الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «الألقاب».. هدفي مع سان جيرمان

«الألقاب».. هدفي مع سان جيرمان

«الألقاب».. هدفي مع سان جيرمان

خطا النجم البرازيلي نيمار خطواته الأولى في حديقته الجديدة ملعب «بارك دي برينس» الخاص بباريس سان جيرمان الفرنسي الذي حسم الخميس تعاقده معه من برشلونة الإسباني.
وقدم سان جيرمان نجمه الجديد، أمس السبت، قبيل مباراة سان جيرمان أمام اميان بالدوري الفرنسي بعد تأخير موعدها ربع ساعة بهدف الحصول على الوقت الكافي لتقديم اللاعب أمام أكثر من 45 ألف متفرج احتشدوا في مدرجات «بارك دي برينس».
وأكد النجم البرازيلي خلال تقديمه لجماهير فريقه الجديد أنه جاء إلى النادي الباريسي من أجل التحدي الكبير، مشيراً إلى أن «باريس ساحرة».
ودخل النجم البرازيلي الى أرضية ملعب «بارك دي برينس» وسط استقبال حافل من المشجعين الذين احتشدوا في المدرجات من أجل مشاهدته ومتابعة المباراة الأولى لفريقهم في الدوري المحلي ضد اميان.
وتوجه نيمار إلى الجمهور قائلاً: «شكراً» بالفرنسية وإلى جانبه الرئيس القطري للنادي الباريسي ناصر الخليفي، مضيفاً «أنا سعيد جداً.. جئت من أجل تحد كبير.. أعتمد عليكم.. وأنا جئت إلى هنا من أجل الفوز بالألقاب.. باريس ساحرة!».
ورحب الجمهور بنيمار من خلال يافطة كتب عليها بالبرتغالية: «بيم-فيندو نيمار جونيور»، أي أهلاً وسهلاً بك نيمار جونيور الذي أطلق الصيحة التشجيعية التقليدية لجماهير النادي «هنا»، ورد عليه الجمهور «باريس».
وقام اللاعب البرازيلي بعدها بجولة في الملعب وحيّا الجماهير التي كانت تتمنى مشاركته في لقاء أمس، لكن تأخر وصول بطاقة انتقاله من برشلونة حال دون ذلك.
ورغم عدم تمكنه من المشاركة في لقاء أمس، حظي جمهور سان جيرمان الذي يعجز جزء منه عن استيعاب فكرة وجود نيمار في صفوف نادي العاصمة، على فرصة رؤية النجم البرازيلي عن كثب.
واحتشد جمهور نادي العاصمة منذ الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي عند مداخل ملعب «بارك دي برينس»، أي قبل ساعتين من موعد المباراة وقد طغى اللون الأصفر، أي لون القميص الذي يعتمده سان جيرمان للمباريات المقررة خارج ملعبه مع اسم البرازيلي والرقم 10.
والتهافت إلى ملعب نادي العاصمة ليس محصوراً بجمهوره وحسب، بل هناك بين 300 و350 صحفياً من حول العالم جاءوا إلى العاصمة لتغطية صفقة التعاقد مع نيمار وتقديمه الى وسائل الاعلام والجمهور، وحتى أن ادارة سان جيرمان حضرت الأجواء المناسبة للجمهور من خلال استقدام منسق الأسطوانات الشهير مارتان سولفيغ.
وكان سان جيرمان أعلن الجمعة أنه باع في يوم واحد «اكثر من 10 آلاف قميص» باسم وافده الجديد الذي وقع عقداً لخمسة أعوام.
وأوضح النادي أنه بسبب الطلبات الكثيرة «فإن الشراء كان محدوداً أمس السبت، واقتصر على قميص واحد لكل شخص»، في الوقت الذي اصطف فيه الجمعة «15 ألف زبون» أمام المتجرين الرسميين للنادي في ساحة الشانزيليزيه و«بارك دي برانس».
ويبلغ متوسط سعر القميص الواحد لنيمار 100 يورو وبالتالي فإن خزينة النادي الباريسي جمعت في يوم واحد مليون يورو- ستتقاسمها مع شركة الملابس الرياضية الأميركية نايكي.

الصفحات