الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تعيين عميد جديد لـ «كارنيجي ميلون»

تعيين عميد جديد لـ «كارنيجي ميلون»

تعيين عميد جديد لـ «كارنيجي ميلون»

الدوحة-قنا- أعلنت جامعة كارنيجي ميلون عن تعيين الدكتور مايكل تريك، أستاذ علميات البحوث في كلية تيبر للأعمال في جامعة كارنيجي ميلون في بيتيسبرغ، ليشغل منصب عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، ابتداءً من أول سبتمبر 2017.
وبهذه المناسبة، قالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع إنه «بالنظر إلى تاريخه المهني الممتد والمتميز كعالم ومعلّم وموجّه، سيحمل مايكل تريك معه رؤية استثنائية لجامعة كارنيجي ميلون في قطر التي تبقى شريكاً في تمكين الجيل الجديد من القادة ورجال الأعمال، والمفكرين». وتطلعت سعادتها لمساهمة العميد مايكل تريك في الحفاظ على النجاح المستمر للجامعة كمركز للمعرفة، والابتكار والبحوث خاصة وأن مؤسسة قطر تحتفل بمرور 21 عاماً على تأسيس المدينة التعليمية. من جانبه علق الدكتور فرنام جاهنيان الرئيس المؤقت لجامعة كارنيجي ميلون، على هذا التعيين بالقول «خلال مسيرته المهنية الطويلة في مجال التدريس والقيادة الأكاديمية على المستوى الدولي، أظهر الدكتور مايكل تريك تقديراً عميقاً لقيمة التعليم الذي يتخطى الحدود لتعزيز المعرفة البشرية، وتقوية التعاون لتحفيز وإلهام الآخرين».
وأضاف بأن هذه القيم ستساعده بشكل كبير في أداء مهامه كعميد لجامعة كارنيجي ميلون في قطر.
وأعرب عن أمله في تحقيق مستقبل أكثر إشراقاً لجامعة كارنيجي ميلون في قطر تحت قيادته، وعبر عن تقديره للدعم الكبير الذي توفره مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، التي ترتكز رؤيتها للمستقبل على توسيع الفرص التعليمية لتكون في متناول الجميع.
ويحمل تريك شهادة الدكتوراه في هندسة النظم الصناعية، وشهادة الماجستير في بحوث العمليات من معهد جورجيا للتكنولوجيا وخلال الفترة الممتدة بين عام 2011 حتى 2014، قدّم الدكتور تريك التوجيه الاستراتيجي للبعثة التعليمية في كلية تيبر، عندما كان يشغل منصب العميد المساعد الأول للتعليم.

الصفحات