+ A
A -
نظمت بيوت الشباب القطرية لمنتسبيها رحلة تفقدية لمشروع مترو الدوحة أحد مشروعات شركة سكك الحديد القطرية (الريل)، بهدف اطلاع الشباب على حجم الإنجاز والجهد المبذول في هذا المشروع العملاق، بالتعاون مع المسؤولين عن مشاريع الريل الذين رحبوا بزيارة أعضاء بيوت الشباب من المواطنين وقدموا لهم شرحا مفصلا عن الخدمات وحجم الإنجاز للمشروع.
من جانبها قالت منى عبدالله الرياشي إحدى المشاركات في الزيارة، إنه من المهم أن يطلع كل من يعيش هذه الأرض على مشاريع الدولة ويفخر بإنجازاتها، وخاصة مشروع الريل الذي كانت معلوماتنا عنه نستقيها من وسائل الإعلام فقط، مشيرة إلى أن الزيارة للمشروع أظهرت حجم العمل والإنجاز وهو ما أشعرنا بالجهد المبذول من العاملين والقائمين على هذا المشروع الضخم.
وأضافت منى أن الزيارة كانت مهمة جدا لأنها فتحت أعيننا على حجم مشروعات الدولة والتي يجب علينا مواكبتها بعمل مشروعات والتفكير في إنجازات ضخمة تتوافق مع حجم ما تقدمه الدولة لأن دولة قطر تستحق منا جميعا بذل الجهد والعرق من أجلها بما تقدمه لمواطنيها والمقيمين على أرضها من مزايا وخدمات.
وأعربت عن شكرها العميق لبيوت الشباب القطرية ومبادرة «وجداني أصيل» على التنسيق وتنظيم هذه الزيارة التي استفاد منها الجميع وأظهرت حجم ما تقوم به الدولة من مشروعات عملاقة تستحق الإشادة بها والدعم.
بينما قالت تماضر ناصر مشهدي إن ما رأيته فاق كل توقعاتي من حيث الإنجاز والجهد المبذول في هذا المشروع العملاق الذي يستحق بجدارة الإشادة والدعم من الجميع والذي بالفعل يؤكد رؤية دولتنا الحبيبة في الانطلاق للعالمية بالمشاريع الخدمية العملاقة.
وأعربت عن فخرها بهذا الإنجاز الكبير الذي سيحدث نقلة نوعية في نظام النقل على مستوى الدولة ويحل مشكلات مرورية كبيرة، فضلا عن أنه يمثل خطوة رائدة تجاه التطلع للمستقبل واستغلال الموارد بشكل أمثل.
وأضافت أن ما سمعناه من شرح من قبل المسؤولين عن المشروع والأعمال الكبيرة التي تجري ضمن المشروع يبعث على الفخر والاعتزاز برؤية الدولة وقيادتها الرشيدة في توفير كل سبل الراحة والرفاهية للشعب القطري والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.
وقالت مريم ناجي الصايغ إنها تعرفت على أشياء كثيرة وتفاصيل رائعة عن المشروع ومحطاته وما سيقدمه من خدمات لمستخدميه وحجم الرفاهية التي ستتحقق من خلاله، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز الكبير الذي يجري الانتهاء منه قريبا يمثل نقلة كبيرة نحو العالمية على الأرض القطرية.
وأعربت عن شكرها لبيوت الشباب القطرية على تنظيم تلك الزيارة والاطلاع على تفاصيل هذا المشروع العملاق على أرض الواقع، مؤكدة أنها استفادت كثيرا من رؤية المشروع والاطلاع على تفاصيله على أرض الواقع، وفهم الخدمات وحجمها التي سيوفرها المشروع ودوره في صنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة بتحقيق الرفاهية والتخفيف من الزحام بالشوارع.
ومن جانبها أكدت بيوت الشباب القطرية أنه من أهم أهدافها تعريف الشباب القطري بأهم الإنجازات والمشاريع في دولة قطر وتتقدم بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الزيارة لشركة الريل.
جدير بالذكر أن دولة قطر تسعى إلى تحقيق التنمية الشاملة وهو ما يتطلب في جزء رئيسي منه توفير وضمان وسيلة نقل جديدة ومستدامة وفعالة للأفراد والبضائع في جميع أنحاء البلاد. وفي ضوء ذلك، تأسست شركة سكك الحديد القطرية (الريل) في عام 2011 بموجب قرار أميري نصّ على أن تتولى الشركة مسؤولية تصميم وتطوير شبكة السكك الحديدية في البلاد ثم إدارتها وتشغيلها وصيانتها فور إنجازها. وتضع شركة «الريل» حلولاً ناجحة لتحديات النقل في قطر من خلال مشاريعها العملاقة الثلاثة، وهي مترو الدوحة وترام لوسيل إلى جانب سكك حديد المسافات الطويلة، وبمجرد الانتهاء من جميع المشاريع بحلول عام 2030، ستشكل هذه الشبكات الثلاث منظومة نقل واحدة ومتكاملة تتيح للركاب التنقل بسهولة في ما بينها.
copy short url   نسخ
06/08/2017
1383