+ A
A -
أعلن مصرف قطر الإسلامي «المصرف»، عن إطلاق الإصدار الثاني من شهادات الإيداع للعملاء من الأفراد والشركات بالريال القطري والدولار الأميركي وبفترات استحقاق لسنة وسنتين.
ويطرح المصرف شهادات الإيداع لتشجيع العملاء على الادخار لفترات طويلة مع حصولهم على نسبة ربح سنوية مجزية تعتمد على مدة الشهادة والعملة المختارة.
وفي ما يخص شهادات الإيداع بالريال القطري، من المتوقع أن تكون نسبة الربح السنوية 3.25% لشهادات السنة الواحدة و3.75% لشهادات السنتين.
أما بالنسبة لشهادات الإيداع بالدولار الأميركي، فنسبة الربح السنوية المتوقعة هي 2.50% لشهادات السنة الواحدة و2.75% لشهادات السنتين.
وتستثمر أموال شهادات الإيداع طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتوزع الأرباح على العملاء مع نهاية كل ربع، ويستطيع حامل شهادة الإيداع أيضاً طلب الحصول على تمويل حتى 95% من قيمة الشهادة، بحيث تكون مدة التمويل مساوية لمدة استحقاق الشهادة.
أما الحد الأدنى للاستثمار في شهادات الإيداع فهو 100.000 ريال قطري أو 25.000 دولار أميركي وبدون حد أقصى.
وتصرف شهادات الإيداع من المصرف نقداً لحاملها فقط في أي من فروع المصرف، وهي غير قابلة للتداول أو التحويل إلى آخرين.
وتكمن إحدى ميزات هذا العرض الاستثنائي من المصرف في توفير الفرصة للعملاء لتنمية أموالهم بشكل آمن طوال فترة الاستحقاق، علماً بأن هذا الإصدار هو لمدة محدودة، مع إمكانية إطلاق إصدارات اخرى في المستقبل.
وعلق د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف، على الإصدار الثاني من شهادات الإيداع بقوله: «يسرنا أن نطلق هذا الإصدار الثاني بعد النجاح الذي حققه الإصدار الأول. نحن نعمل على غرس ثقافة الادخار والتوفير للمستقبل في المجتمع القطري من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات المالية المتاحة للجميع. وتقدم شهادات الإيداع من المصرف عائدات أعلى من تلك التي تقدمها الإيداعات الثابتة التقليدية، وهو ما يساعد عملائنا على تنمية مدخراتهم».
وكان المصرف هو أول مصرف في قطر يصدر شهادات إيداع للعملاء من الأفراد والشركات في ديسمبر 2015.
copy short url   نسخ
06/08/2017
3620