+ A
A -
كذب الصادق المهدي رئيس وزراء السودان الأسبق، رئيس حزب الأمة القومي المعارض، ما تداولته قناة الإخبارية وصحيفة عكاظ السعوديتان، بأنه يقوم بتأليب الرأي العام في السودان ضد السعودية، وقال إن هذا القول يجافي الحقيقة والواقع.
وأوضح المهدي، في بيان أمس، تحصلت عليه «الوطن»، أنه ظل يدعو إلى تجاوز الأزمة الخليجية في إطار الأسرة الدولية بعيداً عن المواجهة والتدويل، وأوضح أن رؤيته التي طرحها والتي سيطرحها تؤكد على معاني الإصلاح بعيدا عن الاستقطاب والاستقطاب المضاد.
واستنكر البيان وصف الإعلام السعودي لحزبه بالاخواني، وقال «الإمام الصادق المهدي وحزب الأمة القومي ليسا بإخوانيين بل هما وكيان الأنصار من ضحايا جماعة الإخوان المسلمين لاستيلائهم على السلطة وانقلابهم عليهم عام 1989».
ويذكر أن قناة الاخبارية وصحيفة عكاظ أوردتا تغريدات على تويتر أن رئيس حزب الأمة الاخواني في السودان يعمل على دعم الدوحة ويطالب بقبول موقفها، وأضافتا أن المهدي يحرض ضد مشاركة السودان في تحالف دعم الشرعية في اليمن.
ودعا الصادق المهدي، الحكومة السودانية إلى سحب قواتها المشاركة في الحرب التي تدور حاليا في اليمن، ووصف مشاركة السودان فيها بالخطأ الكبير.
واشار إلى ان السودان وبحكم علاقاته المتينة مع طرفي النزاع في اليمن يمكنه التوسط من أجل إيقاف الحرب التي وصفها بالطائفية.
copy short url   نسخ
06/08/2017
817