى يونيو 2018.
وأوضحت مؤسسة «راف»، في بيان صحفي أمس، أن هذا التكريم الأممي يأتي تقديرا لجهودها في دعم وتمويل مشاريع المفوضية المخصصة للاجئين في بنجلاديش والصومال وإثيوبيا.
وأشارت المؤسسة إلى أنها وقعت خلال الأشهر الماضية ثلاث اتفاقيات عمل مع المفوضية السامية لتمويل ثلاثة مشاريع إغاثية للمفوضية مخصصة للاجئين الروهينجا في بنجلاديش، والمجتمعات المحلية الضعيفة في ولاية بونتلاند جنوب وسط الصومال، واللاجئين الصوماليين في إثيوبيا.
وذكرت مؤسسة «راف» أن نحو 320 ألف لاجئ استفادوا من تلك المشاريع التي نفذتها المفوضية في الدول الثلاث.
وستقوم «راف» بموجب الاتفاقية الثانية بتمويل مشروع إغاثي تنفذه المفوضية لصالح المجتمعات المحلية الضعيفة في ولاية بونتلاند، جنوب وسط الصومال، من خلال تقديم مساعدات نقدية للأسر الفقيرة، ويستفيد من هذه المساعدات 7650 أسرة، ويستمر تنفيذ هذا المشروع الذي بدأ في الأول من يوليو الماضي حتى 31 ديسمبر 2017.
وبموجب الاتفاقية الثالثة تقوم مؤسسة «راف» للخدمات الإنسانية بتمويل مشروع تنفذه المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لصالح اللاجئين الصوماليين في إثيوبيا، يتم خلاله تقديم الرعاية الصحية لحوالي 250 ألف صومالي من المقيمين في مخيمات اللجوء في إثيوبيا.
copy short url   نسخ
06/08/2017
1165