الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  اليابان تدعم الوساطة الكويتية

اليابان تدعم الوساطة الكويتية

اليابان تدعم الوساطة الكويتية

الدوحة- قنا- اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية، أمس، مع سعادة السيد كنتارو سنوؤرا، المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني.
جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين دولة قطر واليابان، لاسيما في مجال الاقتصاد والاستثمار، وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.
وقام سعادة وزير الخارجية بإطلاع المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني على مستجدات الأزمة الخليجية الراهنة، وكافة الإجراءات غير القانونية، التي تم اتخاذها، ضد دولة قطر، من قبل دول الحصار.
وعبر سعادة وزير الخارجية عن شكر وتقدير دولة قطر لموقف اليابان في الأزمة الخليجية الراهنة، الداعي إلى الحوار بين كافة الأطراف لحل الأزمة، والحث على إبقاء الوحدة بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتأييدها للوساطة الكويتية.
وأشاد سعادة وزير الخارجية بروح التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، خاصة في مجال الغاز الطبيعي المسال، مؤكدا على الالتزام بمواصلة تقديم إمدادات مستقرة من الطاقة، وتلبية كافة احتياجات اليابان منها.
من جانبه، أشاد مستشار رئيس الوزراء الياباني بعمق العلاقات القطرية- اليابانية، وتطلعه للمزيد من الشراكة بين البلدين الصديقين.. وشدد على أهمية إبقاء وحدة دول مجلس التعاون الخليجي للحفاظ على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أهمية حل القضية عبر الحوار، ومؤكدا دعم اليابان للوساطة الكويتية.

الصفحات