الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  فــصـل الريــاضــة عــن السـيـاسـة

فــصـل الريــاضــة عــن السـيـاسـة

فــصـل الريــاضــة عــن السـيـاسـة

كتب– فهد العمادي
قدم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية.. درساً في الأخلاق والروح الرياضية السمحة.. من خلال تواجده ومشاركته في مهرجان قطر جودوود الكبير، المقام حالياً في المملكة المتحدة.. عندما فاز جواده «بطاش» بالمركز الأول وجائزة السباق التي تسلمها من مبارك عجلان الكواري، السكرتير الثاني بالسفارة القطرية في المملكة المتحدة.



لم يكتف سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالتعبير عن فرحته من خلال المشاركة في هذا المهرجان الذي يقام برعاية قطرية خالصة في المملكة المتحدة.. ولكنه ظهر مرحباً وسعيداً باللقاء الذي أجرته معه قناة الكاس القطرية عقب مراسم التتويج مباشرة.
لم يرفض سمو الشيخ حمدان بن راشد إجراء هذه المقابلة معه من قناة تليفزيزنية قطرية، بل تحدث مع الزميلة مريان كركلا عن سعادته بهذا الفوز في هذا المهرجان الكبير والمشاركات القادمة التي تنتظر جواده «بطاش».
لقد كانت المشاركة في حد ذاتها تأكيداً لمبدأ طالبنا به مراراً وتكراراً بضرورة فصل الرياضة وعدم الزج والخلط بينها وبين السياسة.
فالفارق كبير بين ما حدث في البطولة الآسيوية للسنوكر عندما انسحب المنتخب الإماراتي من مواجهة المنتخب القطري للسنوكر في البطولة التي أقيمت في قيرغيزستان وبين ما حدث في مهرجان قطر جودوود الكبير، المقام حالياً في المملكة المتحدة. لا نريد هنا أن نحصى ونعدد تلك المواقف الهزلية والعبثية التي حاول بها البعض من دول الحصار المفروض على قطر أن يزج ويقحم من خلالها الرياضة بالسياسة.. ولكننا فقط نريد أن نشير ونشيد بتلك المواقف التي تعكس عن أخلاق الكبار في تعاملاتهم مع الأحداث.
وهي أخلاق ليست بغريبة عن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.. وهو الابن الثاني للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وأخ شقيق للشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، وأخ شقيق للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وهو أيضا أخ شقيق للشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي.. ومن أشهر مبادراته جائزة الشيخ حمدان بن راشد للتعليم المتميز وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.
ولا غرابة في أن يتفاعل الجميع عبر وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الدرس الأخلاقي الذي قدمه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.. ويا ليتهم في أبوظبي يتعلمون من أخلاق الكبار بدلاً من زج السياسة بالرياضة وإدخال الشعوب في المعترك الذي نسف الأواصر الخليجية وتلاحمها بعد أن عبثوا بالمنطقة واشعلوها بالفتنة فما فعلته أبوظبي إمارة السوء والمؤامرات وضرب كل الأعراف والأخلاقيات عرض الحائط جاء الشيخ حمدان بن راشد بأخلاق الكبار يعطي درساً لأبوظبي!

الصفحات