الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  ختام مميز لـمهرجان «قطر جودوود»

ختام مميز لـمهرجان «قطر جودوود»

ختام مميز لـمهرجان «قطر جودوود»

بريطانيا- الوطن الرياضي


أسدل الستار أمس على فعاليات مهرجان قطر جودوود لسباقات الخيل والذي أقيم برعاية قطرية خالصة للعام الثالث، وشهد اليوم الاخير اقامة 7 اشواط قوية مثيرة حملت جميعها اسم قطر وسط اجواء رائعة بكل تأكيد، وكان الحضور الجماهيري هو الأعلى بين جميع ايام المهرجان كما جرت العادة كل عام في هذا السباق العريق الذي يقام منذ سنوات على نفس المضمار ويحظى باهتمام كبير على مستوى أوروبا عامة والمملكة المتحدة خاصة.


قطر ريسنج
وكانت حصيلة المشاركة القطرية في اليوم الاخير حصد لقب واحد جاء عن طريق قطر ريسنج وذلك في الشوط الأول المخصص على للخيل المهجنة الاصيلة لمسافة 1200 وأقيم على جائزة قطر ستيواردز سبرنت، وفيه استطاع الجواد سكورشينج هيت ملك قطر ريسنج الفوز بالقمة متفوقا على الجياد التي شاركت في الشوط ليحصد لقبا هو الأول لقطر ريسنج في المهرجان هذا العام ليضاف إلى ما حققه سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني عن طريق الجواد طيف بالفوز بجائزة قطر انترناشيونال ستيكس للخيل العربية الاصيلة، وفوز الفرس الجازي ملك الشقب بجائزة لورمارينز كوين بليت ستيكس للعام الثاني على التوالي بالنسبة لها، والعام الثالث تواليا للشقب.
تنوع بين الفائزين
وفي بقية الاشواط الستة للسباق كان هناك تنوع بين الفائزين، وفي الشوط الثاني على جائزة قطر سمر هانديكاب للخيل المهجنة الاصيلة لمسافة 2800 م فكانت القمة من نصيب الجواد سولديير إن اكشن ملك سبينس من فرنسا، وقام فهد محمد الكواري مساعد الملحق الثقافي بالسفارة القطرية في المملكة المتحدة بتتويج الفائزين في هذا الشوط.
الشوط الثالث أقيم على جائزة قطر غوردن ستيكس للخيل المهجنة من الفئة الثالثة لمسافة 2400 م وفاز به الجواد كريستال اوكين.
الشوط الرابع أقيم على كأس قطر ستيواردز للخيل المهجنة م لمسافة 1200 م، وأسفر عن فوز الجواد لانسيلو دي لاك بقيادة الخيال فرانكي ديتوري، وقام محمد عبدالله المناعي بتتويج الفائزين.
الشوط الخامس اقيم على جائزة قطر أي اف ستاليون ميدن ستيكس للخيل المهجنة الاصيلة لمسافة 1400 م، وفاز به الجواد دي اكس بي ملك الشيخ حمدان بن محمد ال مكتوم، وقام بتتويج الفائزين به حسن الحمادي من QNB لندن.
الشوط السادس اقيم على جائزة قطر ستيكس للخيل المهجنة لمسافة 1400 م، وفاز به الجواد باتيرد بعدما تفوق على الجياد التي شاركت به، وكان للشقب جوادان في هذا الشوط وهما مداهم ومزيون، ولكنهما لم يحققا مراكزا متقدما في السباق، وقام سلطان الكعبي بتتويج الفائزين بالشوط.
الشوط السابع والاخير أقيم على جائزة قطر ابرينتس ستيكس للخيل المهجنة لمسافة 1800 م وأسفر عن فوز الجواد ستروم كنج بالمركز الأول والجائزة، وقام اللورد مارش مالك مضمار جودوود بتتويج الفائزين.

الصفحات