+ A
A -
قرر مجلس إدارة نادي قطر برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني تعيين خالد علي الكواري في منصب رئيس جهاز كرة الطاولة بالنادي خلفا لناصر المطوع.
وسبق للكواري ان تولى منصب المدير التنفيذي لاتحاد كرة الطاولة، ثم انتقل لنادي الجيش لتولي منصب رئيس جهاز الكرة، وحقق معه انجازا تاريخيا في الموسم الماضي بالحصول على الرباعية.
ويعد الكواري من أبرز نجوم كرة الطاولة القطرية، فقد لعب لنادي قطر من 1988 حتى عام 2002، وحقق العديد من الانجازات أبرز ثالث العرب في مصر سنة 1998، وتوج مع القطراوي ايضا بلقب بطولة الدوري سنة 1998، بالاضافة إلى الفوز بالمركز الأول في الفردي والزوجي، بالاضافة للحصول على جميع البطولات في الفئات السنية فردي اشبال وناشئين وايضا شباب.
ولعب الكواري للمنتخب منذ سنة 1989 وحتى عام 2002 وحقق معه بطولة الخليج في الدوحة وفي السعودية، وثاني العرب في القاهرة.
وبعد توليه المسؤولية يسعى الكواري إلى إعادة الهيكلة الادارية والفنية في جهاز كرة الطاولة بنادي قطر سواء الجهاز الاداري أو الفني وايضا اللاعبون، وهناك اجتماعات مستمرة لوضع خطة مستقبلية خاصة ان الكواري مع نادي الجيش كان قد بدأ من الصفر لكن مع نادي قطر الوضع يختلف حيث إن النادي لديه قاعدة كبيرة من اللاعبين في جميع الفئات على مستوى عال.
وقال الكواري في تصريحات لـ الوطن الرياضي بعد توليه المسؤولية رسميا: المفاوضات من أجل عودتي لنادي قطر بعد حل نادي الجيش ودمجه مع لخويا، بدأت عن طريق خالد المولوي الأب الروحي للعبة بالتواصل معي حيث انه مؤسس كرة الطاولة في نادي قطر، ورحبت على الفور بالعودة، وبعد مقابلة مع الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر وجدت كل التقدير والاحترام خاصة انني من ابناء نادي قطر وشخصيا أشكر سعادة الشيخ جاسم على كلامه الطيب وترحيبه الشديد بعودتي للنادي.
وقال الكواري: «طموحاتي مع نادي قطر محليا ان يكون هو المسيطر في جميع الفئات ويحقق البطولات التي لم تتحقق من قبل فأنا أحب دائما عندما أذهب لأي مكان أن أضيف له واحقق الأشياء التي لم تتحقق من قبل، ولذلك أريد تطبيق نظام شبه احترافي وتكون هناك اكاديمية لنادي قطر في المستقبل بعدما لما يتحقق هذا الحلم في نادي الجيش نظرا لضيق الوقت، وقد رحب الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر بالفكرة وسنبدأ في تطبيقها على الفور، أما على الصعيد الخارجي فهدفنا المنافسات على البطولات العربية والخليجية.
وأضاف الكواري: «سيشارك نادي قطر في البطولة العربية بلبنان شهر اكتوبر المقبل، بالاضافة للبطولة الخليجية في سلطنة عمان خلال شهر أكتوبر ايضا، وسيسعى النادي لاجراء بعض التعاقدات المميزة للظهور بصورة مختلفة وحتى الآن لم تنته المفاوضات وستتضح خلال الايام المقبلة.
copy short url   نسخ
06/08/2017
1256