+ A
A -
تتجه الأنطار، اليوم، الأحد إلى ملعب ويمبلي في لندن الذي يحتضن مباراة درع المجتمع الإنجليزية لكرة القدم بين تشيلسي وآرسنال بطلي الدوري الكأس، في اختبار لجهوزية الفريقين، قبل اسبوع من انطلاق الدوري الممتاز «البريميرليج».
وتوج تشيلسي في الموسم الماضي بطلاً للدوري الممتاز للمرة السادسة في تاريخه في الموسم الأول له بإشراف مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي.
وأحرز آرسنال لقب الكأس للمرة الثالثة عشرة (رقماً قياسياً) بفوزه في النهائي على تشيلسي بالذات 2-1، منقذاً موسمه بعد فشله في احتلال مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ نحو 20 عاماً.
ويبدأ تشيلسي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري باستقبال بيرنلي على ملعبه ستامفورد بريدج في 12 أغسطس، ويفتتح آرسنال مشواره في 11 منه ضد ليستر سيتي.
وعزز الفريقان صفوفهما استعداداً للموسم الجديد، ففضلاً عن البطولات المحلية، يخوض تشيلسي غمار دوري أبطال أوروبا، في حين يشارك آرسنال في «يوروبا ليغ».
وانفق تشيلسي حتى الآن حوالي 140 مليون يورو بضمه مهاجم ريال مدريد والمنتخب الإسباني الفارو موراتا لمدة 5 سنوات في صفقة قدرت بـ80 مليون يورو، كما ضم لاعب وسط موناكو بطل الدوري الفرنسي الدولي تييموي باكايوكو لمدة خمسة مواسم، والمدافع الألماني انتونيو روديغر من روما الإيطالي والحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو من مانشستر سيتي.
وجاء التعاقد مع موراتا بعدما خسر تشيلسي معركته مع مانشستر يونايتد الذي اضطر لدفع 84.70 مليون يورو من أجل ضم مهاجم إيفرتون الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو.
ويفتقد تشيلسي نجمه البلجيكي ايدن هازار الذي خضع مطلع يونيو إلى جراحة لمعالجة كسر في الكاحل الأيمن، ستبعده عن الملاعب ثلاثة أشهر.
ولن يشارك باكايوكو بسبب إصابة في الركبة، والفرصة سانحة أمام النيجيري فيكتور موزس للمشاركة، لأن عقوبة الإيقاف التي فرضت عليه في نهائي الكأس الموسم الماضي لا تنطبق على مباراة اليوم.
بعدما قرر تمديد مشواره الذي بدأ مع آرسنال قبل 21 عاماً، نجح المدرب الفرنسي آرسين فينغر في اقناع ادارة النادي اللندني بتحطيم رقمه القياسي وانفاق 60 مليون يورو من أجل ضم المهاجم الدولي الفرنسي الكسندر لاكازيت من ليون، وذلك ضمن مسعاه لتعويض الموسم المخيب الذي عاشه فريقه وفشله في الحصول على مركز مؤهل إلى دوري الأبطال.
وسجل لاكازيت هدفه الأول على ملعب آرسنال في مباراة ودية الأحد أمام اشبيلية الإسباني (1-2)، لكنه تعرض إلى إصابة، أكد فينغر أنها ليست خطرة.
وسيشكل لاكازيت ثلاثياً هجومياً قوياً إلى جانب التشيلي ألكسيس سانشيز والألماني مسعود أوزيل، لكن فينغر اشار إلى أن المهاجم الفرنسي الجديد بحاجة إلى الوقت للتأقلم مع الفريق.
copy short url   نسخ
06/08/2017
753